علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل في العلاقة

43

الضعف الجنسي عند الرجال هو حالة شائعة جدًا يمكن أن تصيب الرجل في أي عمر تقريبًا، ولكن مع التقدم في العمر، من المرجح أن يعاني الرجل من هذه المشكلة بصورة أكبر. تشير التقديرات إلى أن نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا يعانون من مشكلة الضعف الجنسي بمراحله المختلفة.

سيساعدك التعرف على أعراض وعلامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل على التعرف على الوقت الذي يشعر فيه جسمك بأنه ليس على ما يرام وأنك بحاجة إلى فحص طبي. لهذا السبب نتحدث فيما يلي بشكل تفصيلي عن علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل، ونتطرق إلى الأسباب والعوامل التي من الممكن أن تشارك في حدوث هذه المشكلة، وطرق الوقاية من الضعف الجنسي عند الرجال.

محتويات المقال إخفاء
3) علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (بشكل تفصيلي)

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل

قبل التحدث عن علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل، يفيدك معرفة أن هناك العديد من العوامل التي تساهم في الضعف الجنسي. سيتمكن ممارس الرعاية الصحية الخاص بك من إرشادك حول الأسباب الدقيقة للضعف الجنسي لديك. ومع ذلك، يشير الخبراء إلى أن سبب الضعف الجنسي يرجع في الغالب إلى الأسباب العشرة التالية:

  • العمر

 تزداد فرص الإصابة بالضعف الجنسي مع تقدم العمر. تمامًا مثل العديد من المشكلات الصحية الأخرى، لا يصبح الضعف الجنسي شائعًا فحسب، بل يتفاقم أيضًا مع تقدمك في العمر. وفقًا للخبراء، يعاني 2-12٪ من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا من بعض أشكال الضعف الجنسي. تزداد النسبة المئوية للرجال المصابين بالضعف الجنسي مع تقدم العمر. يواجه أكثر من نصف الرجال فوق سن 70 مشكلة مع الضعف الجنسي أو بعض أعراضه.

  • نمط الحياة الغير المستقر

يعتقد الخبراء أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للإصابة بالضعف الجنسي من الرجال أصحاب الوزن الطبيعي. علاوة على ذلك، فإن الخيارات الغذائية غير الصحية وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالضعف الجنسي؛ وذلك لأن هرمون التستوستيرون في جسمك يبدأ في التحول إلى هرمون الاستروجين إذا كنت تعاني من زيادة الوزن.

ومع ذلك، يمكن إصلاح هذه المشكلة إذا بدأت في ممارسة الرياضة واتخذت خيارات غذائية صحية وفقدت الوزن. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتواجه أعراض الضعف الجنسي، فمن الأفضل تغيير نمط حياتك وسترى النتائج.

  • القلق من الأداء الجنسي

في بعض الأحيان، يكون السبب الوحيد للضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب بشكل خاص هو أن عقلك يمنعك من الانتصاب أو الحفاظ عليه. تم العثور على أن مشاكل الصحة العقلية والتوتر يكونان من أهم العوامل التي تسبب ضعف الانتصاب. عقلك غير قادر على إطلاق المواد الكيميائية اللازمة لتحقيق الانتصاب عندما يكون تحت الضغط، تصبح الهرمونات غير متوازنة وتؤثر على أدائك الجنسي.

القلق والاكتئاب والعصبية كلها عوامل ضغوط نفسية يمكن أن تؤثر على أدائك في السرير. يمكن أن يؤدي التوتر في غرفة النوم إلى ظهور أعراض ضعف الانتصاب. يمكن عكس هذه الآثار بالعلاج والدعم المناسبين.

  • التدخين

قد يكون سبب الضعف الجنسي أيضًا هو الإفراط في التدخين. تم العثور على أن التبغ يقوم بتقليل تدفق الدم في الجسم. كما أنه يؤثر على تدفق الدم إلى قضيبك. مع إمداد الدم وتدفقه بشكل غير صحيح إلى القضيب، يصبح من الصعب الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. ومع ذلك، يمكن عكس هذه المشكلة أو السيطرة عليها على الأقل إذا أقلعت عن التدخين. أقلع عن التدخين وستلاحظ تحسنًا في حياتك الجنسية.

  • مستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة

يعاني الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون أيضًا من أعراض ضعف الانتصاب. بالإضافة إلى الضعف الجنسي، فهو مرتبط أيضًا بمشاكل أخرى مثل الأرق وتساقط الشعر وانخفاض الدافع الجنسي. يمكن بسهولة معرفة مستويات هرمون التستوستيرون من خلال فحص الدم. يمكن أيضًا إدارتها من خلال الأدوية. ستلاحظ أن أعراض الضعف الجنسي لديك تتحسن بمجرد وصول مستويات هرمون التستوستيرون إلى المستوى الأمثل.

  • مرض السكري

مرض السكري

الضعف الجنسي شائع أيضًا بين الرجال الذين يعانون من مرض السكري. يرتفع خطر إصابتك بضعف الانتصاب إلى 50٪ إذا كنت تعاني من ارتفاع مستويات السكر في الدم. لذلك، إذا كان لديك ارتفاع في مستويات السكر في الدم، فعليك اتباع نصيحة طبيبك وإتخاذ خيارات صحية في الحياة حتى لا تتفاقم أعراض الضعف الجنسي لديك. تناول الأدوية المناسبة لمرض السكري وأخبر طبيبك إذا كان لديك أي علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل.

  • ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وأمراض القلب

يعد ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم من الأسباب الشائعة أيضًا للضعف الجنسي. وجد أن للضعف الجنسي علاقة مثيرة للاهتمام بصحة قلب الرجال. من الملاحظ أن الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي غالبًا ما يتم تشخيصهم بنوع من المشكلات المتعلقة بالقلب بعد مرور بعض الوقت. وبالتالي، إذا كنت تعاني من أعراض الضعف الجنسي ولكنك بصحة جيدة بخلاف ذلك، فاطلب من طبيبك إلقاء نظرة على قلبك. يمكن أن يساعدك اتخاذ الإجراءات الوقائية في الوقاية من أمراض القلب.

  • الأمراض المنقولة جنسيًا

يمكن أن تؤدي الأمراض المنقولة جنسيًا (STDs) أيضًا إلى الضعف الجنسي. يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الشائعة مثل السيلان وفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الفيروسي والكلاميديا ​​التهابات في غدة البروستاتا. يمكن أن يؤثر ذلك على أدائك الجنسي ويؤدي إلى الضعف الجنسي. وبالتالي، من المهم معالجة مشاكل البروستاتا والأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي إذا كنت ترغب في الحصول على الأداء الأمثل في السرير.

  • الآثار الجانبية للأدوية

الآثار الجانبية للأدوية

قد يحدث الضعف الجنسي أيضًا كأثر جانبي لبعض الأدوية. وتشمل هذه الأدوية أدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب وأدوية تخفيف الآلام الأفيونية وأدوية ارتجاع الحمض ومضادات الهيستامين. قد تساهم الأدوية الأخرى أيضًا في التسبب في الضعف الجنسي. لذا، إذا كنت تتناول دواءً ولاحظت بعض أعراض الضعف الجنسي، فعليك استشارة الطبيب وتغيير الدواء. بالإضافة إلى الأدوية، قد يكون سبب الضعف الجنسي هو الإفراط في استخدام العقاقير الترويحية. لذلك، كن حذرًا بشأن ما تضعه داخل جسمك لأنه قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل الضعف الجنسي.

  • التهاب أو سرطان البروستاتا

يمكن أن تؤدي البروستاتا غير الصحية أيضًا إلى الضعف الجنسي. تنتج البروستاتا أحد مكونات السائل المنوي. إذا لم تعمل البروستاتا بشكل صحيح، فقد تسبب أعراض ضعف الانتصاب. قد لا يسبب تضخم البروستاتا الحميد الضعف الجنسي، ومع ذلك، فإن الأدوية المستخدمة لعلاجه قد تسببه. بالإضافة إلى سرطان البروستاتا، يمكن أن يؤدي التهاب البروستاتا أيضًا إلى الضعف الجنسي. عادة ما يسبب القذف المؤلم ويسبب أيضًا مشاكل في الانتصاب. وبالتالي، إذا كان لديك أي مشاكل في البروستاتا، فعليك استشارة طبيبك حول مخاطر الضعف الجنسي والتدابير الوقائية.

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل (إنفوجرافيك)

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل (إنفوجرافيك)

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (بشكل تفصيلي)

الضعف الجنسي عند الرجل هو نوع من الحالات الطبية التقدمية التي تبدأ في كونها غير ضارة إلى حد ما، ولكنها تتطور إلى واحدة من أكثر الحالات تدميرًا للصحة (نفسيًا وجسديًا) التي يمكن أن يصاب بها الرجل. يتسبب الضعف الجنسي في مجموعة من المشكلات التي قد تواجهها مع كل لقاء جنسي أو في بعض الأحيان. نتحدث فيما يلي عن علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل وماذا يجب أن تفعل إذا لاحظت ذلك.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – كانت لثتك متورمة أو مؤلمة أو تنزف بسهولة

كانت لثتك متورمة أو مؤلمة أو تنزف بسهولة

من المحتمل أن تكون اللثة المتورمة أو المؤلمة أو التي تنزف عند تنظيف أسنانك بالفرشاة من علامات الضعف الجنسي عند الرجل. لكن حالات اللثة هذه لا تسبب الضعف الجنسي بشكل مباشر حيث يمكن أن تؤدي إلى سلسلة من الأعراض التي يمكن أن تخلق مشاكل لحياتك الجنسية.

وذلك لأن أمراض اللثة يمكن أن تؤدي إلى التهاب في جميع أنحاء الجسم، مما قد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية. وإذا كانت الأوعية الدموية لا تعمل بشكل صحيح، فسيكون من الصعب أن يتدفق الدم إلى قضيبك، وتجد نفسك في مشكلة كبيرة أثناء العلاقة الجنسية.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – تستيقظ مع انتصاب أقل من المعتاد أو لم يحدث الانتصاب الصباحي منذ فترة

الانتصاب في الليل وفي الصباح الباكر ليس له علاقة بالشعور بالإثارة: يحدث ذلك لأن دماغك يفرز كمية أقل من النورأدرينالين – وهو هرمون يمنع الانتصاب دون توقف – أثناء النوم. إن الانتصاب الصباحي أمر جيد، لأنه يشير إلى أن الأوعية الدموية التي تسمح بتدفق الدم إلى قضيبك سليمة.

إذا بدأت في ملاحظة أنك تستيقظ مع انتصاب أقل من المعتاد، فقد يعني ذلك أن تلك الأوعية الدموية لا تعمل كما ينبغي – مما يجعل من الصعب على الدم أن يتدفق إلى قضيبك ليصبح منتصبًا. هذا يعني أن نفس المشكلة التي تعوق الانتصاب الصباحي الخاص بك قد تظهر في النهاية في غرفة النوم، عندما تحاول أن يحدث الانتصاب ولكن يصبح الأمر صعبًا.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – ارتفاع نسبة الكوليسترول أو ضغط الدم لديك

علامة أخرى من علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل قد تشير إلى أن انتصابك في خطر وهي عندما يُظهر الاختبار المعملي ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكوليسترول. يمكن أن يؤدي كل من ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى فقدها لمرونتها. هذا يجعل من الصعب على الأوعية أن تتوسع بحيث يمكن أن يتدفق المزيد من الدم إلى قضيبك، وهذا بدوره يمكن أن يعزز صعوبة الأمر. إذا لم تتمدد الأوعية الدموية، فلن يكون هناك ما يكفي من تدفق الدم لإحداث الانتصاب.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – لقد بدأت بوصفة طبية جديدة

لقد بدأت بوصفة طبية جديدة

إن مضادات الاكتئاب وأدوية ارتفاع ضغط الدم هي الجناة بشكل خاص.

مضادات الاكتئاب من فئات SSRIs (مثل Prozac أو Paxil) و SNRIs (مثل Effexa XR و Cymbalta) تجعل من الصعب على الهرمونات والإشارات الكيميائية التي تجعلك تشعر بالإثارة، وهذا الانخفاض في الرغبة الجنسية يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على الانتصاب. عادةً، ستبدأ في ملاحظة هذه الأعراض في غضون أسبوعين من بدء العلاج.

تعمل أدوية ضغط الدم بالطبع على خفض ضغط الدم. هذا أمر جيد لصحتك العامة، لكنه قد يكون ضارًا بحياتك الجنسية. إن انخفاض ضغط الدم يعني تدفقاً أقل للدم إلى الشرايين في قضيبك، مما قد يعني صعوبة الحصول على قضيبك.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – انخفاض الدافع الجنسي لديك

التستوستيرون هو الهرمون الرئيسي المسؤول عن الدافع الجنسي، إذا انخفض، فإن رغبتك الجنسية قد تكون كذلك. وإذا لم تكن في حالة مزاجية جيدة حقًا، فإن الصعوبة ستكون أقرب إلى المستحيل.

إلى جانب قلة الأفكار المثيرة، قد تلاحظ أيضًا بعض العلامات الأخرى لانخفاض هرمون التستوستيرون، مثل التعب أو تغيرات المزاج، أو صعوبة اكتساب العضلات. العلاجات الطبية ليست هي الحل دائمًا، في بعض الأحيان يمكن أن يؤثر نمط حياتك على مستوى هرمون التستوستيرون لديك.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – أنت تعاني من مشاكل في النوم

بغض النظر عن سبب حرمانك من نومك بشكل طبيعي، يمكن أن تؤدي قلة النوم إلى مشاكل متعددة لصحتك بشكل عام. قد يكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا كنت تعاني من انقطاع النفس النومي، وهو اضطراب في النوم حيث يتوقف تنفسك بشكل متكرر طوال الليل. ما يقرب من 70 في المائة من الرجال الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم يعانون أيضًا من الضعف الجنسي، وفقًا للجمعية الدولية للطب الجنسي.

إن الحرمان من النوم يتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ويمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من التوتر أو القلق. وكل هذه الأشياء يمكن أن تقتل رغبتك الجنسية وتجعل من الصعب الحصول على الانتصاب الطبيعي.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – لديك مرض في الكلى

لديك مرض في الكلى

قد يعاني الرجال المصابون بأمراض الكلى أيضًا من مشاكل في الحفاظ على الانتصاب؛ هذا لأن مثل هذه الحالات الطبية تؤثر أيضًا على مستويات الهرمونات والدورة الدموية والطاقة، وفقًا لمؤسسة الكلى الوطنية، أو يفقد بعض الرجال الاهتمام بالجنس بسبب التغيرات العاطفية والجسدية التي قد تسببها هذه الحالات.

ومع ذلك، قد يستعيد الرجال اهتمامهم بمرور الوقت أثناء علاجهم لمشاكل الكلى الأولية. لكن هذا لا يعني أن جميع الرجال الذين يعانون من مشاكل في الكلى سيستمرون في تجربة الضعف الجنسي. يمكن أن يساعد تناول الأدوية الموصوفة والتواصل مع طبيبك والتحدث مع طبيب نفساني الرجال في الحفاظ على حياة جنسية صحية.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – فقدان حساسية القضيب

هذه العلامة ناتجة عن العمر. يُلاحظ أن العديد من الرجال، مع تقدمهم في السن، يتطلب الأمر مزيدًا من التحفيز للحصول على الانتصاب. مع تقدم العمر، تبدأ مستويات حساسية القضيب في التناقص. علاوة على ذلك، يؤثر العمر أيضًا على المستويات الهرمونية.

لا يمكن استبعاد احتمال حدوث مشاكل طبية أخرى بهذه الأعراض، خاصة عندما يكون عمرك أقل من 40 عامًا. إذا كان عمرك أقل من 40 عامًا وفقدت الحساسية، نعم، فهذه علامة من علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – ألم أثناء الانتصاب

يمكن أن يحدث هذا في بعض الأحيان نتيجة لمشاكل أخرى. ومع ذلك، إذا زاد عدد المرات التي تشعر فيها بالألم أثناء الانتصاب، فقد يكون ذلك من علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – مشاكل القذف

في بعض الحالات، يرتبط الضعف الجنسي بسرعة القذف، حيث تقذف في وقت أسرع مما تريد. قد تعاني أيضًا من تأخر القذف، مما يعني أن القذف يستغرق وقتًا طويلًا بعد التحفيز الجنسي. بينما أقل شيوعًا، لا يستطيع بعض الرجال القذف على الإطلاق.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – صعوبة تحقيق الانتصاب

حتى مع المداعبة والتحفيز المناسبين مع الضعف الجنسي، قد لا تزال تجد صعوبة في تحقيق الانتصاب المناسب. يمكن أن يحدث هذا في بعض الأحيان في الظروف العادية بسبب الإرهاق أو ضغوط العمل. ولكن إذا حدث ذلك بانتظام، فقد تكون مصابًا بضعف الانتصاب.

  • علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب

يعني الضعف الجنسي أحيانًا أنه على الرغم من أنه يمكنك تحقيق الانتصاب، إلا أنه لا يستمر لفترة طويلة بما يكفي لإنهاء العلاقة الجنسية. أو تفقد الانتصاب دون أن تتاح لك فرصة الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

ملحوظة مهمة حول مشاكل الانتصاب

في الواقع، يمكن أن تكون مشاكل الانتصاب هي المرحلة المبكرة من الضعف الجنسي. عادة ما تكون مشكلة بطيئة وتقدمية. في البداية، قد يلاحظ المريض أن انتصابه ليس ثابتًا، أو أنه غير قادر على الحفاظ على انتصابه لفترة طويلة كما كان من قبل.

ومع ذلك، لا يوجد مستوى محدد لمدى ضعف أو قصر الانتصاب للإشارة إلى وجود مشكلة. إن الأمر يتعلق فقط بتغييرات من عاداتك الشخصية. ربما لا تكون مشكلة كبيرة إذا حدث مرة واحدة فقط. ولكن إذا لاحظت حدوث ذلك بشكل متكرر ولا يمكنك التفكير في سبب عقلي يجعلك تواجه مشكلة في أن تصبح العلاقة الجنسية صعبة (كما لو كنت مرهقًا أو متوترًا جدًا)، فقد يشير ذلك إلى مشكلة أكبر.

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (تأثير الحالة النفسية على الصحة الجنسية)

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (تأثير الحالة النفسية على الصحة الجنسية)
علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (تأثير الحالة النفسية على الصحة الجنسية)

في عام 2018، نشرت إحدى المجلات الطبية مراجعة لـ 42 دراسة حول الضعف الجنسي والاكتئاب. شملت الدراسات معًا أكثر من 192000 رجل. ذكر المؤلفون أن الرجال المصابين بالاكتئاب معرضون بنسبة 39٪ لخطر الإصابة بالضعف الجنسي. وكان الرجال المصابون بضعف الانتصاب أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بثلاث مرات تقريبًا من الرجال الذين لم يواجهوا مشكلة في الانتصاب.

لا تعني هذه النتائج بالضرورة أن الاكتئاب والضعف الجنسي يسببان بعضهما البعض بشكل مباشر. لكن يمكن الربط بينهم من خلال ما يلي:

  • انخفاض هرمون التستوستيرون: يعاني بعض الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون من الضعف الجنسي نتيجة لضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الانتصاب على الإطلاق. وبالمثل، تم ربط انخفاض هرمون التستوستيرون بالاكتئاب.
  • ضعف استرخاء العضلات: من أجل الحصول على انتصاب قوي، تحتاج عضلات قضيب الرجل إلى الاسترخاء والسماح بتدفق الدم إلى الداخل. من المحتمل أن يؤثر الاكتئاب على مناطق الدماغ التي تطلق مركبات تشارك في هذه العملية.
  • الأدوية: العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب لها آثار جانبية تتعلق بالأداء الجنسي، والتي قد تشمل الضعف الجنسي.
  • رهبة الأداء: يميل الأشخاص المصابون بالاكتئاب إلى التفكير بشكل أكثر سلبية وقد يشعرون بثقة أقل. قد يفكر الرجل المكتئب، “ليس لدي ما يلزم لإرضاء شريكي” ومن ثم أعاني من صعوبات في الانتصاب.

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (إنفوجرافيك)

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (إنفوجرافيك)

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (فيديو توضيحي)

طرق فعالة للوقاية من الضعف الجنسي

  • الحفاظ على نظام غذائي صحي

تشير الأبحاث إلى أن اتباع نظام غذائي غير لائق وغير صحي يمكن أن يسبب مشاكل في القلب، مما يؤثر على تدفق الدم المطلوب للقضيب للحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. يمكن أن يؤدي دمج الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات وزيت الزيتون وما شابه في نظامك الغذائي إلى تحسين الوظيفة الجنسية.

  • الحفاظ على اللياقة البدنية

انضم إلى صالة الألعاب الرياضية أو مارس اليوجا بانتظام إذا لزم الأمر. يمكن أن يساعدك الجري والسباحة وأشكال أخرى من التمارين البدنية على تحقيق وزن مثالي ومنع العديد من المشكلات الصحية مثل مرض السكري من النوع 2 وتلف الأعصاب والضعف الجنسي وما إلى ذلك، ناهيك عن الحركة الجسدية التي ستجعل الإندورفين يتدفق عبر جسمك، وبالتالي تشعر بحالة نفسية جيدة!

  • حافظ على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول تحت السيطرة

حافظ على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول تحت السيطرة

تكشف الدراسات الموثوقة أن ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الضعف الجنسي لأن هذا يؤثر بشكل مباشر على الأوعية التي تسهل تدفق الدم إلى القضيب. لذلك ينصح بمراقبة هذه المؤشرات. يمكنك شراء المعدات والتحقق من مستويات ضغط الدم في المنزل أو الحصول على فحص منتظم من خلال أخصائي مرة كل شهرين تقريبًا.

  • توقف عن التدخين

يلعب الإقلاع عن التدخين دورًا كبيرًا في منع الضعف الجنسي.

  • كن ايجابيًا

يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي والمشكلات الصحية مثل القلق والحزن المطول والاكتئاب إلى تقلص الأوعية الدموية. يرتبط التوتر والضغط العاطفي وقضايا الانتصاب ارتباطًا وثيقًا.

  • اطلب المساعدة

مشاكل الضعف الجنسي واسعة، لها أسباب متعددة ولها مراحل مختلفة. إذا كان من الممكن علاج بعض حالات الضعف الجنسي بعلاجات منزلية بسيطة، فإن البعض الآخر يحتاج إلى علاج طبي. لذلك لا تتردد في التحدث إلى متخصص مرخص حول وضعك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] التي تؤدي إلى سرعة القذف، بما في ذلك ضعف الانتصاب والعجز الجنسي. الإجهاد النفسي والاضطراب العصبي الحاد من الأسباب […]

  2. […] علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل في العلاقة […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد