فوائد عصير الليمون للشعر

1

- Advertisement -

هل لديك معرفة بأقوي أسرار و فوائد عصير الليمون للشعر؟؟ بالطبع الليمون مفيد للصحة فهو غني بعدة فيتامينات، يحتوي على فيتامين c الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة ويساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا، ليس هذا فقط بل يتم استخدامه في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل نظرا لأنه يقوم بتفتيح البشرة،  فهو مقشر قوي للجلد الميت، فإن استخدام الليمون والسكر يعمل على تنعيم الجلد ويخلصه من التشققات والاسمرار، كل تلك الفوائد وأكثر تجعل الليمون يحظى بشعبية كبيرة في عالم التجميل والطب، ف الكثير يسميه المعجزة لذلك في هذا التقرير سوف نتعرف على فوائد عصير الليمون للشعر، فقد أشيع استخدامه للبشرة والجسم والتفتيح والجلد، لكن نحن  سوف نستخدمه بطريقة غير شائعة للشعر،  سوف تتعرفون عليه كما لم تعرفه من قبل.

استخدامات الليمون

ما يجعل الليمون له شعبية كبيرة،  استخداماته العديدة، والتي يمكن سردها بإيجاز من خلال النقاط التالية:

  • في حال كانت أسنانك صفراء يمكنك عصر نصف ليمونة ثم  وضع قطن طبية في العصير ثم مسح الأسنان بها، طبقي تلك الوصفة مرتين في الأسبوع تحصل على أسنان ناصعة البياض.
  • يوجد كريمات تفتيح بشرة وأماكن داكنة، هذه الكريمات مستخلصة من الليمون فقط، لكن مع الأسف تكون تلك المنتجات غالية الثمن لذلك يمكنك تطبيق الليمون على البشرة والأماكن السمراء فى الجسم بنفسك، احضري نصف ليمونة وقومي بعصرها، ضعي عليها القليل من السكر الأبيض الخشن ضعي ماء ورد إن كان لديكِ حساسية من ماء الورد  استغنى عنه، وضعي  بدلا منها ملعقتين من الماء العادي، نقوم بتخفيف عصير الليمون لأنه لا يجب تطبيقه على البشرة أو في أي وصفة بشكل مباشر حتى لا يحدث أمر عكسي لأنه قوي للغاية وتركيزه العالي يسبب حساسية للبعض.
  • بعد استخدام عصير الليمون على طبق السلطة الخاص بك لا تتخلصي من القشرة قومي بفرك أظافرك بها ستحصلين على أظافر جميلة وطويلة.
  • كوب من عصير الليمون يوميا يحافظ على نضارة البشرة ويعزز جهاز المناعة لما يحتويه من فيتامين سي المهم للكلى والكبد والكولاجين.

فوائد عصير الليمون للشعر

  •  معالج لتقصف الشعر.
  • ينعم ويغذي بصيلات الشعر الضعيف.
  • يمنع التساقط.
  • يعمل على تنبيت الشعر، عن طريق إحياء الجذور النائمة بسبب قلة تنشيط الدورة الدموية فيها.
  • يعالج عصير الليمون فطريات الرأس ويخلصها من القشرة المزعجة، لكن ننتبه لأن كثرة استخدام عصير الليمون يسبب جفاف بسبب حمض الستريك الذي يتوفر فيه.
  • عصير الليمون يستخدم عند صبغ الشعر، فإن كنت في حاجة لتفتيح اللون وضعيه على الشعر، لكن لن يفي معك بالغرض في حال كان شعرك بني أو أسود، يعمل بشكل جيد جدا مع أصحاب الشعر الأشقر الداكن والبني الفاتح، ليتم الحصول على تفتيح الشعر بعد وضع عصير الليمون نجلس في الشمس لأنها تفعل عملية التفتيح وقيام الليمون بدوره خاصةً في فصل الصيف.

الليمون والشعر

 كما ذكرنا في السابق يوجد الكثير  من المنتجات التي تحتوي على الليمون، لكن ما يعيق التعامل معها هو التكلفة المرتفعة، لذلك سنطبق وصفات من عصير الليمون الطبيعي لأنه أرخص ثمنا ويمكن التحكم في المكونات التي توضع معه.

فوائد الليمون للشعر الخفيف

  • رش عصير الليمون المخفف بالخل الأبيض أو زيت اللوز المر، ويطبق على الشعر الخفيف مرتين في الأسبوع، يقوي الشعر ويعزز البصيلات النائمة، الخل يقضي على القشرة التي تعد من أسباب خفة الشعر.

- Advertisement -

فوائد عصير الليمون للشعر الجاف

  • الليمون يسبب جفاف إن تم استخدامه بشكل مبالغ فيه، وكذلك إن لم يتم تخفيفه قبل الإستخدام، لذلك إن تم استخدامه للشعر الجاف يجب أن يوضع معه زيت تنعيم مثل جوز الهند أو الحلبة، ويفضل الحلبة لأنه يطول الشعر ويكثفه، عند تطبيق وصفة بها مادة حمضية مثل الليمون على الشعر الجاف فيلزم أن يتم استخدام الحمضيات مرة أسبوعيا.

مقالات ذات صلة:

فوائد عصير الليمون للشعر الدهني

يعزز الليمون الأس الهيدروجيني في جذور الشعر، ويعمل على لمعان الشعر نظرا لأنه يقلل المادة الدهنية التي في الشعر.

فوائد الليمون للشعر الأبيض

الشعر الأبيض في سن الشباب يدعوا للهلع والخوف مما يجعله يزيد أكثر، لأنه في الأسباب يأتي بسبب حالة نفسية أو ضغط عمل أو بذل مجهود مضاعف في المذاكرة، لذلك علينا أولا التطرق للأمر النفسي والبعد عن الضغط والتوتر حتى ننجح في التخلص من الشعر الأبيض ب وصفة عصير الليمون، عصير الليمون وزيت جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية والفعالة في القضاء على الشعر الأبيض، وهذا يرجع لمادة حمض اللوريك وفيتامين ب و ج والفوسفور وفيتامين سي c، مرة في الأسبوع تفي بالغرض.

ملخص | فوائد عصير الليمون للشعر

من الجيد أن يتم الاعتناء بأنفسنا و تدللها قليلا للحصول على مظهر جيد يرضينا أمام أنفسنا عند النظر لها في المرآة، لكن يجب أن لا نبالغ في تلك العناية حتى لا تأتي علينا بنتيجة عكسية، فالاعتدال في استخدام الوصفات الطبيعية يجنبنا الوقوع في كوارث صحية.

- Advertisement -

تعليق 1
  1. […] فوائد عصير الليمون للشعر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد