فوائد الليمون الاسود للشعر وللتخسيس مع وصفات مجربة

1

- Advertisement -

فوائد الليمون الاسود للشعر للحصول على شعر صحي لامع، حيث الليمون الاسود هو الليمون المجفف ويسمى باللومي أو لومي سحاري ،وكان يستخدم قديما في الحضارات الفرعونية والحضارات التي تليها وامتد لعصور طويلة، الي ان وصل الى عصرنا الحالي حيث تشتهر أكثر الدول له استخدما هي دولة الكويت ودولة العراق، في إعداد العديد من الوجبات و له مذاق رائع وشهي، و يتم اعداده من ثمار الليمون ويتم تجفيفه في اشعة الشمس ليصبح جاهز للاستعمال .

فوائد الليمون الاسود للشعر متعددة حيث انه نوع من انواع البهارات الصحية، التي تحفز بصيلات الشعر وتنشط الدورة الدموية حيث يتحول لونه اثناء الاعداد، من اللون الاصفر الى الاخضر الى اللون الاسود الذي نراه عند الشراء والاستخدام، وقد يباع كحبات كاملة او فى صورة بهارات مطحونة يستخدم مسحوق أو بودرة ،فهو مكون رئيسي في العديد من الأطباق العربية والايرانية،و يستخدم ايضا كمشروب ساخن في فصل الشتاء نظرا لفوائدة العديدة.

سوف نتناول من خلال هذا الموضوع فوائد الليمون الاسود المتعددة ،للشعر والتنحيف والصحة العامة، وعرض العديد من الوصفات المجربة ولكن يجب معرفة نوع شعرك في البداية، لكي تتمتعي بجميع فوائد الليمون الاسود حيث تختلف طبيعة الشعر من شخص لآخر ،من شعر دهني أو شعر جاف أو شعر عادى لذلك تتعدد الوصفات المفيدة للشعر نتمني ان تنال اعجابكم.

فوائد الليمون الاسود للشعر

ثمرة الليمون من الفواكه الغنية بفيتامين سي ،الذي له دور فعال في مقاومة الأمراض المعدية التي تتواجد في جلد الرأس نتيجة للرطوبة والجفاف، الذي يتعرض له الشعر من اشعة الشمس او التغطية المستمرة الرأس مما يسبب نمو البكتيريا والفيروسات المعدية، والذي ينصح به الأطباء كمطهر طبيعي نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة، الذي يدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالشعر .

يساعد الليمون الاسود على الحد من ظهور قشرة الرأس، حيث انه يحتوى على عناصر مضادة للفطريات والعدوى مما يحافظ على صحة جلد الشعر وفروة الرأس ،حيث أنه يتحكم في نسبة وصول الزيت لفروة الرأس ويقلل من الخلايا الدهنية التي تسبب القشرة ،ويقضي على الخلايا الميته مما يجعله منظف للشعر وبصيلات الشعر جيد، ويمنع انسداد المسام عن طريق الاستخدام الأسبوعي ،مع الماء والخل او الاستخدام مفردا فإنه يعطى نتائج فعالة.  

فوائد الليمون الاسود للشعر | تطويل الشعر

يستخدم الليمون الاسود في علاج العديد من مشاكل الشعر، والعناية به لتحسين صحته فهو يعزز نمو الشعر، حيث ان فيتامين سي الموجود في الليمون الاسود يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للشعر، مما يؤدي الي سرعة نموه ويحفز بصيلات الشعر الميته لتنمو، ويساعد في علاج مشاكل الشعر الأخري مثل تساقط الشعر وجفاف الشعر ،وزيادة كثافة الشعر الخفيف ولمعان الشعر واعادة الصحة والنضارة والحيوية للشعر.

يحتوي الليمون الاسود على عناصر غذائية عديدة ،منها حامض الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم والبكتين والفلافونويد مما يجعل بصيلات شعرك أقوى، وبالتالي يقلل من تساقط الشعر ويحافظ على صحته ويعالج تالف الشعر، حيث انه يدخل في العديد من تركيبات كريمات علاج الشعر التالف، فهو من المصادر الموثوق بها الحصول على شعر طويل وكثيف، نتيجة لاستخدام الوصفات الطبيعية للشعر والتغذية الصحية الداخلية والخارجية.

فوائد الليمون الاسود للشعر | فيديو توضيحي

فوائد الليمون الأسود للتنحيف

يساعد الليمون الأسود في الحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، والوقاية من الأمراض والفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم ،حيث ان الليمون الأسود غني بنسبة كبيرة من المعادن الغذائية والفيتامينات المفيدة للتخسيس وانقاص الوزن، حيث انه يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي و طرد السموم المتراكمة في الجسم والخلايا، ويتخلص من الأطعمة بعد الهضم والاستفادة منها ويمنع تخزينها في صورة دهون.

يساعد تناول مشروب الليمون الأسود في تسريع عملية حرق الدهون، وانزال الوزن الزائد والقضاء على السمنة والتخلص من الكرش، حيث أنه مفيد في إدرار البول والوقاية من احتباس البول، لذلك فإنه يحافظ على الكلى من تراكم الدهون عليها, ويمنع تكون الحصى كما يعمل على إذابة الحصى الكلى المتعددة الحجم، كما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب من تقوية عضلة القلب ،وتنظيم ضخ الدم إلى القلب والشرايين والاوعية الدموية ،ويحمي من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية.

- Advertisement -

مشروب الليمون الاسود من أكثر المشروبات التي تساعد في الشعور بالشبع ،والامتلاء لذلك يفضل العديد اضافته في النظام الغذائي لإنقاص الوزن ،فهو من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ،ويخلص الجسم من الانتفاخ والالتهابات ويقلل من احتباس السوائل ويحافظ على رطوبة الجسم ،مما يجعله يتخلص من السموم والسوائل الزائدة عن حاجة الجسم.

وصفات الليمون الاسود 

وصفة الليمون الاسود لتطويل الشعر  

المكونات:

  • كوب صغير من الليمون الاسود المطحون، او عدد 3 ليمون اسود.
  • كوب صغير من زيت الزيتون.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع. 

طريقة الاستخدام :

  • يتم مزج خليط من الزيت الزيتون وزيت الخروع ،مع تدفئة الخليط في حمام مائي.
  • يتم إضافة الليمون الاسود الي خليط الزيوت ويمزج جيدا .
  • ندهن الشعر جيدا من الوصفة من الجذور الى الاطراف، ونتركها ساعة على الراس عن طريق تغطيتها بمنشفة. ساخنة او كيس بلاستك، ثم يغسل جيدا باستخدام شامبو طبيعي .
  • يجب استخدام مكونات شامبو طبيعية، حتى نحصل على نتائج ممتازة من الوصفة .
  • يستمر على الوصفة مرتين في الأسبوع للشعر القصير جدا ،والتالف لمدة شهر وستلاحظين النتيجة. 
  • عدم استخدام اى مواد كيميائية، او سشوار الشعر خلال فترة استخدام الوصفة.

يمكن استخدام الليمون الاسود المطحون مع الفلفل الاسود ،و اضافته الى ماء البصل عن طريق تقطيع البصل واستخراج الماء منه تحفيز جذور الشعر على النمو ،عن طريق استخدام اسبراى 3 مرات في الأسبوع، ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين ثم الشطف بماء فاتر، حيث تتعدد الفوائد الصحية لماء البصل فى نمو الشعر وتطويله بسرعة.

مقالات ذات صلة:

وصفة الليمون الاسود للتخسيس

يساعد الليمون الاسود على تنظيم التمثيل الغذائي في الجسم،وجعل الجسم قلوي مما يجعل الجسم خالي من الدهون المتراكمة الغير صحية و يحث الجسم على توليد الحرارة لزيادة حرق الدهون بالجسم ومن أفضل الوصفات للتخلص من الدهون وانقاص الوزن:

  • مزج الليمون الاسود المطحون مع زيت الزيتون، ووضعه كتوابل في الطعام مثل السمك والصلصة والعديد من الأطباق حيث انه يساعد في زيادة حرق الدهون. 
  • يمكن استخدام قشر الليمون الأسود في العديد من الأمور الصحية،حيث انه له فوائد صحية عديدة تعادل فائدة الليمون الاسود نفسه ،حيث أن قشرة الليمون غنية بالألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات ،التي تحسن من عملية الهضم .
  • يمكن صنع الليمون الاسود المجفف كمشروب من الشاى صحى للتخسيس، عن طريق إضافته إلى الماء المغلي ،وتحليته بالعسل و تصفية وصنع كميه منه ،خلال اليوم التناول من مرة لمرتين فهو من النتائج الفعالة في انقاص الوزن.
  • يساعد الليمون الاسود في علاج العديد من حالات الإسهال الشديد والمتكرر، ويحمى من الحمى ويحافظ على مستوى ضغط الدم ومستوى السكر في الدم ،نظرا لاحتوائه على فيتامين ج.

- Advertisement -

تعليق 1
  1. […] فوائد الليمون الاسود للشعر وللتخسيس مع وصفات مجربة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد