فوائد الخميرة البيرة

2

- Advertisement -

تعتبر الخميرة البيرة من الفطريات المعطلة التي تدخل بشكل فعال بالكثير من المعجنات التي لا يتم الاستغناء عنها في أي منزل، كما يتم تناولها كنوع من المكملات الغذائية، كما أن خميرة البيرة تدخل في بعص الصناعات الطبية المختلفة، سنتعرف على فوائد خميرة البيرة بالتفصيل من خلال هذا المقال.

أهم فوائد الخميرة البيرة للبشرة

تعتبر خميرة البيرة من أفضل الأشياء التي يتم استخدامها للبشرة، فالخميرة تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وكذلك المعادن التي تساعد على مد البشرة بالمواد الغذائية الهامة التي تلعب دور كبير في نضارة البشرة.

كما أن خميرة البيرة تساعد على:

  1. سرعة شفاء الجروح الموجودة بالبشرة.
  2. التخلص من المشاكل الجلدية بسرعة.
  3. علاج حب الشباب والقرح.
  4. تساعد الخميرة على نضارة البشرة ومنع ظهور الحبوب، كما تساعد على تنظيف البشرة بعمق.

فوائد خميرة البيرة للصحة العامة

يوجد مجموعة كبيرة من الفوائد التي تخص خميرة البيرة وهي عبارة عن :

1. الاضطرابات المعوية:

تعالج الخميرة كافة الالتهابات المعوية التي يعاني منها الإنسان، حيث أن الخمير البيرة تقوم بالقضاء على البكتيريا.

2. مرض السكري:

تحتوي الخميرة البيرة على الكروم والذي يساعد على خفض مستوى السكري بالدم، لذلك تساعد خميرة البيرة على تقليل استخدام علاج السكري.

3. الحماية من أمراض الجهاز التنفسي:

تناول الخميرة البيرة يلعب دور هام في مكافحة أي عدوى تصيب الجهاز التنفسي، فتساهم بشكل فعال في التقليل من الإصابة بنزلات البرد المختلفة.

4. خفض مستوى الكولسترول بالدم

- Advertisement -

تناول خميرة البيرة بشكل مباشر يساعد في خفض مستوى الكولسترول السيء بالدم، وتساعد على ضبط الكولسترول بالدم بالمعدل الطبيعي.

5. القولون

التهاب القولون يعتبر من أكبر المشكلات التي يتعرض لها الإنسان، يساعد تناول الأدوية الخاصة بالالتهاب للقولون وكذلك الخمير البيرة يساعد على الحد من التهابات القولون وحلها بشكل فعال وفي أقل وقت ممكن.

6. حساسية الأنف

تساعد الخميرة البيرة على حل مشكلات حساسية الأنف  والتي يعاني منها الكثير نمن الأفراد، حيث أن استهلاك الخميرة البيرة لمدة 3شهور يساعد على التخلص من احتقان الأنف ويقي من الحساسية الموسمية.

مقال ذات صلة: فوائد أقراص الخميرة

الخميرة البيرة في العلاجات المختلفة

من أهم فوائد الخمير البيرة هي وجودها في الكثير من الأدوية، حيث أن الخميرة البيرة تدخل في الصناعات الدوائية التالية:

  1. أدوية السكري: تلعب الخمير البيرة دور كبير في خفض السكري لدى مرضى السكري ولذلك يتم إضافتها لبعض علاجات مرض السكري، ولكن يتم إضافتها بمعدل محدود، حيث يتم مراقبة مستوى الدم لدى المريض، حتى لا تسبب الخميرة انخفاض كبير في مستوى الدم لدى المريض.
  2. علاج الاكتئاب:  مادة التيرامين يتم التخلص منها حتى يتم القضاء على الاكتئاب، ويتم استخدام الخميرة البيرة في علاج الإكتاب ولكن لا يجب تناولها بمفردها حتى لا تزيد من فعالية مادة التيرامين بالجسم والتي ستؤدي لارتفاع كبير بضغط الدم لدى المريض.

الخميرة البيرة والوزن

هناك الكثير يستخدم الخميرة البيرة للتخلص من الوزن أو زيادته، ولكن هل بالفعل تعلب الخميرة البيرة دور فعال في التخلص من الوزن أو زيادته؟، تحتوي الخميرة الفوري على الكروميوم والذي يساعد على التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، فعند استخدام خميرة البيرة مع ممارسة الرياضة سيتم الوصول للرشاقة.

أما عن فوائد الخميرة البيرة لاكتساب الوزن، كما تلعب دور فعال لزيادة الوزن في حالة القيام بتناولها على هيئة أقراص كمكملات غذائية تعتبر مصدر بروتيني هام للجسم، ولكن يفضل عدم تناول خميرة البيرة بشكل كبير حتى لا تضر الصحة.

فيديو توضيحي عن خميرة البيرة

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. […] فوائد الخميرة البيرة […]

  2. […] قراءة: فوائد الخميرة البيرةفوائد أقراص […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد