هل العادة سرية تؤثر على الفتاة قبل وبعد الزواج ؟

132

تعد العادة السرية هي الطريقة التي يتم من خلالها العمل على استثارة الأعضاء الجنسية الموجودة في جسد المرأة أو الرجل، وذلك من أجل تحقيق النشوة الجنسية التي يتم الوصول إليها من خلال الجماع، يتم ممارسة العادة السرية بواسطة فرك الأعضاء الجنسبة مثل المهبل عند المرأة أو القضيب عند الرجل، حتى يحدث نزول المني، وتعتبر العادة السرية من العادات التي يمارسها الكثير من الرجال والنساء خاصةً من هم في سن المراهقة والشباب، حيث أنها تعتبر وسيلة يمكن عن طريقها محاولة الشخص لاستكشاف المناطق المختلفة في جسده، أو محاولة معرفة رد فعله تجاه الإثارة الجنسية، ويريد كثير من الفتيات معرفة هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟

في كثير من الأحيان تتسبب ممارسة العادة السرية في حدوث العديد من الأضرار على المستوى الجسدي أو النفسي للأشخاص، حيث أنها تؤثر بالسلب على الحياة الاجتماعية للشخص، كما أنها تحد من قدرته علي القيام بالواجبات والأعمال اليومية، بسبب الإدمان على ممارسة هذه العادة، وتوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك علي التخلص من إدمان هذه العادة، وسوف نذكرها فيما بعد، فالعادة السرية من الأمور المحرمة شرعًا، وذلك لما ينتج عن هذه العادة من أضرار صحية ونفسية سواء للأولاد أو البنات، لكن مع الأسف يمارس بعض البنات هذه العادة السرية، ولا يدركون ما بها من أضرار، لذلك سوف نوضح في السطور القادمة هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة في المستقبل؟

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة في المستقبل؟

بعد انتشار ممارسة العادة السرية بشكل كبير بين الشباب، أصبح السؤال الشاغل للفتيات هو هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ قد ينتج عن ممارسة الفتيات للعادة السرية بعض الأضرار الخطيرة التي قد تؤثر على حياتهم المستقبلية، كما أن لها بعض الفوائد المتعلقة بتخفيف التوتر وزيادة هرمون السعادة، وإليك أبرز أضرار وفوائد العادة السرية، وتوضيح كل شئ عن هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟

أضرار ممارسة العادة السرية علي الفتيات

قد تؤدي ممارسة العادة السرية بصورة عنيفة، بواسطة استخدام بعض الأدوات، والآلات الحادة، إلى العديد من المخاطر والمشاكل الصحية، من أهمها الإصابة ببعض الأمراض الجنسية، وقد تصل إلى فض غشاء البكارة وفقد عذرية الفتاة، ومن أهم مخاطر ممارسة العادة السرية علي الفتيات ما يلي:

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وتسبب الاكتئاب؟

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وتسبب الاكتئاب؟

بعد ممارسة العادة السرية يشعر الشخص بالاكتئاب والحزن، وأيضا الإحساس بالخوف الشديد والذنب، وعدم تقدير واحترام الذات، كل هذا يؤدي إلى إصابة الفتاة بنوع من بالاكتئاب الدائم، كما أنها تؤثر بشكل كبير على العلاقات الاجتماعية للشخص تجاه الآخرين، حيث يفضل الشخص الجلوس في غرفته وحيدا، من أجل القيام بهذه العادة، مما يؤدي إلى إصابة الشخص بالاكتئاب والحزن.

الإصابة بجروح وعدوى في المهبل

تعد جروح المهبل من أكثر أضرار ممارسة العادة السرية شيوعا، كما أن استخدام الأدوات الحادة في العادة السرية يزيد من فرص الإصابة بهذه الجروح، وهذه الجروح خطيرة إلى حد ما لأنها تسبب الإصابة بالعدوى الميكروبية، حيث يمكن لبعض الفتيات استخدام السكاكين الحادة، أو الأدوات المختلفة لممارسة الاستمناء، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الالتهابات الفيروسية، والتهابات المهبل، وخدوش وتقرحات في المهبل.

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وتسبب الإدمان؟

يدور هذا السؤال في ذهن الكثير من الفتيات هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وتؤدي إلي الإصابة بالإدمان؟ وللأسف فإن المداومة علي ممارسة العادة السرية، بالطبع سوف تؤدي إلى الإصابة بالإدمان، حيث تزيد العادة السرية من الشعور بالسعادة والنشوة الجنسية، لذا سوف تلجأ إليها الفتاة بشكل دائم كلما تشعر بالحزن والوحدة والاكتئاب، ويصبح من الصعب الابتعاد عنها بعد ذلك.

الشعور بالفتور وعدم الرغبة في ممارسة الجنس بعد الزواج

يتساءل الكثير من الفتيات هل العادة سرية تؤثر على الفتاة من ناحية الزواج؟ يعتبر البرود الجنسي من أهم الآثار السلبية لممارسة العادة السرية علي الفتيات، لأنها تجعل الفتاة تعتاد علي الوصول إلى النشوة الجنسية بمفردها وبطريقتها الخاصة، دون الحاجة إلى وجود شريك لها، لذلك عندما تتزوج قد لا تصل إلى النشوة الجنسية، مما يسبب لها مشاكل كثيرة مع زوجها.

الإحساس بالإرهاق والإجهاد البدني

يتسبب الإفراط في ممارسة العادة السرية إلى شعور الفتاة الدائم بالإرهاق والإجهاد البدني، خاصة في منطقة الركبة والمفاصل والظهر، وذلك بسبب إرهاق العضلات والأعصاب في هذه المناطق المتفرقة من الجسد.

الإصابة بارتفاع ضغط الدم

قد يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية علي المدي الطويل إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم عند الفتيات في المستقبل.

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وتسبب مشاكل في التبول؟

تؤدي ممارسة العادة السرية دائما إلى شعور الفتاة ببعض المشاكل النتعلقة بعملية التبول، فقد تشعر الفتاة بحرقان في البول واحتباسه، وقد تصل إلى الإصابة بالتبول اللا إرادي، وذلك بسبب حدوث التهابات في منطقة المثانة، وضعف الأعصاب خاصة مع الإفراط في ممارسة هذه العادة.

هل تؤثر العادة علي غشاء البكارة؟

يشغل هذا السؤال كثير من الفتيات اللواتي يمارسن العادة السرية، هل العادة سرية تؤثر على الفتاة وغشاء البكارة؟ وخاصة مع عدم استطاعة الفتاة اكتشاف غشاء البكارة أثناء فحصها لنفسها،

من الصعب حدوث تمزق في غشاء البكارة أثناء ممارسة العادة السرية التي تقتصر على مداعبة الفرج والبظر من الخارج، ولكن إذا تم استخدام آلات وأدوات حادة مع إدخالها في المهبل بشكل عنيف ومتكرر، قد يسبب ذلك حدوث تمزق في غشاء البكارة وفقد الفتاة لعذريتها.

قد يكون غشاء البكارة عند بعض الفتيات رقيقاً، بسبب إفراز الجسم المستمر لهرمون الإستروجين، والإفرازات المهبلية الطبيعية، وتكرار الدورة الشهرية، ومع بذل المجهود البدني، أيضا بعض الفتيات منذ الولادة يكون نسيج غشاء البكارة عندهن رفيع جدا، حيث يبدو لهن أنه ليس موجود.

فوائد العادة السرية

بعد الحديث عن أضرار العادة السرية، والإجابة على سؤال هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ يأتي الدور على سرد بعض الفوائد من ممارسة هذه العادة.

  • زيادة الشعور بالسعادة

تزيد ممارسة العادة من تدفق الدم في الجسم، كما تزيد من إفراز مادة الإندورفين، والذي يعرف بهرمون السعادة، وهي مادة كيميائية تعزز المتعة في الدماغ، وتجعلك تشعر براحة كبيرة، وبالتالي يقلل من التوتر العاطفي والشعور بالاكتئاب والقلق.

  • تجعلك تشعر بالراحة والثقة في جسدك

تتيح لك تجربة ممارسة العادة السرية فهم نفسك والثقة في جسمك، ومعرفة ما يناسبك للوصول إلى النشوة الجنسية في المستقبل.

  • الحصول علي نوم عميق

يمكن أن تساعدك العادة السرية في الحصول على نوم عميق ومنع الإصابة بالأرق، حيث تزيد النشوة الجنسية من إفراز بعض الهرمونات في الجسم، ومنها هرمون الأوكسيتوسين، الذي يزيد من الرغبة في النوم.

  • تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

على عكس معظم أشكال الجنس التي تعتمد علي وجود شريك، تعتبر ممارسة العادة السرية آمنة بشكل كبير، حيث أنه لا يمكن أن تؤدي العادة السرية إلى الحمل أو الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق ممارسة الجنس مع الآخرين، وأهمها مرض الإيدز.

  • تعزيز مناعة الجسم

تزيد ممارسة العادة السرية من إفراز العديد من الهرمونات داخل الجسم، والتي تلعب دور هاما في تعزيز وزيادة مناعة الجسم، وبالتالي تساعد الجسم على مكافحة الإصابة بعدد من الأمراض المختلفة، ومن أهم هذه الأمراض هو السرطان.

كيفية التعافي من العادة السریة

من أشهر الأسئلة أيضا التي تدور في ذهن الكثير من الفتيات بجانب هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ هو سؤال هل يمكن الابتعاد عن العادة السرية؟ يتطلب الابتعاد عن ممارسة العادة السرية أولا الاعتراف بأنها ذنب كبير، وأنها حرام شرعا، ثم عقد النية والإرادة القوية للتخلص من هذه العادة السيئة، حتي يعود جسدك إلي طبيعته، وتمارس حياتك بشكل طبيعي، وإليكي مجموعة من النصائح التي ستساعدك على التخلص من هذه العادة.

  • تجنبي مشاهدة الأفلام والصور الإباحية

المواد الإباحية هي عامل القيادة الرئيسي الذي يؤثر علي العقل الباطن للأشخاص الذين يمارسون العادة السرية كثيرًا، يؤثر هذا على الشخص عقليًا بحيث يشكل طريقة تفكيره، وتصرفه في المجتمع ككل، حاولي أن تتجنبي مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الإباحية، والبحث عن مواقع الويب التي يمكن أن تعيد إليك هذا التفكير، وأيضا تجنبي التحدث إلى الأشخاص الذين تعتقدين أنهم يثيرون غرائزك، سوف يساعدك هذا كثيرا على التخلص من هذه العادة.

  • إشغلي وقت فراغك

يجب عليك تجنب أوقات الفراغ، وإشغلي عقلك دائما بالقيام ببعض الأعمال المفيدة، التي يمكن عن طريقها التخلص من وقت الفراغ، يمكنكي اختيار هواية جديدة لتتعلميها، أو الخروج مع أصدقائك لقضاء أوقات سعيدة، ابدأي في العمل على أهدافك الشخصية، وقومي بتدوينها في مفكرة شخصية، أخبري نفسك أنك ستحققي ذلك، سيساعدك هذا على وضع طاقتك على أشياء أخرى، ولن يتركك تفكري في العادة السرية.

  • استشيري الطبيب

ربما تحتاجي إلى التحدث عن مشكلتك مع أحد المختصين، ستخبركي الطبيبة بمجموعة من الإرشادات التي ستساعدك على حل هذه المشكلة، فيمكن أن يؤثر ذلك عليكي عقليًا ويترككي، تعاني من اضطراب الوسواس القهري (OCD)، الذي يمكن أن يجعل الأمور أسوأ بالنسبة لك، فلا تخجلي من استشارة الطبيبة المختصة، إذا كنتي تعاني من الإفراط في ممارسة العادة السري، ولا تستطيعي التخلص منها.

  • تجنبي العزلة والجلوس بمفردك

من أهم أسباب ممارسة العادة هي العزلة، وذلك لأنه عندما تجلسي بمفردك، سيؤدي هذا إلى زيادة التفكير في هذ العادة، يجب عليكي أن تنخرطي في الحياة العائلية، وتكوين العديد من الصداقات، حتي تتجنبي العزلة.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

يمكن أن تحافظ التمارين المنتظمة على قوتك الذهنية، يمكن للتمارين البسيطة مثل الجري والسباحة والمشي والركض أن تزيد من الإيجابية والشعور بالسعادة، وتحافظ على تركيزك مستقيماً، كما أن ممارسة الرياضة تتغلب على مستويات التوتر، وتحافظ على هدوئك، إن ممارسة تمارين بسيطة لمدة 30 دقيقة كل يوم ستفيدك إلى حد كبير.

  • التقرب إلى الله
التقرب إلى الله

حاولي التقرب إلى الله والتوبة الصادقة، وزيادة العبادات المختلفة مثل المحافظة علي الصلوات الخمس في أوقاتها، وقراءة القرآن، وسماع الدروس الدينية عن الحلال والحرام، والقراءة عن أضرار العادة السرية، كل هذا يساعد الفتيات علي تجنب الوقوع في المعاصي بشكل عام.

  • تجنب ارتداء الملابس الناعمة

تجنبي الجلوس عارية لفترة طويلة في الحمام، أو ارتداء الملابس الناعمة، لأن هذا سيزيد من الشهوة الجنسية، كما يمكنكي الاستحمام يوميا بالماء البارد قبل الذهاب إلى النوم، حيث يساعد ذلك علي تقليل الشهوة واسترخاء العضلات.

  • عدم الإفراط في تناول الطعام

تجنبي الإفراط في تناول الطعام حتى الشبع الكامل، لأن هذا يزيد من الشهوة الجنسية.

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ <<فيديو توضيحي>>

تتحدث في هذا الفيديو الدكتورة هبة قطب وتوضح حقيقة هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟

تنويه

يجب عليكي قبل التفكير في هل العادة السرية تؤثر عليكي أم لا؟ أن تعرفي أن ممارسة العادة السرية حرام شرعا وتعتبر من أكبر الذنوب، ويجب عليكي التوبة الصادقة إلى الله، وعقد النية ألا تعودي إلى هذا الذنب أبدا.

وفي النهاية، يجب أن تدركي أن ممارستك للعادة السرية، ستسبب لكي العديد من المشاكل الاجتماعية والنفسية في المستقبل، بالإضافة إلى مشاكلها علي صحة الجسم، نتمني أن نكون استطعنا مساعدتكم في معرفة حقيقة هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ ونتمني أن تبدأوا فورا في اتخاذ خطوات جادة للتخلص من هذه العادة السيئة، يمكنكم أن تتركوا لنا تعليقاتكم وآرائكم في خانة التعليقات في الأسفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد