القهوة العربية للتخسيس (معجزة فقد الوزن)

49

انشغل الكثير بالبحث عن أساس شهرة القهوة العربية للتخسيس، فقد اكتسبت مؤخرًا شعبية كبيرة لدى كل من يرغب في تقليل وزنه وبالإضافة إلى جرعة الطاقة التي تمدك بها القهوة في الصباح اتضح أنها تساعد على إنقاص الوزن ولذلك يعتمد عليها العديد من البلدان العربية لمساعدتهم في الحصول على جسم ممشوق ومتناسق بالرغم من تناول الحلويات بكثرة.

القهوة العربية

تعتبر القهوة العربية أهم أنواع القهوة الخضراء التي تحتوي على ما يعرف بحمض الكلوروجينيك المستخدم لغرض إنقاص الوزن ولكن يجب العلم أنه عند تحميص البن فإنه يفقد 70% من هذا الحمض وبالتالي تقل قدرته على إنقاص الوزن.

يمكن العثور على القهوة الخضراء إما على شكل حبوب يتم تناولها قبل نصف ساعة من الوجبات أو كقهوة عربية محضرة كالمعتاد والتي تعتبر أقل فاعلية بسبب تحميص حبوب البن وبالتالي فإن الأدوية التي تحتوي على مستخلص البن الأخضر أكثر انتشارًا وفعالية.

فوائد القهوة العربية للتخسيس

فوائد القهوة العربية للتخسيس
فوائد القهوة العربية للتخسيس

القليل من القهوة يقطع شوطًا طويلًا يمكن أن يثبط شهيتك مؤقتًا وقد يشجع على حرق الحد الأدنى من السعرات الحرارية ومع ذلك يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للقهوة إلى زيادة مستويات التوتر والأرق وكلاهما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

  • التمثيل الغذائي

يمكن أن يساعد فنجان قهوتك اليومي في زيادة معدل الأيض مما يساعدك على حرق المزيد من الدهون بالإضافة إلى أننا نعلم جميعًا أن الكافيين يمنحك الطاقة لمساعدتك في أداء أنشطتك اليومية.

  • الشهية

إحدى السمات الإيجابية للقهوة هي قدرتها على تقليل الشهية، إذا وجدت نفسك تريد طبقًا ثانيًا من الوجبة فحاول تناول فنجان من القهوة العربية للتخسيس عن طريق تقليل رغبتك الشديدة في تناول الطعام.

  • مستويات السكر

يساهم حمض الكلوروجينيك في التحكم في مستويات السكر في الدم عند تناول الكربوهيدرات وبالتالي في معدل امتصاص الجسم للكربوهيدرات مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الدهون لإنتاج طاقة، وبالتالي تقليل معدل الدهون المخزنة بالداخل.

فوائد عامة للقهوة العربية

فوائد عامة للقهوة العربية
القهوة العربية

إذا تم تناول القهوة العربية بدلًا من المشروبات الغازية أو مشروبات القهوة الكريمية فإن كمية المعادن والفيتامينات تعتبر مكافأة لك، ومن أهم فوائدها بجانب التخسيس ما يلي:

  • الوقاية من الأمراض

بالإضافة لفقدان الوزن تعتبر القهوة العربية من مضادات الأكسدة التي قد تساهم في الوقاية من الأمراض حيث أثبتت دراسة أجريت عام 2012 فعاليتها وسلامتها لمرضى السكري.

  • منع باركينسون

هو متلازمة يصاب بها كبار السن بانتظام بسبب الحرمان من عمل الأعصاب داخل الجسم، يمكن للقهوة بالأخص القهوة العربية أن تفيد في رفع المناعة لجسم الإنسان من أجل الوقاية من مرض باركنسون.

غالبًا ما تشرب القهوة حتى كوبين يوميًا للحصول على أفضل استفادة مع تذكر تجنب السكر.

  • تعزيز مستوى الطاقة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على التخلص من إرهاق الصباح ويزيد من الطاقة، فبمجرد امتصاص الكافيين الموجود في فنجان القهوة في مجرى الدم يعمل على إيقاف عمل الناقل العصبي المثبط المسمى الأدينوزين.

  • زيادة ترطيب الجسم

تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ونسبة عالية من البوتاسيوم لذلك فهي مرشح جيد للترطيب، وعلى الرغم من أن القهوة العربية مدر للبول إلا أنها لا تسبب الجفاف لأنه يتم استهلاكها بكميات قليلة بشكل متكرر.

  • تنظيم ضغط الدم

تحتوي القهوة العربية على البوتاسيوم الذي يساعد في التحكم بضغط الدم ومن المفضل إضافة الهيل النقي للقهوة لأنه يعمل على إزالة السموم من الجسم.

  • الشعور بالسعادة

تقلل القهوة من الاكتئاب وتحسن المزاج حيث وفقًا لدراسة بعض الجامعات الكبرى وجد أن خطر الإصابة بالاكتئاب أقل بنسبة 10 إلى 20% بين من يتناولون أربعة أكواب من القهوة يوميًا وهذا ما يعود بالإيجاب على عملية فقد الوزن ومناسب أثناء الحميات الغذائية.

طريقة تحضير القهوة العربية للتخسيس

  • المكونات

  • قهوة عربية مطحونة.
  • هيل.
  • زعفران.
  • قرنفل مطحون.
  • زنجبيل مطحون.
  • ماء.
  • طريقة التحضير

  1. يتم غلي الماء.
  2. توضع القهوة وتقلب لمدة ثلاث دقائق في الماء المغلي.
  3. أثناء الغليان يضاف الهيل والقرنفل والزعفران والزنجبيل.
  4. الاستمرار في التقليب.
  5. يترك المزيج على النار لبضع دقائق.
  6. يتم صب القهوة في الترمس.

وصفات القهوة العربية للتخسيس

سوف نقوم بإدراج وصفات قهوة سهلة لإنقاص الوزن بشكل أسرع، فإن كنت ممن يبدأ يومه بالقهوة فعليك أن تعرف أنها المفتاح لفقدان الوزن ويمكن خلطها بعدد من العناصر التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع.

  • قهوة القرفة

قهوة القرفة
قهوة القرفة

يمكن أن تساعد إضافة رشة من القرفة إلى فنجان القهوة في تعزيز الحاصل الصحي للمشروب وزيادة فوائد القهوة العربية للتخسيس، يمكن أن يساعد دمج الكافيين ومضادات الأكسدة في القرفة في تعزيز عملية إنقاص الوزن عن طريق تحسين معدل الأيض.

  • قهوة الليمون

قهوة الليمون
قهوة الليمون

يمكن أن تساعد إضافة عصير الليمون إلى قهوتك في إدارة الوزن بشكل فعال ويساعد مزج الكافيين وحمض الستريك وفيتامين سي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنشيط هرمونات حرق الدهون مما يساعد في فقدان الوزن.

ويمكن مزج الليمون والقرفة مع القهوة للمساعدة في طرد السموم وتعزيز عملية حرق الدهون وتقوية المناعة وتسريع معدل الأيض.

كيفية تقييم نوع القهوة؟

كيفية تقييم نوع القهوة؟
كيفية تقييم نوع القهوة؟

يوجد الآن العديد من المنتجات في سوق البن مما أدى إلى زيادة الالتباس حول المنتج الأفضل ولمعرفة أفضل هذه المنتجات يجب أن تبحث عن المكون النشط على الملصق (Sevlol) أو (CGA) وإذا لم يمكن يحتوي على أحد هذين العنصرين يجب تجنب المنتج.

تشير الدراسات إلى أن النسبة المئوية للمادة الفعالة المطلوبة لإحداث تأثير تتراوح بين 400 إلى 700 مجم، وهذا متاح للفرد أن يراه على ملصق عبوة القهوة.

احتياطات استخدام القهوة العربية للتخسيس

  • يجب استشارة الطبيب قبل البدء في تناول القهوة العربية للتخسيس من قبل مرضى السكري لأنه قد تتطلب تغيير الدواء أو جرعة الأنسولين.
  • يجب على مرضى ضغط الدم أو أمراض القلب الانتباه دائمًا لضغطهم حيث تحتوي القهوة على نسبة من الكافيين مما قد يؤثر على ضغط الدم.
  • في حالة حدوث أي اضطراب في قراءات ضغط الدم يجب على المريض التوقف عن تناول القهوة على الفور.
  • لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
  • يجب على الحوامل والمرضعات تجنب استخدام القهوة العربية للتخسيس.

الآثار الجانبية للقهوة العربية

تعتبر الآثار الجانبية للقهوة الخضراء هي نفسها التي يسببها وجود الكافيين في القهوة العادية، مع ذلك لم يتم إثبات أعراض جانبية لاستهلاك كميات كبيرة من حمض الكلوروجينيك أو المكون النشط بالقهوة العربية.

يجب أن نوضح برغم مزايا القهوة العربية للتخسيس إلا أنه لا يوجد حبوب سحرية تساعدك في التخلص من الوزن على الفور والشيء الأساسي الذي يجب القيام به للوصول إلى الوزن المثالي والمحافظة عليه يبدأ باعتماد نظام غذائي صحي بالإضافة إلى الأدوية والأعشاب والوصفات الطبيعية التي تستخدم كمكملات فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] القهوة العربية للتخسيس (معجزة فقد الوزن) […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد