(هل البريل بيتخن) هل البريل يزيد الوزن

3

- Advertisement -

هل البريل بيتخن؟ يتسائل الكثيرون وبريدون معرفة إجابة هذا السؤال، خاصة مع رغبة الكثيرون في استخدام مشروب البريل، حيث أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أن مشروب البريل، أو ما يطلق عليه مشروب الشعير يمتلك العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ولكن يبقي هذا السؤال يدور في ذهن العديد منهم خاصة من يعانون، أو كانوا يعانون من مشكلة زيادة الوزن.

وحتي نيسر لكم الموضوع، سوف نحاول الإجابة في هذا المقال ونوضح كل شئ عن مشروبات الشعير أو البريل، ونحاول الإجابة عن هذا السؤال الذي يدور في ذهن الكثير هل البريل بيتخن؟ أم لا.

بعض فوائد البريل أو مشروبات الشعير

  • تقليل مستوي الكوليستيرول في الدم.
  • الحماية من خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة.
  • التخفيف من أعراض القولون العصبي.
  • الحد من الإصابة بالتهابات الشعب الهوائية.
  • الحماية من الإصابة بالإسهال.

الفرق بين استهلاك بذور الشعير وشراب الشعير


تعتبر بذور الشعير المكون الرئيسي في شراب الشعير أو مشروب البريل، ويقبل الكثير ممن يحاولون اتباع الأنظمة الغذائية السليمة والصحية علي استخدامها، حيث تحتوي علي كميات كبيرة من الألياف النباتية، والتي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتحفيز الشعور بالشبع، وتقليل كمية الطعام المستهلكة.

ولكن يجب التنبيه علي أن هذه الفائدة لا يمكن الحصول عليها من خلال استخدام شراب الشعيرأو البريل، كما أثبتت الدراسات التي أجريت أن فوائد شراب الشعير قليلة ومحدودة مقارنة باستخدام البذور أو أي منتج آخر من منتجات الشعير، ويرجع سبب العديد من الفوائد لبذور الشعير باعتبارها من الحبوب الكاملة، وخاصة الفوائد المرتبطة بصحة الجهاز الهضمي وإنقاص الوزن.

هل البريل بيتخن؟ أم يساعد على التنحيف وخسران الوزن

- Advertisement -

في البداية يجب أن نوضح أن عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان مقارنة بعدد السعرات الحرارية التي يخسرها، هي العامل الأهم في تحديد إذا ما كان الإنسان سيزيد في الوزن أو سيفقد وزنه، فإذا كانت كمية السعرات التي يتناولها أكبر فسيزيد في الوزن، وأما إذا كانت عدد السعرات التي يفقدها أكبر فسيفقد الوزن في النهاية، وبالتالي فإن كمية السعرات الحرارية المتناولة من أي نوع من أنواع الأطعمة، هي ما يحدد ما إذا كان الشخص سيفقد الوزن أم يكتسبه.

وبالتالي يمكن أن نقول أن احتواء الشعير علي كميات عالية من الألياف يمكن أن يساهم في تحسين عمليات الهضم في الجسم، كما أنه يزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، وعلى الرغم من أن استخدام الشعير أو شربه وحده لن يسبب خسارة الوزن، ولكن استهلاكه ضمن مجموعة من الأغذية الصحية، وممارسة التمارين الرياضية سوف يساعد على خسارة الوزن، وبالعكس تماما فإن الإفراط في شرب ماء الشعير أو البريل الذي يحتوي على عسل أو سكريات مضافة، أو غيرها من السكريات الصناعية، قد يؤدي إلى زيادة في كميات السعرات الحرارية المستخدمة في اليوم، وبالتالي يؤدي ذلك إلي زيادة في الوزن.

مقالات ذات صلة:

أهم فوائد شرب البيريل للتخسيس

  • يعمل البريل على التقليل من الشعور بالجوع، عن طريق تقليل الشهية لتناول الطعام، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم مع الوجبات.
  • يساعد شرب البيريل على تنظيم عمليات الهضم داخل الجسم، ويمنع حدوث التلبك المعوي، كما يساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة في الوجبات.
  • يحتوي مشروب البريل على كمية منخفضة جدا من السعرات الحرارية، مقارنة مع أيا من المشروبات الأخرى، التي قد تؤدي إلي زيادة وزن الجسم.
  • يساعد شرب البريل الجسم علي تفتيت الدهون، خاصة في منطقة الخصر وحول منطقة الأحشاء الداخلية في البطن، مما يزيد من فرصة الحصول على جسم رشيق وصحي.

وفي نهاية المقال نتمني أن نكون استطعنا مساعدتكم في إيجاد إجابة لهذا السؤال ننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم في خانة التعليقات بالأسفل.

- Advertisement -

3 تعليقات
  1. […] (هل البريل بيتخن) هل البريل يزيد الوزن […]

  2. […] (هل البريل بيتخن) هل البريل يزيد الوزن […]

  3. […] (هل البريل بيتخن) هل البريل يزيد الوزن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد