10 فوائد الليمون بالنعناع

0

- Advertisement -

فوائد الليمون بالنعناع متعددة للغاية للقلب والجهاز الهضمي والجهاز الدوري، فهو مشروب صحي غني بمضادات الأكسدة مما يرفع من مناعتك ويزيد من قدرتك على مواجهة الأمراض الفيروسية، هذا بالإضافة إلى أنه مشروب منعش للجسم سهل وسريع التحضير، ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة لن تجد أفضل منه صديق لقلبك.

أهم فوائد الليمون بالنعناع

  1. يدعم صحة القلب، فهو مشروب غني بفيتامين سي الذي يعمل على زيادة تدفق سريان الدم ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات. كما أنه يحتوي على قدر كبير من الألياف التي أشار معهد القلب إلى أهميتها في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار.
  2. يحميك من الإصابة بفقر الدم، من المعروف عن الليمون أنه يساعد الجسم في امتصاص الحديد من المصادر النباتية، مما يحميمك من الإصابة بفقر الدم كما أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من عنصر الحديد.
  3. يعزز من صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتواء الليمون على الياف البكتين، مما يعمل على تحسين الهضم والعمل على ضبط معدل السكر في الدم، كما أنه يقلل من الشعور بالغثيان.
  4. يمنع تكوين حصوات الكلى، فقد أشارت العديد من الدراسات الحديثة إلى أن شرب كوب صغير من عصير الليمون بالنعناع بصورة يومية يمنع من تكوين الحصوات بالكلى، وذلك عن طريق زيادة كمية وحامضية البول وهي بيئة غير مناسبة لتكون الحصوات.
  5. يحسن من صحة القولون ويخلصك من عسر الهضم، وذلك لوجود النعناع الذي يسرع من مرور الطعام بالمعدة، ويخلصك من الغازات والانتفاخ.
  6. ينشط الذاكرة ويزيد من الانتباه والتركيز.
  7. يخلصك من أعراض البرد والانفلونزا ويرفع من مستوى مناعة الجسم مما يخلصك من فيروس الانفلونزا.
  8. مشروب منعش يقضي على رائحة الفم الكريهة والغير مستحبة لساعات طويلة.
  9. هو مشروب غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل ” حمض الفوليك، المنجنيز، فيتامين أ، مضادات الأكسدة، فيتامين سي”.
  10. يحارب الخلايا السرطانية، لوجود مضادات الأكسدة به التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تعد المسبب الرئيسي للعديد من أنواع السرطانات.

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

يعد عصير الليمون بالنعناع من المشروبات قليلة السعرات الحرارية إذا لم يتم تحليته بالسكر الأبيض، وقد تم إضافته في غالبية الأنظمة الغذائية، حيث من أبرز فوائد الليمون بالنعناع هو الاستفادة من فوائده في التخلص من الوزن الزائد.

هو مشروب غني بالألياف مما يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه يحمي من الإصابة بالإمساك ويساهم في تسريع معدل خروج الفضلات.

اشارت العديد من الدراسات أن تناول عصير الليمون بالنعناع بعد الطعام بنصف ساعة يزيد من معدل الايض ويرفع من معدل الحرق ويمكن أن يتم إضافة الشاي الأخضر إليه للتحسين من النتائج.

يمكنك إتباع ديتوكس الليمون بالنعناع لمدة ثلاث ايام للعمل على تنظيف الجسم من السموم، تحسن قدرة الجسم على مقاومة الأنسولين مما يحرر الجسم من الدهون الزائدة والإسراع من عملية خسارة الوزن؛ لكن مع إتباع نظام غذائي صحي.

مقالات ذات صلة:

- Advertisement -

فوائد الليمون مع النعناع والماء الساخن

يعد هذا المشروب من المشروبات التي انتشر تناولها خلال الآونة الأخيرة من قبل الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن وتعزيز صحة وجمال البشرة، فهو مشروب منعش حقًا لكن يجب تناوله بارد وليس ساخن أما عن فوائده فهي:

  • يعزز من رطوبة الجسم ويخلصك من الشعور بالإجهاد الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة لذلك هو مشروب لذيذ صيفًا.
  • يعزز من صحة البشرة ويخلصك من الجفاف، كما أنه مشروب يحتوي على مضادات الأكسدة وبذلك يحميك من تسلل علامات تقدم السن.
  • يحارب الاكتئاب ويزيد من الشعور بالراحة والاسترخاء لاحتوائه على مادة المنثينول التي تعمل على تهدئة الأعضاب.
  • إذا قمنا بإضافة شرائح من الخيار إلى هذا المشروب سوف نزيد من صحة العضلات، بالإضافة إلى خفض معدل ضغط الدم.

كيفية تحضير مشروب الليمون بالنعناع

يجب تحضير المشروب بصورة صحيحة من أجل الاستفادة من عناصره الغذائية، ويجب تناول مقدار كوب او اثنين فقط في اليوم دون إفراط.

مكونات عصير الليمون بالنعناع الصحي

  • لتر من الماء.
  • عصير ثلاث ليمونات.
  • كمية من النعناع الفريش.
  • عسل.
  • ثلج حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نقوم بوضع كافة المكونات السابقة في الخلاط، ثم يتم وضعه في الثلاجة وتناول كوب أو اثنين في اليوم ويفضل عدم تصفيه هذا المشروب وتناوله كما هو.

كما يمكن أن يتم إضافة شرائح من الليمون أو الخيار أو الفراولة أو التفاح من أجل صنع ديتوكس لتطهير وتنظيف المعدة ورفع مناعة الجسم.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد