فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر

0

- Advertisement -

فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر هائلة، لما يحتويه الليمون وزيت الزيتون من فوائد متنوعة ومتعددة، مما تجعل المرأة والفتاة تبتعد عن المواد الكيميائية والمركبات الغير طبيعية ،التي تضر ببصيلات الشعر وتتلفه، حيث تعتبر الوصفات الطبيعية والتي تتكون من مكونات معلومة المصدر ،من الأمور التي تحافظ على صحة الشعر ونموه ،بشكل مستمر وتأخير ظهور الشيب عليه وعلامات الإجهاد ،من أقنعة تحتوي على الليمون وزيت الزيتون .

فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر تأتي من خلط المكونان ببعضهما ،او استخدام احدهما منفردا حسب طبيعة الشعر، ونوعه والحالة التي تتطلب الاهتمام به ،من تكثيف وعلاج تساقط ونمو الشعر وغيرها من الاجهادات، التي يتعرض لها الشعر نتيجة الإهمال له من تغذية خارجية وداخلية ،من فيتامينات ومعادن يحتاجها الشعر ليصبح صحي، او اهتمام الخارجي من مرطبات ووصفات اتغذي الشعر، وتحافظ على لمعانه.

سوف نتناول في هذا المقال فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر بمكونات طبيعية، ووصفات متعددة لجميع انواع الشعر، وكيفية علاج مشاكل الشعر ،من خلال هذه الوصفات نتمنى ان تنال اعجابكم .

فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر

يعتبر الليمون وزيت الزيتون من العناصر الطبيعية الهامة للشعر ،من فوائد صحية وجمالية لا تعد ولا تحصى حيث يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات ،منها فيتامين سي وفيتامين ج وحامض الستريك، حمض الفوليك والكالسيوم و المغنيسيوم و فيتامين ب، الذي يساعد في علاج تساقط الشعر وتقوية بصيلاته وتحافظ عليها، من قشرة الشعر حيث تجعل فروة الرأس نظيفة وتقضي على الخلايا الميته بالشعر، وتحفز نمو بصيلات الشعر الضعيف المجهد من خلال انتاج مادة الكولاجين، التي تحسن من مظهر الشعر وتجعله صحي ولامع.

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون لا يقل اهمية عن الليمون من حيث الفوائد الهامة للشعر ،من ترطيب وإعادة ترميم الشعر التالف فهو من أكثر الزيوت الهامة للشعر ،والذي يدخل في مكونات عدد كبير من مركبات العناية بالشعر ، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن ضرورية لجميع انواع الشعر، حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E الفيتامين، الذي يساعد في علاج تقصف الشعر واجهادة تساقطه .

يحتوي زيت الزيتون على عناصر تمد الشعر بفيتامين الأوميجا 3 ،الذي يغذي الشعر ويقوى بصيلاته بالإضافة إلى مادة الميلانين الطبيعية، التي يحافظ على شباب الشعر ويمنع ظهور الشيب المبكر والتي يفرزها زيت الزيتون، على الشعر بالاضافة للعديد من العناصر الهامة التي يحتاجها الشعر، من المعادن المغذية للشعر مثل الكبريت والكالسيوم والزنك والماغنسيوم، مما يساعد على نمو الشعر وكثافته.

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للشعر

كثير من السيدات كانت تعاني من مشاكل عديدة في الشعر،من اجهاد او تساقط او تالف للشعر ، ومع الاستخدام المتعدد للعديد من الخلطات والكريمات لاتجد اى نتيجه او حل لمشاكل الشعر ،الي ان تم تجربة وصفات زيت الزيتون مع الليمون فوجد أنها تخلصت من جراثيم وفطريات الشعر، وجعل الشعر أكثر نظافة وساعدت في تفتيح مسام الشعر ،مما جعل الاكسجين يصل الي الشعر بصورة أسرع، وتنشيط الدورة الدموية للشعر وإزالة السموم ،والدهون المتراكمة على فروة الشعر. 

من اهم التجارب التي يتميز بها زيت الزيتون والليمون للشعر استخدام زيت الزيتون حمام للشعر ،مما يساعد على طوله ويقلل من تساقطه مع استخدام زيت الزيتون الاصلي الطبيعة، من مصادر موثوق منها من زيت الزيتون المعصور على البارد، وتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين وتغطيته بمنشفة ساخنة، واستخدام الليمون مع ماء شطف الشعر للحصول على الفائدة الكاملة ،من فوائد فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر المتعددة ، حيث تتعدد التجارب الناجحة لزيت الزيتون مع الليمون او استخدام كل مكون بفرده ، من خلال الوصفات الطبيعية التي تحتوي على عناصر اخرى مغذية للشعر وترفع من القيمة الغذائية .

زيت الزيتون والليمون لتفتيح الشعر

من أبرز فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر هو أنه يساعده علي التفتيح و النضارة، حيث من اهم خصائص الليمون انه يعمل على تفتيح الجلد والبشرة والشعر، مما يجعله يستخدم في صبغ الشعر او تغيير لونه، لانه بمثابه صباغة طبيعية للشعر لتفتيح لون الشعر ،حيث يعتبر البديل الطبيعي للعيد من الصبغات الكيميائية التي تلحق الضرر بالشعر،وتسبب مشاكل عديدة للشعر من تقصف وتساقط وتلف الشعر ،لذلك يمكن استخدام الليمون او العسل والبابونج وغيرها من المواد الطبيعية ،التي تعطي الشعر اللون المطلوب من تفتيح الشعر بفاعلية.

يمكن تفتيح الشعر الغامق باستخدام الليمون ثم التعرض لأشعة الشمس مباشرة ،ولكن يفضل الي الساعة 9 صباحا ولا ينصح بالتعرض للشمس بعد ذلك ،نظرا لوجود الأشعة فوق البنفسجية المضرة للشعر والجلد والبشرة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل، دون اللجوء الى صالونات التجميل التي تستخدم مواد كيميائية تسبب الضرر للشعر ،من أشهرها عشبة البابونج للحصول على شعر اشقر.

مقالات ذات صلة:

- Advertisement -

وصفة الليمون وزيت الزيتون للشعر التالف

المكونات:

  • 2 ثمرة ليمون .
  • 3 ملاعق زيت زيتون كبيرة .
  • منشفة قطن.

طريقة الاستخدام:

  1. اعصري ثمرة الليمون للحصول على عصير الليمون، ثم امزجيه مع زيت الزيتون في إناء نظيف .
  2. قومى بتوزيع الخليط على شعرك جيدا من الجذور الى الاطراف.
  3. دلكي الشعر جيدا من الخليط ،ثم ضعى المنشفه القطنية عليه لمدة نصف ساعة .
  4. لا تقلقى من تغير لون الشعر، فإن زيت الزيتون له خصائص تعمل على المحافظة على لون الشعر .
  5. اشطفي الشعر جيدا بماء دافئ، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق قبل التصفيف .

وصفة الليمون وزيت الزيتون لتساقط الشعر وزيادة طوله

المكونات:

  • نصف ليمونة.
  • بيضة .
  • ربع كوب زبادى او روب .
  • 3 ملعقة زيت زيتون كبيرة .
  • 6 ملاعق حنة طبيعية كبيرة .

طريقة الاستخدام:

  1. يتم عصر نصف ليمونة، للحصول على عصير الليمون يضاف الى الزبادى 
  2. يتم اضافة زيت الزيتون الى الزبادى ويخلط الجميع جيدا ،ثم نخفق البيضة في إناء واضافتها الى الزبادى مع التقليب الجيد.
  3. يتم اضافة الخليط الى الحنة الطبيعية والمزج جيدا .
  4. يتم وضع الوصفة على الشعر من الجذور الى الاطراف، حيث تحتوى المكونات من البيض والزبادى على عناصر هامة لتحفيز نمو الشعر وتطويله .
  5. يترك الخليط على الشعر ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر .
  6. تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر ،وعلاج تساقط الشعر وتقصفه . 

وصفة الليمون وزيت الزيتون لقشرة الشعر

المكونات:

  • ثمرة ليمون .
  • 2 معلقة كبيرة زيت الزيتون .
  • حمام مائي .
  • كيس بلاستك او منشفة قطنية.

طريقة الاستخدام:

  1. يتم مزج زيت الزيتون مع عصير الليمون في إناء صغير.
  2. ندلك فروة الشعر بالمزيج من الليمون وزيت الزيتون جيدا، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة من خلال تغطية الشعر بكيس بلاستك، او منشفة قطنية ساخنة لعمل حمام.
  3. تستخدم هذه الطريقة مرة في الأسبوع ،للتخلص من قشرة الرأس .
  4. يتم شطف الشعر بماء دافئ بعد الحمام المائي، للتخلص من دهون الشعر وفتح مسام الشعر المغلقة .
  5. يمكن ايضا استخدام قشر الليمون بالتمرير على الشعر ،مرة في الأسبوع لنتائج فعالة للتخلص من القشرة .

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد