فوائد اكل الليمون بقشره

5

فوائد اكل الليمون بقشره عديدة للغاية، فهو هام من أجل تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم والعمل على تحسين صحة القلب، يحافظ هذا المشروب على نضارة البشرة ويعيد إليها جمالها كما أنه يوفر لك الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مما يعمل على تقوية المناعة، وسوف نتعرف اكثر عن فوائد اكل الليمون بقشره من خلال هذا المقال.

فوائد اكل الليمون بقشره 

فوائد قشر الليمون كثيرة للغاية وذلك لأنه يحتوي على أكبر قدر من الفيتامينات مثل فيتامين سي والبوتاسيوم والألياف الغذائية بالإضافة إلى وجود حمض الستريك ومن بين فوائد أكل الليمون بقشره ما يلي: 

مصدر للفيتامينات والمعادن 

تركيز المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات بقشور الليمون أعلى من تركيز العصير، كما أنه يوجد به نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم والحديد والصوديوم. 

يرفع من قدرة جهازك المناعي 

قد عرف عن الليمون قدرته على تقوية الجهاز المناعي وذلك لوجود فيتامين سي، أما القشر يحتوي على كمية مضاعفة لذلك يحميك من الإصابة بالبرد والتهاب الحلق، كما أن مضادات الأكسدة به تعمل على التخلص من الجذور الحرة. 

يعزز من صحة القلب ويخفض من مستويات الكوليسترول الضار 

تناول قشر الليمون يعمل على تعزيز صحة القلب ويخفض من نسبة الكوليسترول التي تؤدي للكثير من الأمراض من بينها إنسداد الشرايين.

يحتوي ايضًا على الفلافونيدات والبوليفينول الذي يحمي من التأكسد مما يعمل على خفض مستويات ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية مما يحمي من السكتات القلبية والدماغية. 

يساعد في التخلص من الوزن الزائد 

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن تناول الليمون يعمل على التخلص من الوزن الزائد نتيجة خفض مؤشر الجلايسيمي للكثير من الأطعمة مما يزيد من حرقها. 

يعمل على ضبط مستوى سكر الدم 

يسيطر تناول عصير الليمون بالقشر على ضبط نسبة سكر الدم ويزيد من قدرته على استجابة الأنسولين. 

يعزز من صحة الفم والأسنان 

أشارت دراسة منشورة حديثة إلى أن تناول 100 جرام من قشر الليمون يحتوي على 129 مللي جرام من فيتامين سي، الأمر الذي يقي من نزيف اللثة ويحمي من الالتهاب، لكن لا يجب تناول كميات كبيرة حتى لا تؤدي إلى ضرر مينا الأسنان. 

يعمل على تقوية العظام والمفاصل 

يحتوي الليمون على عنصر الكالسيوم مما يعمل على تقوية العظام ويحمي من فرص الإصابة بالهشاشة، كما أنه يقي من الإصابة بالتهابات المفاصل ويعزز من قوة الغضاريف والأنسجة. 

يعالج مشكلة حب الشباب ويحافظ على البشرة 

الحمضيات بصورة عامة تساهم في تعزيز صحة الجلد والعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد، كما أنه يحتوي على العديد من المطهرات مما يؤدي إلى القضاء على حب الشباب. 

مقالات موصب بها:

فوائد قشر الليمون المغلي

  • قشر الليمون المغلي يساعد في محاربة السرطان نتيجة وجود مادة ثنائي الليمونين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وفيتامين سي مما يعمل على قتل الخلايا الطافرة. 
  • يحارب العديد من أنواع البكتيريا نتيجة احتوائه على مجموعة من مضادات الفطريات والبكتيريا خاصة التي تؤدي لالتهاب الجلد. 
  • يخلصك من الحصوات الصفراوية وعلاج حصوات المرارة. 
  • يساعد في التخلص من سموم الجسم بالإضافة إلى القدرة على تعزيز صحة الكبد. 

قد تعرفنا سويًا من خلال هذا المقال على فوائد أكل الليمون بقشره للصحة العامة، لكن يجب أن يتم تناوله بكميات معتدلة حتى لا يؤدي إلى أضرار خاصة إذا كنت تعاني من ارتجاع المرئ، أو كنت تعاني من التهابات اللثة الشديدة ونحن ننصح بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة بعد تناوله لحماية مينا الأسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] فوائد اكل الليمون بقشره […]

  2. […] فوائد اكل الليمون بقشره […]

  3. […] فوائد اكل الليمون بقشره […]

  4. […] فوائد اكل الليمون بقشره […]

  5. […] أطعاكل الليمون بقشره […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد