فوائد الفول السوداني للتخسيس (أسرع طريقة)

46

الفول السوداني هو نبات بقولي يُعتقد أنه نشأ في أمريكا الجنوبية منذ آلاف السنين وينتمي إلى عائلة فاباسي النباتية. من بين جميع البذور الزيتية المعروفة للبشرية، ربما يكون الفول السوداني هو الأكثر شيوعًا نظرًا لكونه لذيذًا، وأيضًا بسبب الفوائد الصحية الكثيرة المصاحبة له والتي من ضمنها فوائد الفول السوداني للتخسيس، فهل حقًا فوائد الفول السوداني للتخسيس فعالة لخسارة الوزن؟

تمتلئ هذه البذور الصغيرة بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة والتي يمكن أن تضمن الصحة والعافية المثلى. إنها توفر العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم. على الرغم من أنه من البقوليات، إلا أن الفول السوداني يحتوي على جميع الخصائص المرتبطة بالمكسرات الأخرى الصالحة للأكل مثل اللوز والفستق.

يتم استهلاك الفول السوداني نيئ أو محمص وفي بعض الأحيان يتم تحويله إلى زبدة الفول السوداني. تشمل منتجات الفول السوداني الشائعة الأخرى دقيق الفول السوداني والزيت والبروتين. نركز في الحديث فيما يلي عن فوائد الفول السوداني للتخسيس، وهل الفول السوداني صديق للكيتو أم لا؟

محتويات المقال إخفاء

هل الفول السوداني صحي؟

حقيقة أنك في رحلة إنقاص الوزن تعني أن عليك مراقبة نظامك الغذائي. نظرًا لقيمته الغذائية، يعتبر الفول السوداني صحيًا للاستهلاك، ولكن قد يتساءل المرء عن فوائد الفول السوداني للتخسيس أو إذا كان بإمكانه فعل أي فائدة لفقدان الوزن. بصرف النظر عن كونها صحية، يمكن أن تساهم هذه المكسرات كثيرًا في إنقاص الوزن.

لذا، للإجابة على الأسئلة، هل الفول السوداني مفيد لك؟ هل فوائد الفول السوداني للتخسيس فعالة حقًا؟ هل زبدة الفول السوداني جيدة لخسارة الوزن؟ الجواب نعم.

حقائق غذائية عن الفول السوداني

حقائق غذائية عن الفول السوداني (1)

الفول السوداني قوة غذائية كبيرة، فهو مصدر غني بالبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن الأساسية المختلفة.

  • الدهون: يتكون الفول السوداني في الغالب من الدهون، وهي دهون أحادية ومتعددة غير مشبعة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك.
  • البروتينات: الفول السوداني مصدر غني بالبروتين النباتي. البروتينات الأكثر وفرة هي الأراشين والكوناراتشين. ومع ذلك، يعاني بعض الأشخاص من حساسية شديدة تجاه هذه البروتينات.
  • الفيتامينات والمعادن: يحتوي الفول السوداني على البيوتين والنحاس والنياسين وحمض الفوليك والمنغنيز وفيتامين هـ والمغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى.
  • مركبات أخرى: حمض الكوماريك، ريسفيراترول، إيسوفلافون، حمض فيتيك، فيتوستيرول.

إلى جانب العناصر الغذائية المذكورة أعلاه، يحتوي الفول السوداني أيضًا على الكربوهيدرات والألياف.

نصائح لفقدان الوزن عند تناول الفول السوداني

  • ضع كمية الفول السوداني في الاعتبار في إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم. تحتوي حصة نصف أونصة من الفول السوداني على حوالي 80 سعرة حرارية، دون إغفال 7 جرامات من الدهون و 3 جرامات من الكربوهيدرات. يعني فقدان الوزن أنك تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناول، ولهذا السبب عليك أن تضع في اعتبارك السعرات الحرارية للفول السوداني.
  • الفول السوداني لذيذ وقد يغريك بتناول كمية أكثر مما تحتاج. قم بقياس نفسك من خلال وزن الفول السوداني على ميزان مطبخ رقمي لمساعدتك على الالتزام بحصة نصف أونصة من 14 جرامًا. بهذه الطريقة، سوف تقلل من تناول السعرات الحرارية.
  • خذ مزيجًا من الفول السوداني مع الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين حتى تشعر بالشبع. هذا سيبقيك مشبعًا لفترة أطول.

فوائد الفول السوداني للتخسيس (كيفية الاستهلاك)

فوائد الفول السوداني للتخسيس (كيفية الاستهلاك) (2)
فوائد الفول السوداني للتخسيس (كيفية الاستهلاك)

الشيء الجيد مع الفول السوداني هو أنه يمكن أن يؤكل بأشكال مختلفة. في بعض أنحاء العالم، يتم تناوله نيئ. يمكنك أيضًا تجربته محمص أو مغلي. يمكن أيضًا تناوله كزبدة الفول السوداني أو زيت الفول السوداني. ومع ذلك، إذا كان هدفك العام هو إنقاص الوزن، فعليك استهلاكه بالطرق التالية لتتمكن من الحصول على فوائد الفول السوداني للتخسيس:

  • زبدة الفول السوداني: قد يكون للفول السوداني فوائد صحية مرتبطة بفقدان الوزن، ولكن يجب تناوله باعتدال. إذا كنت تريد استهلاك الفول السوداني في صورة زبدة الفول السوداني، فيجب أن يكون استهلاكك عبارة عن ملعقتين كبيرتين يتم تناولهما مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. سيؤدي تجاوز هذا إلى زيادة تناول السعرات الحرارية، مما يعيق فقدان الوزن.
  • إضافة الفول السوداني إلى الأطعمة الغنية بالبروتين: بإضافة الفول السوداني إلى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السلطات أو الدجاج المشوي، فإنك تزيد من قدرة الوجبة لإبقائك ممتلئًا. سيساعدك هذا على التحكم في شهيتك، وهو أمر جيد، خاصة عندما تهدف إلى إنقاص الوزن. علاوة على ذلك، فإن أطباق الفول السوداني لا تقاوم بسبب مذاقها.
  • إجعل الفول السوداني وجبة منتصف النهار المفضلة لديك: هذه وجبة خفيفة يمكن تناوله عند تحميصه، وإذا لم يكن لديك الوقت لتحميصه، فلا يزال من الممكن تناوله نيئ. ليس هناك أفضل من هذا إذا كنت في حاجة للاستفادة من فوائد الفول السوداني للتخسيس. الفول السوداني هو وجبة خفيفة مليئة بالشبع، وتناول حفنة منه يمكن أن يجعلك تستمر حتى العشاء دون تناول أي وجبة أخرى.

فوائد الفول السوداني للتخسيس

الآن بعد أن عرفت أن هذا الغذاء النباتي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، قد تسأل، هل الفول السوداني من الممكن أن يسمن؟ نعم، يمكن أن يسمن إذا تم تناوله بكميات كبيرة، لذا فإن المفتاح هنا هو الاعتدال. فيما يلي فوائد الفول السوداني للتخسيس:

  • فوائد الفول السوداني للتخسيس – يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول

على عكس معظم الأطعمة الخفيفة الأخرى المليئة بالكربوهيدرات البسيطة، فإن الفول السوداني، من ناحية أخرى، غني بالبروتينات والدهون الصحية والألياف. ونتيجة لذلك، يستغرق هضمه وقتًا أطول. يمكن لأولئك الذين يراقبون وزنهم إضافة إما الفول السوداني الكامل أو زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار لتحقيق زيادة الشبع وجعل مستويات السكر في الدم أكثر استقرارًا.

تحتوي معظم الوجبات الخفيفة على الكربوهيدرات البسيطة، والتي يمكن امتصاصها بسرعة في مجرى الدم، مما يتسبب في ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم يتبعه انخفاض سريع. يؤدي هذا إلى شعور الناس بالجوع بعد الوجبات بوقت قصير. أهم فائدة من فوائد الفول السوداني للتخسيس هو أنه يتم هضمه ببطء ويبقى في المعدة لفترة أطول، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

من المهم أيضًا ملاحظة أن تناول الفول السوداني يتطلب المزيد من المضغ. لذلك، سوف تأكل طعامك بشكل أبطأ، وهذا سوف يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

  • فوائد الفول السوداني للتخسيس – يعزز تناول السعرات الحرارية المنخفضة

هذا أمر صعب لأنك بالتأكيد سمعت أن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. طالما أنك تحافظ على أحجام حصصك معقولة، فإن الألياف والبروتين والدهون الصحية الموجودة في الفول السوداني ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناوله. إذا كنت تتناول الفول السوداني كوجبة خفيفة، فهذا يعني أنك قد تحتاج إلى تناول كميات أقل في وجبتك التالية.

إذا قمت بدمج الفول السوداني في إحدى الوجبات، فقد يساعدك ذلك في الوصول إلى وقت الوجبة التالية دون تناول وجبة خفيفة بينهما. في كلتا الحالتين، يمكن أن يؤدي هذا إلى انخفاض إجمالي السعرات الحرارية التي تقوم باستهلاكها.

  • فوائد الفول السوداني للتخسيس – ملئ بالدهون الصحية

الفول السوداني مليء بالعديد من الدهون الصحية، تسمى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs). إن النظام الغذائي الغني بأنواع الدهون الموجودة في الفول السوداني له فوائد هائلة مثل تقليل معدلات السمنة والالتهابات والأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن استهلاك المكسرات، مثل الفول السوداني، يقلل من مخاطر زيادة الوزن على المدى الطويل. من المفترض أن هذا يرجع إلى أن المحتوى العالي من الدهون غير المشبعة التي يحتويها يمكن أن يحسن قدرة الجسم على استخدام الدهون المخزنة كطاقة.

  • فوائد الفول السوداني للتخسيس – إنه يساعد على تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك

الفول السوداني مصدر ممتاز للطاقة للجسم. تكون هذه الطاقة في متناول اليد من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم. من ناحية أخرى، فإن الأيض الجيد سيعزز فقدان الوزن بشكل كبير. بصرف النظر عن المساعدة في تحويل الطعام إلى طاقة، يساعد النياسين الموجود في الفول السوداني أيضًا الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

ومع ذلك، حتى لو ثبت أن الفول السوداني يمتلك فوائد جيدة لصحة الجسم، فمن المهم تكميله بالمكسرات الأخرى مثل الجوز واللوز لتحقيق أقصى قدر من المكاسب، وذلك لأن مزيجًا من المكسرات المختلفة سيوازن بين العناصر الغذائية المختلفة التي يدخل الجسم فيها.

  • فوائد الفول السوداني للتخسيس – يمكنه تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل الوزن لمجرد أنهم لا يستطيعون التوقف عن التفكير في الطعام. قد يقدم الفول السوداني إجابة لهذه المشكلة حيث يتم هضمه ببطء، فإنه يطلق السكر تدريجيًا في مجرى الدم. يمنح هذا الجسم طاقة تدوم لفترة أطول ويتحكم في دوافع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

فوائد الفول السوداني للتخسيس (دراسات على فعالية الفول السوداني للتخسيس)

  • إذا كنت تأكل الفول السوداني بكميات معتدلة، فإنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن، وقد تم دعم هذا الادعاء من خلال مراجعة عام 2008 نشرت في “مجلة التغذية“.
  • تشير دراسة أخرى عام 2010 نشرت في “مجلة آسيا والمحيط الهادئ للتغذية السريرية” إلى أن الحميات الغذائية لفقدان الوزن والتي تشمل المكسرات مثل الفول السوداني تؤدي إلى فقدان الوزن أكثر من تلك التي تستبعد المكسرات.
  • زعمت إحدى الدراسات أنه عندما تمت إضافة 500 سعرة حرارية من الفول السوداني إلى النظام الغذائي المعتاد للأفراد الأصحاء لمدة شهرين تقريبًا، فإنهم لم يكتسبوا نفس القدر من الوزن المتوقع.

فوائد الفول السوداني للتخسيس (العوامل التي تجعل الفول السوداني مناسبًا لفقدان الوزن)

  • يعزز الفول السوداني الشبع مما يجعل المرء يشعر بالشبع لمدة أطول. هذا يؤدي إلى انخفاض تناول الطعام. يستهلك الناس أيضًا كميات أقل من الأطعمة الأخرى بعد تناول الفول السوداني.
  • الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالألياف. لذلك، عندما لا يتم مضغ الفول السوداني بالكامل بشكل صحيح، فإنه يميل إلى المرور عبر الجهاز الهضمي دون أن يتم امتصاصه.
  • يعزز الفول السوداني من إنتاج الطاقة لأنه غني بالبروتينات والدهون الأحادية غير المشبعة.
  • الفول السوداني غني بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان والتي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

الجرعة الموصى بها من الفول السوداني لفقدان الوزن

  • يرتبط الفول السوداني كجزء من نظام غذائي لفقدان الوزن باحتياجات السعرات الحرارية وفقًا لبرنامج إنقاص الوزن التي تتبعه.
  • وفقًا للإرشادات الغذائية لعام 2010 للأمريكيين، يمكن دعم نظام غذائي يومي يحتوي على 1200 سعر حراري بـ 4 ملاعق صغيرة من زيت الفول السوداني.
  • يتطلب النظام الغذائي اليومي الذي يبلغ 1600 سعرة حرارية حوالي 5 ملاعق صغيرة من زيت الفول السوداني.

أفضل نوع من الفول السوداني لإنقاص الوزن

أفضل نوع من الفول السوداني لإنقاص الوزن (3)

يأتي الفول السوداني في أنواع مختلفة – مملح، مسلوق وخام. إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد أفضل أنواع الفول السوداني لفقدان الوزن، فإليك الإجابة.

اختر دائمًا الفول السوداني الخام أو غير المقشور نظرًا لأنه يحتوي على أقصى قدر من العناصر الغذائية ويخضع لأدنى حد من المعالجة. لا يحتوي الفول السوداني الخام أو غير المقشور على أي ملح مضاف أو مكونات أخرى مثل الزيت، والتي تسبب احتباس الماء. علاوة على ذلك، يستغرق الفول السوداني غير المقشور وقتًا أطول لفتحه، مما قد يوقف المضغ الطائش ويساعدك على التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وأحجام حصصك.

للاستفادة من فوائد الفول السوداني للتخسيس، تجنب أيضًا الفول السوداني المسكر لأن طعم السكر يحتوي على سعرات حرارية إضافية. بدلا من ذلك، استمتع بالفول السوداني دون إزالة القشرة الرقيقة للحصول على مزيد من الألياف ومضادات الأكسدة. يمكنك أيضًا تناول زبدة الفول السوداني، ولكن اختر دائمًا زبدة الفول السوداني الطبيعية التي لا تحتوي على أي ملح مضاف، أو سكر، أو زيوت معالجة، إلخ.

يمكنك اختيار الفول السوداني المسلوق، الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل من الفول السوداني الخام أو المحمص. ومع ذلك، إلى جانب السعرات الحرارية، يحتوي الفول السوداني المسلوق أيضًا على دهون أقل بنسبة 50٪، مما يعني أنك قد لا تشعر بالشبع بعد تناوله. لذلك، عند التفكير في تناول الفول السوداني للاستفادة من فوائد الفول السوداني للتخسيس، حدد دائمًا النوع الذي تفضله مع مراعاة حجم الوجبة والسعرات الحرارية التي تتناولها.

هل الفول السوداني من الأطعمة المسموح بتناولها في نظام الكيتو الغذائي؟

الفول السوداني غير مكلف ومليء بالدهون ولذيذ، ولكن هل يمكنك تناول الفول السوداني في الكيتو؟ عند التفكير في تناول الفول السوداني في نظام كيتو الغذائي، فإن أول شيء يجب مراعاته هو أن الكيتو هو نظام غذائي يتم فيه تناول عالية الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات ومتوسطة البروتين. يعني النظام الغذائي الكيتون تتبع وحدات الماكرو الخاصة بك حتى توفر:

  • 70-80٪ من السعرات الحرارية من الدهون
  • 15-30٪ سعرات حرارية من البروتين
  • 0-10٪ سعرات حرارية من الكربوهيدرات

عندما ننظر إلى نسب المغذيات الكبيرة للفول السوداني، نرى أنها مثالية لنظام كيتو الغذائي.

فوائد الفول السوداني للتخسيس في نظام الكيتو

فوائد الفول السوداني للتخسيس في نظام الكيتو (4)
فوائد الفول السوداني للتخسيس في نظام الكيتو

تنبع فوائد الفول السوداني للتخسيس في حمية الكيتو من بعض العناصر الغذائية الأكثر وفرة. دعونا نلقي نظرة فاحصة على هذه العناصر الغذائية الرئيسية وكيف تفيد جسمك.

  • البيوتين في الفول السوداني

البيوتين هو فيتامين يلعب دورًا رئيسيًا في تحويل الطعام إلى طاقة. كما أنه عامل في نمو الشعر، ووظائف العين والدماغ والكبد، إلى جانب صحة الجلد والحمل الصحي. بما أن البيوتين قابل للذوبان في الماء، فإن جسمك لا يخزنه في الدهون. هذا يعني أنك يجب أن تحصل عليه بانتظام من الطعام الذي تتناوله. والفول السوداني هو أحد أقوى المصادر الغذائية: 100 جرام من الفول السوداني توفر حوالي 18 ميكروغرام.

  • النحاس في الفول السوداني

غالبًا ما تكون النظم الغذائية الأمريكية القياسية منخفضة في النحاس. يمكن أن يكون لنقص النحاس عواقب صحية سلبية عديدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة القلب. على الرغم من أنه نادرًا ما يتم تسليط الضوء عليه، يعد النحاس عنصرًا غذائيًا رئيسيًا للوظائف المهمة بما في ذلك:

  • تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم
  • إنتاج خلايا الدم الحمراء
  • قدرة جسمك على امتصاص الحديد
  • الحماية من التهاب البروستاتا
  • الحفاظ على صحة العظام والنسيج الضام والأعضاء الحيوية بما في ذلك الدماغ والقلب
  • تنشيط جهاز المناعة
  • النياسين في الفول السوداني

فيتامين B3 والنياسين جنبًا إلى جنب مع ممارسات الحركة المنتظمة مثل اليوجا وركوب الدراجات والسباحة والمشي أثبتا فعاليتها في:

  • تقليل مخاطر النوبات القلبية المتتالية لدى الأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية بالفعل
  • منع تراكم الكوليسترول والدهون في الأوعية الدموية
  • تقليل الدهون الثلاثية
  • خفض الكوليسترول
  • فيتامين E في الفول السوداني على كيتو
  • فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على الفول السوداني

كفيتامين قابل للذوبان في الدهون، نادرًا ما يكون الأشخاص الذين يتناولون الكيتو يحتويون على نسبة منخفضة منه. ولست بحاجة إلى مكملات. الوصف الوظيفي الرئيسي لفيتامين (هـ) هو الحماية من تلف الخلايا بسبب الأكسدة.

بينما تظهر الدراسات أيضًا أن فيتامين (هـ) قد يكون عاملاً في الحفاظ على جهاز المناعة، والحماية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

  • يمكن أن يؤدي تناول الفول السوداني مع الكيتو إلى زيادة فقدان الوزن

غالبًا ما يلجأ الناس إلى الكيتو دايت لمساعدتهم على إنقاص الوزن، ويمكن أن يساعد الفول السوداني. أظهرت الدراسات أن الفول السوداني يمكن أن يعزز فقدان الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع. لقد ثبت أن تأثيره المشبع يؤدي إلى تناول الناس كميات أقل من الأطعمة الأخرى. ثبت أيضًا أن الفول السوداني يزيد من حرق السعرات الحرارية بفضل مزيجه من الدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين.

الآثار الجانبية للفول السوداني

هل هناك أي آثار جانبية للفول السوداني؟ يحتوي الفول السوداني في تركيبه على نوعين من البروتينات، وهما الأراشين والكوناراتشين. من المعروف أن هذين البروتينين يسببان ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص. قد يكون للاستهلاك المفرط للفول السوداني آثار ضارة حتى على الأشخاص الذين لا يعانون من أي حساسية. تشمل الآثار الجانبية المصاحبة لهذه المكسرات ما يلي:

  • حساسية الفول السوداني هي شكل من أشكال استجابة فرط الحساسية لدى بعض الأشخاص تجاه الأطعمة المحضرة باستخدام الفول السوداني. ونتيجة لذلك، فإن رد الفعل المفرط الذي يسببه الجهاز المناعي قد يؤدي إلى أعراض جسدية شديدة مثل آلام المعدة والقيء وتورم الشفتين والحلق، مما يسبب صعوبة في التنفس واحتقان الصدر، والأسوأ من ذلك، حتى الموت. لذلك يجب على أولئك الذين يعانون من هذه الحساسية الابتعاد عن الأطعمة المحضرة باستخدام الفول السوداني.
  • لاحظ أيضًا أن الفول السوداني من الأطعمة التي تكون عرضة بسهولة للعدوى الفطرية (العفن) التي تسببها Aspergillus flavus، والتي تنتج الأفلاتوكسين. هذه مادة مسرطنة قوية وخطيرة يمكن أن تسبب تليف الكبد والسرطان. العلاج لذلك هو تحميص المكسرات لأنها تقلل من مستويات السموم.
  • يمكن أن يمنع الفول السوداني أيضًا امتصاص الحديد والمواد المغذية الأخرى. لديه مضادات المغذيات التي تضعف امتصاص العناصر الغذائية وتقلل من القيمة الغذائية. وذلك لأنه يحتوي على فيتات وهي المركبات التي تمنع امتصاص الحديد. قد ترغب في تجنب تناول الفول السوداني مع الأطعمة الغنية بالحديد للتأكد من أنك تمتص أكبر قدر ممكن من الحديد من تلك الأطعمة.

عيوب الفول السوداني في إنقاص الوزن

على الرغم من فوائد الفول السوداني للتخسيس بشكل فعال، إلا أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية. الإفراط في تناول الفول السوداني يمكن أن يعكس عملية فقدان الوزن بل ويسبب زيادة الوزن. أيضًا، يجب تجنب الفول السوداني المملح لأنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. قد تؤدي زيادة الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. ومن ثم فمن المستحسن تناول الفول السوداني غير المملح أو الخام باعتدال.

المكسرات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

المكسرات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن (5)
  • جوز البقان

يحتوي جوز البقان على نسبة منخفضة جدًا من الكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على أعلى نسبة دهون مقارنة بأي مكسرات موجودة.

  • مكسرات المكاديميا

تحتوي مكسرات المكاديميا على نسبة عالية من الفلافونويد، وتتحول إلى مضادات الأكسدة داخل جسمك. تحتوي مكسرات المكاديميا أيضًا على توازن مثالي بين أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.

  • الجوز

يعتبر الجوز أيضًا من أفضل المكسرات التي تضيفها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن، لأنه مليئ بالدهون الصحية. يمكن أن يساعد تناول الجوز في تحسين صحة قلبك وتقليل مخاطر الإصابة بالقلب والمشاكل الصحية.

  • الفستق

الفستق يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية. يمكن أن يساعدك تناوله بين الوجبات على التخلص من الشعور بالرغبة في تناول الطعام مما يعني أنك ستأكل أقل وستفقد الوزن.

  • الجوز البرازيلي

يمكن أن تحسن المكسرات البرازيلية عملية التمثيل الغذائي لأنها غنية بـ L-arginine، والسيلينيوم، والثيامين، والمغنيسيوم. المكسرات البرازيلية هي أيضًا مصدر ممتاز للبروتين والألياف.

الأسئلة الشائعة حول فوائد الفول السوداني للتخسيس

  • هل الفول السوداني يجعلك تفقد الوزن؟

يعتبر الفول السوداني عالي السعرات الحرارية، ومع ذلك فهو غني بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول. إذا كنت تتناول الفول السوداني بكميات مناسبة، فقد تستطيع الاستفادة من فوائد الفول السوداني للتخسيس.

  • هل الفول السوداني مفيد للأنظمة الغذائية لخسارة الوزن؟

نعم، الفول السوداني مفيد للأنظمة الغذائية لخسارة الوزن. تحتوي العديد من خطط النظام الغذائي على زبدة الفول السوداني كمكمل لتقليل الوزن.

  • هل الفول السوداني يزيد وزنك؟

الفول السوداني غني بالسعرات الحرارية، إذا كنت تستهلك كمية كبيرة من الفول السوداني دفعة واحدة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.

  • كم عدد الفول السوداني الذي يجب أن تأكله في اليوم؟

يمكنك أن تستهلك 1 أو 2 أوقية من الفول السوداني في اليوم والتي يمكن أن تساعدك على التحكم في مستويات الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.

  • هل يمكن أن تجعلك زبدة الفول السوداني سمينًا؟

استهلاك زبدة الفول السوداني بكميات معتدلة مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يجعلك تتمتع بالصحة والقوة. ومع ذلك، إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من زبدة الفول السوداني، فقد تجعلك سمينًا. 

  • هل الفول السوداني المحمص تسمين؟

نعم، الفول السوداني المحمص يسبب التسمين إذا استهلك بكميات كبيرة.

  • هل الفول السوداني غير المملح صحي؟

نعم، الفول السوداني غير المملح صحي جدًا لجسم الإنسان. الفول السوداني غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والمركبات الأخرى التي لها العديد من الفوائد الصحية.

فوائد الفول السوداني للتخسيس – د/ أحمد منصور

الخلاصة حول فوائد الفول السوداني للتخسيس

يمكن أن تعزى فوائد الفول السوداني للتخسيس العديدة إلى ثروته من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتين النباتي. تساعد العناصر الغذائية الأخرى في دعم جهاز المناعة. لذلك، لا داعي للقلق بشأن المرض أثناء رحلة إنقاص الوزن. كما أنه يأتي مع العديد من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك تعزيز صحة القلب، والتحكم في نسبة السكر في الدم، ومنع تكوّن حصوات المرارة.

يعد الالتزام بنظام غذائي صحي بناءً على احتياجاتك الصحية، والحساسية والتفضيلات فكرة رائعة، ومع ذلك، عند دمجه مع خطة تمرين تلبي أهدافك، فقد يجلب لك فوائد كبيرة. مزاج أفضل وعضلات أقوى وقدرة على التحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد