فوائد الليمون والعسل (للبشرة والتخسيس)

2

- Advertisement -

الليمون والعسل يرتبطان ببعضهم في فصل الشتاء، فإن سألت عنهم طوال العام ستجدهم مشتتين ولا يجتمعان إلا في حضور موسم الانفلونزا ونزلات البرد، يلجأ البعض إلى عصير الليمون لاحتوائه على فيتامين سي وعسل النحل لتقوية جهاز المناعة، لكن الطبيعي لايستغنى الناس جميعا عن الليمون في المطبخ حيث  يتم وضعه على السلطة أو على المشروبات الطبيعية، هذا هو حال العسل والليمون عند الكثير من الناس، لكن هذا المقال ستغير مفهومك عن العسل والليمون بعد ذكر فوائدهم العديدة عند جمعهم معا.

الليمون والعسل

الليمون والعسل يدخلان في تركيبات مستحضرات التجميل، فمثلا عندما تنظر إلى كريمات التفتيح ستجد الليمون في مكوناتها و هذا لأن الليمون من أكثر العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة والجسم، والعسل يدخل في الكريمات المرطبة حتى ينعم الجلد ويقضي على حبوب البشرة خاصة حب الشباب، فيما يلي قائمة بفوائد الليمون والعسل.

  • يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تعمل على هضم السكر والأطعمة النشوية بشكل بطيء، مما يساعد على الشبع لفترة أطول ويحافظ على صحة الأمعاء.
  • يساعد الليمون على التنحيف بشكل فعال، فشرب كوب من عصير الليمون المغلي على الريق ينقص الوزن لكن مع تنظيم مواعيد الأكل ويكون صحي قليل الدهون.
  • لا غنى عنه للحصول على بشرة صافية ومشرقة.
  • يتم استخدام الليمون والعسل للحفاظ على بشرة صافية خالية من الحبوب، وأفتح درجتين.
  • الليمون والعسل مفيد وفعال لعلاج السعال واحتقان الحلق.
  • الليمون والعسل جيد للغاية في إنقاص الوزن، لكن كوب واحد يوميا يكفي.
  • العسل والليمون يحسن الهضم كثيرا.
  • يعمل الليمون والعسل على قتل الفيروسات والبكتيريا الضارة التي تأتي في فصل الشتاء، بسبب نزلات البرد وضعف المناعة.

فوائد الليمون والعسل للتنحيف

إن كنت تعاني من وزن زائد وتريد التخلص منه بشكل سريع، فعليك بشرب كوب من العسل والليمون ونضمن لك خسارة وزن زائد في غضون أسبوعين، كل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

  1. في الأسبوع الأول نأتي بعدد ليمونة واحدة وملعقة من عسل النحل، نقوم بغلي الماء ثم وضع الليمون بداخل الكوب بعد تقطيعها شرائح وتشرب على الريق قبل الفطور نقوم بإتباع تلك الخطوة لمدة أسبوع.
  2. في الأسبوع الثاني نأتي بعدد حبتان من الليمون ونقطعها شرائح مع ماء ونضعهم على النار لمدة ثلاث دقائق حتى تصبح شرائح الليمون ناضجة، نضعهم في كوب ويحلى بالعسل الطبيعي ملعقتان، ويتم تناول الكوب على الريق وقبل النوم بنصف ساعة.
  3. يجب الانتظار نصف الساعة بعد شرب كوب من العسل بالليمون بعدها يتم تناول الفطور.
  4.  يفضل أن تكون وجبة الفطور من السلطة وخالية من الخبز والملح.
  5. تنبيه إن أحسست بألم في المعدة أو في الجانب الأيمن أو الأيسر فعليك بالتوقف عن تناول كوب العسل بالليمون على الريق، وهذا لأنه يوجد إحتمال أن الليمون كان شديد على الجهاز الهضمي خاصة على الريق.

مقالات ذات صلة:

- Advertisement -

الليمون والعسل للبشرة

 يمكنكم استخدام الليمون والعسل على البشرة لزيادة نضارتها والتخلص من الحبوب خاصة حب الشباب أو تفتيحها أو تنظيفها، ف الليمون لديه فاعلية كبيرة في معالجة معظم مشاكل البشرة، فيما يلي بعض الوصفات المجربة من الليمون والعسل للبشرة:

وصفة الليمون والعسل لحب الشباب

  1. للتخلص من حب الشباب نضع بعض قطرات عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ونقلبهم معا قطنة طبية نضعهم على البشرة، نترك تلك الوصفة ثلاث دقائق بعدها نغسل الوجه بالماء ونضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.
  2. تكرار تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
  3. في حال كنت تجهلين نوع بشرتك، استخدمي كريم للبشرة العادية.

وصفة الليمون والعسل لنضارة البشرة

  1.  نحضر طبق زجاج ونضع فيه ملعقة عصير ليمون و ملعقة من عسل النحل وملعقة من ماء الورد.
  2.  إن كنت تتحسسين من ماء الورد ف يمكن استبداله بملعقة زيت لوز.
  3. نضعهم على البشرة لمدة ثلاث دقائق، يفضل عمل تلك الوصفة قبل النوم.
  4. قومي بغسل وجهك بالماء العادى ثم ضعي كريم مرطب.
  5. يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

ملخص

قم باستخدام العسل والليمون كما تشاء، لكن لا تكثر من تناول الليمون الساخن على الريق لأن الليمون فاكهة حمضية ومن الممكن أن تؤثر سلبيا على بنية الأسنان.

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. […] فوائد الليمون والعسل (للبشرة والتخسيس) […]

  2. […] فوائد الليمون والعسل (للبشرة والتخسيس) […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد