فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون

2

فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون كثيرة ومتنوعة سواء للصحة الجسدية او لتعزيز جمالك وجمال بشرتك، حيث يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد، أما الزنجبيل فيحتوي على الكثير من المعادان والفيتامينات، لذلك مزيج الزنجبيل مع الليمون هو مشروب متميز للغاية سوف نتعرف أكثر عنه من خلال هذا المقال.

فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون

فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون متنوعة للغاية فقد أشارت جمعية القلب الأمريكية إلى أهمية هذا المشروب ومن بين فوائده على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

يخفف من الآم الحلق

يساهم تناول هذا المشروب بصورة دافئة في التخلص من الآم الحلق ويقضي على التهاب اللوزتين، فهو مشروب مقوي للمناعة يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا المسببة لإلتهاب الحلق.

يخلصك من مشكلة عسر الهضم

تناول الزنجبيل مع الليمون يحل العديد من مشاكل الهضم، بالإضافة إلى خصائصه الملينة مما يقضي على مشكلة الأمساك، ينظف المعدة ويقضي على العديد من أنواع البكتيريا، لكن لا يفضل تناوله إذا كنت تعاني من قرح المعدة.

يقضي على رائحة الفم الغير مستحبة

يحتوي هذا المشروب على العديد من مضادات البكتيريا والجراثيم لذلك يمكنك الغرغرة به للتخلص من الرائحة المزعجة، لكن يجب العلم أنه ليس علاج فهو مجرد وسيلة للتخلص من الرائحة لكن يجب البحث عن اسبابها فهي عديدة.

مقالات ذات صلة:

يعمل على تفتيت الحصوات

تناول الليمون مع الزنجبيل وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون عليه هو حل مثالي من أجل المساعدة في تفتيت حصوات الكلى والمرارة، كما أنه يعمل على تهدئة لدغات النحل والحشرات ومعقم مثالي للجروح.

يساهم في تقوية الشعر

هو مشروب مثالي به الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والشعر، يعمل على التخلص من مشكلة تساقط الشعر ويقضي على الحكة ويخلصك من القشرة، لكن لا يجب وضعه على فروة الرأس بصورة مباشرة حتى لا يؤدي إلى حدوث تهيج في فروة الرأس.

يمكنك من الحصول على بطن مسطح

الحصول على بطن مسطح وقوام ممشوق هو حلم لدى الكثيرين، لذلك ننصح بتناول كوب من الزنجبيل والليمون في الصباح على معدة فارغة، ويمكن إضافة شرائح من الخيار أو أوراق النعناع او الشاي الأخضر للمزيد من الفوائد والمساعدة في تحسين عملية الأيض وزيادة معدل حرق الدهون، لكن ننصح بإتباع نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية معه.

ينظم ضربات القلب

يحتوي الزنجبيل على البوتاسيوم مما يعمل على تحسين عمل ضربات القلب، كما أنه يزيد من نشاط الدورة الدموية ويحمي من الإصابة بالجلطات، يخفف من مستويات الكوليسترول الضار بالدم ويعمل على التخلص من الخلايا الدهنية فهو مشروب مثالي لكن بكميات محدودة.

فاتح للشهية

أحد فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون هو فتح الشهية، فهو يحتوي على فيتامين ب2، ب3، البوتاسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى كمية جيدة من عنصر الريبوفلافين، لذلك تناول كوب منه في الصباح لفتح الشهية طوال اليوم.

فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون للتنحيف

الزنجبيل هومادة عضوية تعمل على رفع حرارة الجسم الداخلية مما ينتج عنها زيادة حرق الدهون، كما أنه يعمل على التخلص من الكوليسترول الضار ويخلصك من السموم التي تعيق قيام الجسم بعملية الأيض بصورة جيدة.

كما أنه يحتوي على قدر كبير من فيتامين سي الذي يخلصك من مشكلة الإجهاد الحراري ويساعدك في ممارسة الرياضة، هذا بالإضافة إلى أنه ملين يقضي على مشكلة الإمساك التي تزيد من الوزن.

لكن بالنهاية يجب العلم أن تناول المشروبات الحارقة هو مجرد عامل مساعد في التخلص من الوزن الزائد وليس اساسي، لذلك إذا لم تتبع نمط غذائي صحي لن تستطيع التحرر من الدهون الزائدة.

ما هي أضرار مشروب الزنجبيل والليمون

يحذر الأطباء من الإفراط في تناول هذا المشروب من قبل الأشخاص الذين يعانون من مرض ضغط الدم ويتناولن أدوية فقط يقلل من مستويات الضغط اكثر من الطبيعي.

  • قد يؤدي إلى اصابتك بالإسهال فهو من المشروبات الملينة.
  • يرجى عدم تناوله خلال فترة الحمل والرضاعة فلم تثبت الأبحاث مدى أمان تناوله وما هي الجرعات الآمنة منه للحوامل والمرضعات.
  • إذا كنت تعاني من التهاب الأمعاء فإن هذا الليمون يزيد الأمر سوءًا، لذلك يفضل عدم تناوله أو استبدال الليمون بالنعناع.
  • قد يتعارض الزنجبيل مع أدوية سيولة الدم فهو من المشروبات التي تزيد من نشاط الدورة الدموية وقد يعرضك للنزف.
  • يجب تناول كوب واحد فقط في اليوم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حتى نتفادى انخفاض السكر بصورة أكثر من الطبيعي أو التعرض لغيبوبة.
  • يحذر تناوله إذا كنت تعاني من حساسية الزنجبيل أو إذا ظهرت لديك أعراض تحسس مثل الإحمرار أو تورم الوجه والشفتين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون […]

  2. […] فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد