فوائد الليمون للشعر الجاف الخفيف والمتساقط هل الليمون يطول الشعر

2

- Advertisement -

ماهى فوائد الليمون للشعر من اكثر الاسئلة شيوعا عند معظم السيدات والفتيات، نظرا لفوائد الليمون العديدة وتوفره وانتشاره في معظم البلاد بأسعار بسيطة وسهلة ،فلا يستطيع اي مطبخ الاستغناء عنه في جميع المشروبات والاطعمة لاضافة نكهة متميزة،مع فوائده في علاج نزلات البرد والسعال والنزلات الشعبية وله دور فعال في علاج مشاكل كثيرة ومتعددة للجسم، وتحسين الهضم وإزالة السموم ويدخل في كثير من الادوية نظرا لاحتوائه على فيتامين سي بصورة كبيرة.

ماهى فوائد الليمون للشعر للإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة فوائد الليمون الصحية للجسم والشعر، حيث إن الشعر عضو مهم من أعضاء الجسم ينمو ويصبح صحي ولامع، من خلال التغذية السليمة من الأطعمة الصحية والفيتامينات والمعادن والاهتمام الخارجي من استخدام الزيوت المناسبة له، والوصفات التي تساعد في إظهار جماله ولمعانه، حيث لا تخلو العديد من الوصفات على الليمون وفيتامين سي، المتعدد الفوائد للجسم والشعر والجلد.

 العناية بالشعر وحمايته من مصادر متعددة ضارة، تأتي بالالتزام بالتغذية الداخلية من غذاء صحي يحتوي علي الفيتامينات والمعادن، التي تساعد على تقوية الشعر وتنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر من الجذور، عن طريق وصول الغذاء اللازم والضروري الذي يحتاجه الشعر لمظهر صحي ،ومن خلال هذا المقال سوف نذكر فوائد الليمون المتعددة لجميع مشاكل الشعر وكيفية استخدامه. 

ماهى فوائد الليمون للشعر

الليمون من أكثر الاطعمة الغنية بفيتامين سي، والتي تساعد على انتاج الكولاجين وتحفيز جذور الشعر لنمو الشعر سريعا ،كما يحتوى الليمون على حمض الستريك الذي يساعد التخلص من القشرة ،وتعزيز الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس لعدم ظهور القشرة  مرة اخرى ،من خلال استخدام ماء الشطف الذي يحتوي على عصير الليمون لشطف الشعر بعد غسله ،باستخدام شامبو طبيعي او طابونة طبية، حيث يمكن استخدام قشر الليمون ،وعصير الليمون لعلاج معظم مشاكل الشعر والبشرة والقضاء عليها والتمتع بمظهر جمالى رائع.

يعطي الليمون للشعر مظهرا  لمعانًا صحي خالي من الإجهاد والتقصف، يتمتع بحيوية ويساعد فى وصول الاكسجين للشعر  بسهولة ،حيث انه يحتوى على مضادات اكسدة ويدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالشعر و البشرة ،من كريمات ووصفات طبيعية لحل جميع مشاكل الشعر والبشرة ،و لتحقيق الفوائد الصحية والجمالية، من تقوية جذور الشعر وزيادة كثافته وترطيب الشعر والتخلص من مشاكل الشعر الدهني.

ماهى فوائد الليمون للشعر الجاف

يتعرض الشعر الجاف لمشاكل عديدة ،مما يجعله يفقد مظهره الجمالي والصحي ويصبح تالفا جافا غير لامع، ويساعد الليمون على استعادة لمعان الشعر حيث يدخل الليمون كعنصر اساسي، لأغلب أنواع مستحضرات العناية بالشعر جاف بالاضافة إلى عناصر أخرى، تساعد فى ترطيب الشعر الجاف وتقويته وتكثيفه منها :

وصفة الليمون وزيت الزيتون لترطيب الشعر

  • ضعي قطرات من عصير الليمون مع 3 ملاعق زيت زيتون ،بكر معصور على البارد ثم دلكي الشعر جيدا لمدة 10 دقائق ،مما يساعد على وصول المكونات لجذور الشعر وتنشيط الدورة الدموية ،واتركيها خمس دقائق أخرى ويشطف الشعر، ويتم تمشيطه بعد مرور ربع ساعة من غسله، للمحافظة على الاطرف من التقشف.
  • يتم عمل حمام زيت مكون من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، لمدة ساعة مع اضافة قليل من قطرات الليمون على ماء الشطف ،ثم دلكي الشعر جيدا لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الشطفة الاخيرة، تساعد هذه الوصفة على استعادة قوة الشعر وكثافته ولمعانه.
  • يفضل عمل مشروب من الليمون مع الزنجبيل ،عن طريق وضع الماء الساخن على خليط من معلقة من الزنجبيل وشرائح الليمون وتحليته بملعقة من العسل، كمشروب يومي للتغذية الداخلية، وزيادة نسبة فيتامين سي في الجسم .

مقالات ذات صلة:

ماهى فوائد الليمون للشعر الخفيف

- Advertisement -

ينصح العديد من الأطباء الجلدية والتغذية السيدات التي تعاني من مشكلة الشعر الخفيف، باستخدام الليمون من عصير وقشور لما له فوائد عديدة لعودة الشعر لطبيعته، وكثافته ونمو الشعر الخفيف حيث يحتوي الليمون على الفيتامينات المغذية والجمالية ،مما يجعله له تأثير فعال في معالجة الشعر بكل أنواعه خاصة الشعر الخفيف:

وصفة الليمون اسبراى للشعر لتكثيف الشعر

  •  استخدام قطرات من عصير الليمون وجعلها  اسبراى للشعر، ورش جذور الشعر بها من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا وتدليك الشعر به جيدا لمدة ربع ساعة، ثم شطفه وستلاحظين الفرق من الاسبوع الاول .
  • يُعالج الليمون الشعر الخفيف عن طريق اضافته الي حمام الزيت، مثل زيت الخروع الذي يساعد على تقوية وزيادة نموه وكثافته ويمكن استخدام الليمون من زيوت اخرى ،منها زيت الزيتون زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو الغنية فيتامين E ،مما يجعله غذاء متكامل للشعر الخفيف ومنع تساقطه ،حيث يتم وضع الوفة على الشعر لمدة نصف ساعة على الاقل مرة اسبوعيا.

ماهى فوائد الليمون للشعر المتساقط

تساهم الكثير من العوامل في تساقط الشعر وتلفه، من أشعة الشمس والتلوث الماء واستخدام الوسائل الكيميائية الضارة لفرد الشعر، من التعرض للحرارة المرتفعة من السشوار ومكواة الشعر او الصبغات التي تحتوى على مواد كيميائية تلحق الاذى والضرر بالشعر، لذلك يعتبر الليمون من أشهر الحمضيات استخداما حيث أنه مصدر طبيعياً لفيتامين C و B، حمض الفوليك، ومعادن أساسية تدعم علاج تساقط الشعر، والتخلص من الخلايا الميتة وتقوية بصيلات الشعر.

وصفة جل الألوفيرا و عصير الليمون لتساقط الشعر

  • يتم اضافة نصف ليمونة مع 2 معلقة كبيرة من جل الألوفيرا، و الخليط جيدا للحصول على مزيج كريمي متجانس ثم ضعى الخليط على الشعر، لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بمنشفة او كيس بلاستك، ثم غسله بعد مرور المدة المحددة يتم استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع، ومع المداومة عليه يساهم هذا الخليط على تحفيز نمو الشعر وتغذيته.
  • تحتوي هذه الوصفة على عناصر تساعد في ترطيب الشعر والتخلص من الفطريات التي تضر الشعر، وتأخر من نموه لاحتوائها على جل الألوفيرا المتعدد الفوائد للشعر، والذى يعمل على اعادة بناء الشعر مرة أخرى والتخلص من التقصف ومنع التساقط .

وصفة البيض وعصير الليمون لتقصف الشعر

يحتوي البيض على عناصر عديدة لتغذية الشعر ولمعانه والقضاء على التساقط، فعند اضافة البيض ايه يصبح غذاء متكامل للشعر، حيث تتكون الوصفة من بيضة واحدة مع نصف ليمونة ويتم خلط المكونات جيدا بالشوكة، وضعي المكونات على الشعر من الجذور الى الاطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر تكرر الوصفة مرتين فى الاسبوع.

هل الليمون يطول الشعر

يساعد الليمون على نمو الشعر وزيادة طوله، حيث يحتوى عصير الليمون على الحديد والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفات وحمض الأسكوربيك والعديد من المعادن، التي تغذي الشعر وتساعد على نموه وعلاج القشرة والتخلص من الدهون الزائدة للشعر، التى تعيق من وصول المكونات الطبيعية للشعر كما يخلص الشعر من الحشرات والفطريات التي تضر بفروة الشعر، من خلال اضافة الثوم المهروس مع الليمون تنقية فروة الرأس وتنظيفها . 

وصفة الليمون وزيت الزيتون والخروع لتطويل الشعر

  • يتم خلط القليل من زيت الليمون مع 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت خروع، وتدفئته على النار وعمل حمام زيت للشعر من خلال التدليك جيدا لمدة 10 دقائق، واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم الشطف بالماء الفاتر.
  • تساعد هذه الوصفة على نمو الشعر في فترة قصيرة، وجعل الشعر أكثر بريقاً و يحافظ على تجعد خصلات الشعر.

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. […] فوائد الليمون للشعر الجاف الخفيف والمتساقط هل الليمون … […]

  2. […] فوائد الليمون للشعر الجاف الخفيف والمتساقط هل الليمون … […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد