فوائد الليمون الاسود للاسهال (مطهر طبيعي للمعدة)

42

يبحث العديد من الأشخاص عن فوائد الليمون الاسود للاسهال حيث أنه تم استخدام الليمون الاسود من قبل بعض الثقافات حول العالم بالأخص شمال إفريقيا والشرق الأوسط في تطهير الأمعاء من أي بكتيريا غير صديقة ويعمل على حماية الجهاز الهضمي والقولون من المشاكل المتكررة، كما أنه بمثابة مكمل رائع للوجبات الغذائية.

ما هو الليمون الاسود؟

ما هو الليمون الاسود؟

الليمون الأسود عبارة عن ثمار حمضيات مجففة ويتم تخميرها قليلَا حتى تأخذ مظهر الجلد البني المائل إلى الأسود، وتصبح جافة ومحفوظة تمامًا، الليمون الأسود له نكهة حلوة ومنعشة لذا يستخدم في العديد من المطابخ ويُعرف أيضًا باسم اللومي أو الجير المجفف، وتتعدد فوائده التي من أهمها فوائد الليمون الاسود للاسهال.

ما هو الإسهال؟

ما هو الإسهال؟

عندما يكون لديك إسهال تكون حركة الأمعاء سائلة ومائية وهو شائع الحدوث وعادة ما يكون غير خطير ويصاب الكثير من الناس بالإسهال عدة مرات بالأخص الذين يعانون من إصابتهم بمتلازمة القولون العصبي، وأهم ما عليك القيام به لعلاج الإسهال هو البقاء رطبًا لتجنب الإصابة بالجفاف.

فوائد الليمون الاسود للاسهال

فوائد الليمون الاسود للاسهال
فوائد الليمون الاسود للاسهال

من المعروف أن الليمون الاسود مطهر قوي للقولون ويساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، كما يقال أن هذه الفاكهة تقلل من السموم المتراكمة في الكبد والجهاز المعوي حيث أنه منشط فعال للغاية في عملية الهضم، ويعد هذا السبب وراء فوائد الليمون الاسود للاسهال التي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على تهدئة المعدة لأنه غني بزيوت أساسية تساعد في تحسين وظائف الهضم ومساعدة عمل القولون مما يعمل على التخلص السريع من الإسهال.
  • يساعد في تحسين حركة الأمعاء التي تساهم في تثبيط عمل المعدة مما يمنع الهضم المتزايد الذي يؤدي إلى حدوث انقباضات مستمرة بالقولون مما يزيد من الإسهال.
  • يحتوي على مضادات الالتهاب التي تجعله علاج منزلي رائع للتخلص من الحركة الرخوة التي تؤدي إلى الإسهال.
  • يمتلك خصائص مضادة للفيروسات والفطريات ومقاومة للبكتيريا مما يعمل على تحسين عمل العصارات الهضمية وتهدئة بطانة المعدة.

يساعد تناول مشروب الليمون الأسود مع النعناع في تهدئة المعدة والتخلص من الألم والتشنجات وإيقاف الإسهال في وقت قصير.

فوائد الليمون الأسود

يحتوي الليمون الأسود على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم المهمة للصحة العامة وعلاج العديد من المشاكل الصحية كما يلي:

  • يساعد في إنتاج خلايا جديدة في أنظمة مختلفة في جميع أنحاء الجسم.
  • يعمل على تقوية العظام والحفاظ على مرونتها بفضل احتوائه على فيتامين د.
  • يوازن ترطيب الجسم عند استخدامه مع نباتات إزالة السموم من الجسم.
  • يحقق توزان في النكهة للعديد من الأعشاب.

شاي الليمون الاسود للاسهال

شاي الليمون الاسود للاسهال

هو عبارة عن شاي يتم خلطه باللومي ويفضل العديد من الأشخاص تناوله للحصول على فوائد الليمون الاسود للاسهال وفوائده الصحية الأخرى التي تظهر عند الانتظام على تناوله باستمرار طوال فترة الإصابة بالإسهال، فيعمل شاي الليمون الأسود على مقاومة الحالات الشديدة من الإسهال التي يصاحبها مغص شديد وحمى وقيء.

وفقًا لخبراء يحتوي الشاي الأسود على مادة التانيك التي تساعد في إزالة السموم من الجهاز الهضمي عن طريق طرد العناصر السامة عبر البول، كما أنه يساعد على تهدئة الالتهابات في الجهاز الهضمي وتسكين الألم، وتظهر أبحاث إذا كنت تشرب شاي الليمون الأسود فهذا مفيد لصحة القلب.

يجب التنويه أن هناك أقاويل تشير إلى ضرورة تناول الشاي الأسود باعتدال وتجنب الانتظام في شربه عند عدم الإصابة بالإسهال لعدم التعرض لحدوث الإسهال والقيء والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

طريقة إعداد شاي الليمون الاسود

  • المقادير

  • ثلاث حبات من الليمون الاسود.
  • ثلاث أكواب من الماء.
  • التحلية بالسكر أو العسل حسب الرغبة.
  • ملعقة صغيرة من الزعفران.
  • طريقة التحضير

  1. يغسل الليمون الأسود جيدًا ثم جففه.
  2. قم بطحن ثلاث حبات من الليمون الاسود.
  3. ضع اللومي المطحون مع ثلاث أكواب من الماء المغلي في قدر على النار.
  4. أضف رشة من الزعفران إلى الماء والليمون.
  5. اترك المزيج السابق لمدة نصف ساعة تقريبًا على نار هادئة.
  6. بعد أن يبرد المشروب قم بتقديمه مع التحلية المفضلة لك ويفضل العسل.

فوائد الليمون الاسود للاسهال تجعله علاج منزلي سهل وسريع، حيث أن اللومي لديه القدرة على علاج العديد من حالات الإسهال مهما اختلف سبب التعرض للعدوى لأنه بمثابة مطهر مذهل طبيعي للمعدة هذا إلى جانب فوائده المذهلة التي تعود على صحة الإنسان بالنفع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد