فوائد العسل والليمون على الريق

2

- Advertisement -

فوائد العسل والليمون كثيرة للغاية فلا نبالغ إن قلنا أنه حل سحري للكثير من المشاكل الصحية، لا يجب  عليك أن تعاني من مرض ما أو من عرض وقتي حتى تقوم بتناول العسل والليمون معا، يمكن جعلهم مشروب رئيسي للحفاظ على الصحة، فشرب العسل والليمون على الريق  يعملان على خفض السكر في الدم، وكوب واحد يوميا على الريق وقبل النوم يعزز مناعتك ويقويها، لأنه مضاد للأكسدة والفلافونويد، العسل والليمون ليس بهم سعرات حرارية تزيد من الوزن بل على العكس يعملان على إنقاص الوزن، الليمون يحتوي على فيتامين سي وفيتامينات أخرى والعسل يقوى المناعة إن قمنا بدمج الأثنين معا، سنحصل على كمية كبيرة من الفوائد التي يصعب دمجها معا في عنصر واحد.

  • يساعد العسل والليمون على بشرة صافية ونضرة.
  • إن كنت تعاني من إحتقان الحلق والشعور بالحرقان في الصدر وكذلك السعال، فعليك بشرب كوب من العسل والليمون معا، حيث يعمل العسل والليمون على قتل الجراثيم والبكتيريا والفيروسات المسؤولة عن التهاب الحلق.
  • تناول العسل الطبيعي ملعقة مع كوب عصير ليمون يعزز حرق الدهون ويساعد على إنقاص الوزن.
  • العسل والليمون يساعدان الجهاز الهضمي كثيرا في سرعة هضم الطعام.
  • العسل والليمون يساعدان الجهاز الهضمي كثيرا في سرعة هضم الطعام، خاصة الطعام القاسي الذي يصعب هضمه.
  • إن كنت شخص تعاني من رائحة فم كريهة بشكل دائم ولا يعمل معك النعناع، فالليمون والعسل يخلصك من رائحة الفم الكريهة.
  • كوب من العسل والليمون يحافظ على الكلى ويحميها من الحصوات التي تأتي نتيجة إلتهاب المسالك البولية.
  • العسل والليمون على الريق من أهم الوصفات التي تعمل على التخلص من الوزن الزائد، يفضل تناوله على الريق بعد الاستيقاظ مباشرة والانتظار نصف ساعة حتى تتمكن من تناول وجبة الفطور.
  • شرب كوب من العسل والليمون على الريق يعزز عمل الأمعاء بشكل صحيح و يحسن الحالة المزاجية ويعطي شعور بالراحة.
  • ينظف الجسم من السموم.
  • يساعد الليمون والعسل على الحفاظ على صحة الكلى.
  • الليمون غني بفيتامين C .
  • الليمون يزيل السموم وينظف المعدة.
  • يحتوي الليمون على الألياف المشبعة لذلك يستخدم عند إنقاص الوزن الزائد، وهذا بسبب البكتين وهي الألياف الموجودة في الليمون.

فوائد العسل والليمون والزنجبيل

  • الزنجبيل يعمل على انقاص الوزن وزيادة معدل الحرق في الجسم.
  •  كما أنه يعمل على تسكين الآلام وخاصة آلام العظام.
  • لكن لا ننسى أنه يعمل ک فاتح شهية أيضا.
  • لذلك يفضل شرب الزنجبيل مع الليمون في حال كنت تريد التخلص من الوزن الزائد.
  • الزنجبيل والعسل والليمون معا بمثابة مشروب طاقة للجسم، فسوف تتخلص من ألم المعدة والعظام بفضل الزنجبيل والليمون وتعزز طاقتك وتقوي المناعة بسبب العسل.
  • العسل والليمون والزنجبيل يعملان على نضارة البشرة.

أضرار شرب العسل والليمون

ناهيك عن فوائد العسل والليمون، يقول المثل الشعبي كل شيء يزيد عن حده يأتي بنتائج عكسية، لذلك إن أفرطنا في شرب العسل والليمون عن ثلاث أكواب في اليوم الواحد، فحتما علينا إنتظار إنقلاب من أعضاء جسمنا والتي تحدث ک الآتي:

  • حدوث اضطرابات في المعدة وقيء وغثيان.
  • الليمون من الحمضيات، وكثرت تناوله دون حد أقصى يعرضنا للخطر، فمن الممكن أن يحدث ألم في الكلى، أو حدوث إضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • من الممكن أن يحدث لك جفاف.
  • من الممكن أن تعاني من حالة التبول المستمر عند الإكثار من شرب العسل والليمون.

- Advertisement -

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل مشروب العسل والليمون

  1. نقوم بغلي كوب من الماء.
  2. نأتي بنصف ليمونة.
  3. نضع ملعقتان من العسل في كوب الماء أولا.
  4. نعصر نصف ليمونة ونقلب.
  5. نشرب الكوب بعد أن يهدء قليل ليس ساخن جدا ولا بارد.
  6. يمكنك أن تقوم بغلي الليمون في الماء دون عصره، ثم مزج العسل معه لكن بعد أن ترفعه من على النار، لأن العسل لا يوضع على النار. 
  7. لا نبالغ في تناول كوب العسل والليمون، يكفي تناول ثلاث أكواب في اليوم.

ملخص

الحفاظ على الصحة والجمال باستخدام مكونات طبيعية أمر جيد يضعنا في منطقة أمان، لكن الإفراط في استخدام المكونات الطبيعية يجعلنا عرضة للخطر، فكما ذكرنا سابقا كل شيء زيادة عن حده سيكون سلبيا فيما بعد، ف حتى استخدام مكونات من الطبيعة لها قواعد يجب الإلتزام بها.

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. […] فوائد العسل والليمون على الريق […]

  2. […] فوائد العسل والليمون على الريق […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد