فوائد البريل للتخسيس – كيف يساعد البريل على إنقاص الوزن

1

تعرف على فوائد البريل للتخسيس، يعمل البريل على فقدان الوزن، يعتبر فقدان الوزن معركة مستمرة بين الأطعمة المصنعة غير المرغوب فيها والتي يجب أن تقول وداعًا لها، وبين الأطعمة الصحية التي تحتاج إلى الترحيب بها في قائمة طعامك، إذا كنت أحدهم، فإننا نفهم ما تمر به كل يوم، إن فقدان الوزن ليس نزهة، وقد يصبح شاقًا أيضًا، إن اتباع أنظمة لياقة صارمة واتباع نظام غذائي صحي يسيران جنبًا إلى جنب.

ومع ذلك، هناك بعض المحفزات الطبيعية التي يمكنك أن تجمعها مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي، والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون العنيدة، يعتبر البريل من أفضل المحفزات، الشعير عبارة عن حبة غنية بالألياف يتم تقديمها بشكل عام كبديل للأرز ويتم احتسابها ضمن فئة الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل، صرح معظم خبراء التغذية عن فوائد البريل للتخسيس، ونصحوا بتناول كوب من ماء الشعير يوميًا لفقدان الوزن بشكل فعال. دعونا نلقي نظرة على مدى فوائد البريل للتخسيس.

مشروب بريل

البريل مشروب مصنوع من الماء المغلي مع الشعير، تحتوي مياه الشعير على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الدهون، يمكن أن يصل متوسط ​​كوب ماء الشعير إلى 700 سعرة حرارية أو أكثر، بسبب هذا المحتوى العالي من السعرات الحرارية، يجب ألا تشرب أكثر من كوبين من البريل يوميًا، من فوائد البريل للتخسيس أنه يساعد في إنقاص الوزن، وطرد السموم من الجسم، والحفاظ على انتظام عملية الهضم، وأكثر من ذلك.

فوائد البريل الصحية

يتكون البريل من ماء الشعير، يساعد البريل في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم؛ بفضل مُركب البيتا جلوكان الذي يحتوي عليه الشعير، يحتوي الشعير على ألياف قابلة للذوبان وتعمل على مكافحة الكوليسترول ويقال إنها تجعل مستويات الكوليسترول تحت السيطرة، يساعد الاستهلاك المنتظم لماء الشعير في طرد السموم من الجسم والأمعاء عبر المسالك البولية.

يعمل ماء الشعير أيضًا كمدر للبول، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لعدوى المسالك البولية جنبًا إلى جنب مع حصوات الكلى، وفقًا لأخصائية التغذية ريتو أرورا، فإن “ماء الشعير يعزز من فقدان الوزن لأنه ينظم مستوى السكر في الدم بسبب خصائصه التي تقلل من مستوي نسبة السكر في الدم، علاوة على ذلك، فهو يطهر الجسم من السموم ويطهر الأمعاء، ويحافظ على صحة أجسامنا”.

فوائد البريل للتخسيس

هناك الكثير من الفوائد الصحية للبريل، وأهم ما يميزها هي فوائد البريل للتخسيس، والتي تظهر بشكل ملحوظ في الجسم بعد تناول البريل بانتظام.

1. يعمل على فقدان الوزن

من فوائد البريل للتخسيس أنه يحتوي على ألياف والتي يُمكن أن تساعد على جعل عملية الهضم أكثر انتظامًا، كما يُمكن أن يجعلك البريل تشعر بالشبع لفترة أطول، يعمل ماء الشعير على ترطيب جسمك ويحتوي أيضًا على الكثير من السعرات الحرارية، ولكنه يحتوي على القليل جدًا من الدهون، يمكن لهذه العوامل أن تجعل من شرب البريل استراتيجية فعالة لدرء الجوع ومنعك من تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، فإن من أفضل فوائد البريل للتخسيس أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لأنه يُهضم ببطء ويبقيك في حالة شعور بالشبع لفترة أطول.

2. يخفض نسبة الكوليسترول

يمكن أن يؤثر شرب ماء الشعير أو شاي الشعير أو البريل على مستويات الكوليسترول في الدم، في دراسة تم العثور على مواد كيميائية في الشعير، والتي تسمى توكول، والتي تعمل على خفض مستوي الكوليسترول الضار وتساهم في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الشعير أيضًا على التخلص من الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي إلكترونات مفردة في الجسم، ولأن الإلكترونات يجب أن تكون دائمًا في أزواج، فإن هذه الذرات، والتي تسمى الجذور الحرة، تنقب الجسم للبحث عن إلكترونات أخرى حتى يصبحون أزواجًا، وهذا يسبب تلف الخلايا والبروتينات والحمض النووي، والتي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يشعر به قلبك من التعرض للسموم، كما قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بدراسة عن فوائد ألياف الشعير لأمراض القلب والكوليسترول.

3. يتحكم في نسبة السكر في الدم

تم اختبار البريل وماء الشعير كمصدر موثوق لقدرته على التحكم في نسبة السكر في الدم، يمكن أن يمنحك شرب ماء الشعير غير المحلى أو البريل ميزة التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم، قد يكون من الجيد أن يهتم مرضى السكري بشكل خاص بتناول ماء الشعير أو البريل بعد الأكل، والذي يعمل على خفض نسبة السكر في الدم، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الشعير تساعد على تحسين نتائج نسبة السكر لمرض السكري.

4. غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

سواء كانت مياه الشعير مصنوعة من الشعير اللؤلؤي أو الشعير المقشر، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، تم العثور على حمض الفوليك (فيتامين ب) والحديد والنحاس والمنغنيز بكميات كبيرة في ماء الشعير، تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الشعير في العديد من الفوائد الصحية الأخرى، لأنها تمكن من نمو الخلايا بشكل صحي مع التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي لأعضائك.

5. يعمل على تحسين الهضم

يعمل على تحسين الهضم من فوائد البريل للتخسيس

من فوائد البريل للتخسيس أنه يعمل يحتوي على كميات عالية من الألياف الهضمية، يحتاج جسمك إلى الألياف الهضمية لنقل الطعام عبر معدتك وخروجه من أمعائك، عندما تشرب ماء الشعير غير المصفى تحديدًا، فإنك تضيف مكونًا لترطيب هذا التركيز العالي من الألياف، هذا يعني أن قدرة جسمك على معالجة السموم والتخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ.

6. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تشير أبحاث السرطان إلى أهمية تحسين النظام الغذائي والحفاظ على نمط حياة جيد لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، من فوائد البريل للتخسيس، أنه يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البريل على حماية القولون عن طريق طرد السموم التي لا تتم إزالتها أثناء الهضم المنتظم، بالإضافة إلى الألياف التي يحتوي عليها الشعير، يحتوي أيضًا على حمض الفيروليك الذي قد يمنع نمو الأورام، وأظهرت إحدى الدراسات أن خلايا سرطان القولون تم منعها من التكاثر بمضادات الأكسدة الموجودة في الشعير.

7. يدعم جهاز المناعة

من فوائد البريل للتخسيس أيضًا، وبالإضافة إلى خصائص مكافحة الجذور الحرة، والفيتامينات والمعادن الموجودة في الشعير، يمكن أن تدعم مياه الشعير جهاز المناعة بشكل كبير، عندما تقوم بدمج الحمضيات (مثل قشر الليمون أو قشر البرتقال) مع البريل، فأنت تعطي مشروبك شحناً فائقاً من فيتامين ج الذي يجعل البريل أكثر فائدة لصحتك.

إليك فوائد البريل للتخسيس وكيف يساعد على إنقاص الوزن بكفاءة:

  • يأتي البريل مليئًا بالألياف التي تساعد في الحفاظ على بطنك ممتلئة لفترة أطول، مما يساعد أيضًا على منعك من الوصول إلى الأطعمة المقلية أو السريعة، إن شد البطن وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام يعني فقدان الوزن بشكل صحي، يمكنك أيضًا شرب مغلي أعشاب الشعير لفقدان الوزن، عندما نشعر بالجوع، نميل أحيانًا إلى تناول كل ما يمكننا تناوله، ولكن إذا شعرت بالشبع فستكون حريص على عدم تناول الأكل لمجرد الأكل، بل ستختار وجبتك بعناية لأنك في الأصل تشعر بالشبع نوعًا ما.
  • من فوائد البريل للتخسيس هو أن عدد السعرات الحرارية في البريل منخفض مقارنة بكوب من الكولا، لذلك فإن ملء كوب من ماء الشعير بدلاً من الكولا والمشروبات الغازية الأخرى يمكن أن يفعل العجائب لجسمك، هذا سبب رئيسي لاختيار البريل كمشروب أساسي.
  • من فوائد البريل للتخسيس أنه غني بالعناصر الغذائية ومليء بكمية كبيرة من الحديد، يساعد الحديد في تحسين كتلة الدم وقد يحارب الخمول والتعب، يحتوي أيضًا على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في بناء نظام مناعي قوي والحفاظ عليه، ويعمل على إبعاد العدوى الشائعة مثل البرد والسعال والحمى.
  • من المعروف أيضًا أن البريل يدعم الأداء السلس للكلى والتطور الصحي لخلايا الجسم، يعمل النحاس في البريل على تحسين مستوى الهيموجلوبين وعدد خلايا الدم الحمراء، كما أنه يمنحك القوة لأداء الرياضة وعيش حياة نشطة ومتوازنة.

كيفية صنع البريل في المنزل

كيفية صنع البريل في المنزل

للحصول على فوائد البريل للتخسيس منزليا، إليك كيفية صنع البريل أو ماء الشعير لفقدان الوزن، يُمكنك صنع البريل أو ماء الشعير الخاص بك في المنزل بدلاً من الشراء من الخارج، لتحضير ماء الشعير، اختر الشعير المجعد لإنقاص الوزن بشكل فعال، إليك وصفة بسيطة وسريعة:

  • اغلي بعض حبات الشعير حتى تصبح طرية، تأكد من إضافة ثلاثة كميات من الماء إلى كمية واحدة من الشعير 3:1.
  • الآن، قُم بتصفية الماء، كرر التصفية حتى يتم تصفية الماء بالكامل.
  • إذا وجدت أن طعم ماء الشعير غير جذاب، نقترح عليك إضافة القليل من عصير البرتقال أو الليمون أو العسل إليه، يمكنك أيضًا إضافة القرفة إليه أو الزنجبيل لإضافة بعض النكهة إلى الماء، يقال إن كل هذه التوابل تساعد في عملية إنقاص الوزن بشكل فعال.
  • إذا كنت ترغب في تحليته، فأضف ملعقة صغيرة من السكر البني لأنه أقل معالجة وقد لا يزيد وزنك.
  • أخيرًا قم بتخزين ماء الشعير في الثلاجة لجعله صالحًا للشرب لفترة أطول.

الآثار الجانبية والمخاطر

بالرغم من أن فوائد البريل للتخسيس كثيرة ، ولكن ليس لأن البريل له العديد من الفوائد الصحية أنه يجب تناوله بكميات كبيرة، تحتوي بعض أنواع البريل على تركيزات عالية من السكريات الصناعية أو المحليات، اقرأ دائمًا المكونات قبل شرب البريل الذي تمت معالجته أو تعبئته، شرب الكثير من ماء الشعير عندما لا تكون معتادًا على شربه يمكن أن يسبب الإمساك أو البراز الرخو بسبب محتواه من الألياف الكثيفة.

وعدد السعرات الحرارية في حصة واحدة من ماء الشعير يعادل وجبة كاملة، لذا احرص على عدم شرب الكثير في جلسة واحدة، كما أنه من الحبوب المحتوية على الغلوتين لذا يجب تجنبه لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين.

بالرغم من أن مياه الشعير غير المصفى تعتبر طريقة لذيذة وبسيطة ومنعشة للحصول على جرعة دسمة من الألياف والفيتامينات والمعادن، ولكن في حين أن الكثير من ماء الشعير يمكن أن يضغط على الجهاز الهضمي، فإن شربه عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتجنب مرض السكري وأمراض القلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] يجعل البريل أحد أفضل العلاجات المنزلية لفقدان الوزن هو أن السعرات الحرارية في البريل مرتفعة ولكن لا يحتوي […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد