فوائد أقراص الخميرة

2

- Advertisement -

تعتبر أقراص الخميرة من المكملات الغذائية التي تمتاز بالكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وذلك لأنها تعتبر منجم للأحماض الأمينية التي تعتبر البنية الأساسية لتكوين البروتينات بمختلف أنواعها داخل الجسم، هذا بالإضافة إلى أن تلك الأقراص تضم فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لأداء عدد من الوظائف الحيوية أهمها عملية تنظيم التمثيل الغذائي، وخلال السطور القادمة سوف نقدم لكم أبرز فوائد اقراص الخميرة للجسم، فتابعونا.

ما هي أقراص الخميرة؟

هي أحد المكملات الغذائية المتواجدة في كافة الصيدليات بأسعار رمزية جدا، وتمتلك فوائدة متعددة لصحة الجسم، كما أنها تقي الإنسان من التعرض إلى بعض الأمراض مثل السرطان وأمراض الجهاز الهضمي.

ولكن قد يندهش البعض من كم الفوائد الهائلة التي تنتج عن تناول قرص واحد من الخميرة بشكل يومي، ويبدأ هؤلاء في التساؤل عن كيف تقوم الخميرة بمنح الجسم تلك الفوائد المتعددة؟

أوضح العديد من خبراء التغذية أن الخميرة تعتبر بمثابة منجم للعديد من العناصر الغذائية ومنها الحديد والفسفور، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بصفة دورية مثل فيتامين ب المركب، هذا بجانب أنها تعد أيضا مصدرا هاما للأحماض الأمينية اللازمة لبناء البروتينات بالجسم.

 تعرف على أهم فوائد اقراص الخميرة للجسم

على الرغم من توافر أقراص الخميرة في كافة الصيدليات، إلا أن البعض قد يتغافل عن فوائدها وأهميتها بالنسبة لصحة الجسم، لذا دعونا نتحدث عن تلك الفوائد الصحية الجمة والمتعددة والتي تتمثل في الآتي:

1. زيادة الوزن

يبحث عدد كبير من الأفراد عن طرق طبيعية لزيادة الوزن والتغلب على مشكلة النحافة دون اللجوء إلى استخدام المواد الكيميائية التي تترك آثار جانبية على المدى البعيد، لذا ينصح باستخدام أقراص الخميرة، وذلك لأنها تعمل على منع تحلل أي مواد دهنية داخل خلايا الجسم.

هذا الأمر يساعد على تراكم الدهون الصحية بالجسم، مسببا زيادة الوزن بشكل طبيعي، هذا بالإضافة إلى أن تلك الأقراص تساعد على زيادة الرغبة في تناول الأطعمة على مدار اليوم.

كما تعمل أقراص الخميرة على زيادة الكتلة العضلية بالجسم، وهذا الأمر هام لكمل الأجسام، وتساهم الخميرة في هذا الأمر بسبب احتوائها على الأحماض الأمينية اللازمة للنمو العضلي، ويمكن الحصول على تلك النتيجة من خلال تناول قرص قبل الوجبات الغذائية بثلاث ساعات على الأقل.

كما أثبتت التقارير الطبية أن الخميرة تساعد في تسمين الوجه بشكل سريع وفعال، لذا يوصى باستخدامها قبل تناول الوجبات الغذائية بساعتين.

2. علاج أمراض فقر الدم

الأنيميا تعتبر من الأمراض المنتشرة بشكل كبير بين كافة الفئات العمرية، ويحدث الإصابة بها نتيجة عدة أسباب مختلفة أهمها نقص عنصر الحديد، ونظرا لاحتواء الخميرة على نسب مرتفعة من عنصر الحديد، ينصح باستخدامها للتغلب على فقر الدم.

3. تقليل نسبة الكوليسترول الضار

تساهم الخميرة في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وبشكل خاص الشرايين من التعرض إلى أمراض مختلفة، وذلك لأنها تعمل على تخفيض النسب المرتفعة من الكوليسترول الضار المتسبب في هذا الأمر.

تعمل الخميرة على منع ترسيب عنصر الكالسيوم على الجدر الخاصة بالأوعية الدموية، وهذا الأمر يعني منع الأمور المسببة لمرض تصلب الشرايين.

4. مصدر غني بالفسفور والأحماض الأمينية

تعتبر الخميرة من المغذيات المليئة بالأحماض الأمينية، وكما ذكرنا أن الجسم يحتاج الأحماض الأمينية من أجل بناء سلاسل البروتينات داخل الجسم، والبروتينات تعد من أهم المركبات التي يحتاج إليها الجسم بشكل يومي لإتمام العمليات الحيوية المختلفة مثل الهدم والبناء. 

أما الفسفور فيعتبر من أهم العناصر التي تلعب دور حيوي داخل الجسم، حيث أنه يستخدم من أجل التخلص من عنصر الكالسيوم الفائض عن حاجة الجسم اليومية، وذلك من خلال مقاومة عملية Calcification، أي أنه يمنع تراكم الكالسيوم على جدران الشرايين، وبالتالي يقي الجسم من الأمراض القلبية.

- Advertisement -

كيف يمكن استخدام أقراص الخميرة للحصول على الفسفور؟

يمكن الاستفادة من أقراص الخميرة في هذا الأمر من خلال وضع 2 قرص من الخميرة داخل كوب من الحليب الدافئ، ويتم تناوله دون أي إضافات أخرى.

1. علاج مرض النقرس

علاج مرض النقرس

يتعرض الجسم إلى الإصابة بمرض النقرس نتيجة تراكم حمض URIC ACID بالجسم، ويؤثر النقرس على حركة الأطراف مسببا ألام شديدة، ولكن من الآن يمكنك التخلص من النقرس عن طريق تناول أقراص الخميرة.

حيث وجد الباحثون أن الخميرة تساهم في تخلص الجسم من أملاح اليوريك   أسيد بشكل فعال وسريع

2. علاج اضطرابات النوم

تساهم أقراص الخميرة في التخلص من الأرق المصاحب للنوم، كما أنها تساعد على النوم العميق، وذلك لأنها من المواد التي لها دور هام في تهدئة الأعصاب.

3. إعادة النضارة للبشرة

تعد أقراص الخميرة من أفضل المواد الغذائية التي تساهم في منح طبقات البشرة النضارة والحيوية، وذلك لأنها تعمل على:

  • تمنح الخميرة البشرة المعادن والفيتامينات اللازمة لنعومتها وحيويتها.
  • تساعد الخميرة طبقات البشرة في التخلص من مشكلة حب الشباب، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع نمو البكتريا المسببة لهذا الأمر.
  • تستخدم الخميرة في بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من البثور السوداء، والبقع الداكنة بالجلد.
  • تخلص البشرة من العلامات والخطوط الجلدية التي تبدأ في الظهور مع تقدم العمر.
  • تساهم في حماية الجلد من أمراض الحساسية.
  • تعمل على تسمين الوجه لمن يعانون من النحافة.
  • تسرع الخميرة من التئام لجروح، نظرا لغني تركيبها بعنصر الزنك.
  • تدعيم المناعة
  • تساعد الخميرة على تدعيم الخلايا المناعية للجسم، من خلال زيادة عدد خلايا الدم البيضاء، وتدعيم المناعة يعني حماية ومقاومة الجسم لعدد كبير من الأمراض الخطيرة، أبرزها السرطان.
  • بينت الأبحاث أن الدور الذي يقوم به أقراص الخميرة في تعزيز المناعة يرجع إلى احتوائها على مضادات الأكسدة بشكل كبير.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي
  • وجد الباحثون أن الخميرة تضم نسبة مرتفعة من عنصر الزنك، والذي يعد واحدا من أبرز العناصر التي تنظم عملية الهدم والبناء داخل الخلايا الجسدية.
  • كما أن الخميرة تضم فيتامين ب المركب الذي يساهم في تنظيم عملية الهضم بالجسم، ويسرع من عملية امتصاص المواد الغذائية أيضا.

فوائد أقراص الخميرة لمرضي السكر

فوائد أقراص الخميرة لمرضي السكر
  • تعمل الخميرة على تخفيض نسبة السكر للأشخاص الذين يعانون من سكر النوع الثاني، وهذا الأمر يعني أنه بمجرد الانتظام على تناول أقراص الخميرة سوف تتمكن من تقليل الجرعة العلاجية المستخدمة لخفض سكر الدم.
  • تحتوي الخميرة على كميات عالية من فيتامين ب المركب الذي يعمل على منع التهابات الأعصاب الذي يتعرض لها عدد كبير من مرضي السكر.

أهم فوائد أقراص الخميرة للجهاز الهضمي

أهم فوائد أقراص الخميرة للجهاز الهضمي
  • تساعد الخميرة في تحسين وتدعيم عملية امتصاص العناصر والفيتامينات من الوجبات الغذائية عقب عملية الهضم، مما يساهم في تحفيز نشاط الجهاز الهضمي، وبالتالي يستفيد الجسم من المحتوي الغذائي بأكمله، وينتج عن هذا الأمر زيادة الوزن.
  • تساهم أقراص الخميرة في منع عسر الهضم، وبالتالي تقي الجسم من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تحدث عن هذا الأمر ومنها الإمساك.

فيديو توضيحي حول أهم فوائد أقراص الخميرة

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. […] مقال ذات صلة: فوائد أقراص الخميرة […]

  2. […] الأكثر قراءة: فوائد الخميرة البيرةفوائد أقراص الخميرة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد