فوائد الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

1

- Advertisement -

ما هي فوائد الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون يعد هذا السؤال من أكثر الاسئلة التي يبحث عن إجابتها العديد، وذلك بعد انتشار الوصفة بصورة كبيرة خاصة بين الباحثين عن الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد وهو حلم الكثيرين، لذلك سوف نتعرف على فوائد هذه الوصفة وكيفية تحضيرها بصورة صحيحة بالإضافة إلى اضرارها فتابعوا معي.

فوائد الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون 

1- يرفع كفاءة الجهاز المناعي 

هو مشروب يتكون من مواد طبيعية لها العديد من الفوائد، يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن من أهمها فيتامين سي، وبي، كما أنه مشروب مضاد للالتهاب والجراثيم خاصة الزنجبيل، لذلك يقضي على الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق واللوزتين. 

2- يحسن من كفاءة الدورة الدموية 

يزيد من نشاط الدورة الدموية، يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، يحمي من الإصابة بالجلطات ويعزز من صحة القلب ويبقى معدل الضغط عند معدلاته الطبيعية. 

3- يحمي من الإصابة بالسرطان

هو مشروب معزز للمناعة يحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة التي تقاوم عمل الجذور الحرة، التي أثبتت العديد من الدراسات دورها في تنشيط الخلايا السرطانية. 

4- يحسن من عمل الجهاز الهضمي

يزيد هذا المشروب من كفاءة جهازك الهضمي ويخلصك من عسر الهضم، يخلصك من الإمساك والمغص والغازات. 

5- يعمل على تقوية العظام

تناول مشروب الزنجبيل مع القرفة والليمون والكمون يساعد في تقوية العظام لاحتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهاب مما يسكن من الآم العظام. 

6- يساهم في التخلص من الوزن الزائد

هو مشروب مثالي لكل الباحثين عن الرشاقة فهو يرفع من معدلات الأيض بصورة كبيرة، بالإضافة إلى العمل على حرق دهون البطن خاصة إذا تم تناوله قبل الوجبات ثلاث مرات في اليوم، لكن دون الإفراط في استخدامه أو في المكونات. 

فيديو توضيحي حول مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون للتخسيس

7-يزيد من دفء الجسم

هو مشروب شتوي يرفع من درجة حرارة الجسم الداخلية ما يجعلك تشعر بالدفء. 

- Advertisement -

8-مسكن للألم

إذا كنت تعاني من آلام العظام أو كنت تعاني من آلام الدورة الشهرية يمكنك تناول كوب من هذا المشروب للتخلص من المغص وتسكين الألم، كما أنه يسرع من نزول الدورة الشهرية فهو مميع للدماء.

تجربتي مع الكمون والليمون والزنجبيل والقرفة 

قد كنت اعاني من زيادة الوزن بصورة ملحوظة خاصة بعد عملية الولادة القيصرية، وقد كانت مشكلتي الأكبر في دهون البطن، لذلك قررت أن أتبع نظام غذائي صحي مع تناول بعض المشروبات التي تزيد من حرق الدهون وتوصلت إلى هذا المشروب خاصة بعد العديد من التجارب الإيجابية.  لذلك كنت أتناول هذا المشروب بصورة يومية في الصباح وقبل النوم وقد استطعت اتخلص من 5 كيلو جرامات خلال ثلاثة أسابيع مع ممارسة رياضة المشي فقط، لذلك كانت تجربتي معه إيجابية.

مقالات ذات صلة:

طريقة عمل مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون 

يمكنك القيام بتحضير هذه الوصفة بطريقة سهلة وبسيطة وهناك العديد من الطرق لكن سوف نوضح لك طريقتين: 

الطريقة الأولى 

نقوم بوضع كوب من الماء في إناء ثم يوضع عليه نصف ملعقة من الكمون الناعم، نصف ملعقة من القرفة، ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون ويمكن استخدام الطازج، يقلب هذا المزيج ويتم رفعه على نار هادئة ويترك يغلي لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم يرفع من على النار ويترك جانبًا لمدة ثلاثة دقائق حتى يبرد، بعد ذلك يتم تصفية المزيج وإضافة عصير ليمونه إليه وتناوله قبل الوجبات بربع ساعة.

الطريقة الثانية

نقوم بوضع ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من الزنجبيل البودرة بالإضافة إلى نصف ملعقة من الكمون ونصف ملعقة من القرفة وأوراق النعناع في كوب. 

يتم بعد ذلك إضافة كوب من الماء المغلي إلى هذا الخليط ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليه عصير الليمون ويتم تناوله قبل الوجبات بنصف ساعة.

أضرار تناول خليط الزنجبيل مع القرفة والليمون والكمون 

بالرغم من الفوائد الصحية العديدة لتناول هذا المشروب إلا أن تناوله بصورة مستمرة أو الإفراط في تناوله يؤدي إلى الكثير من الأضرار منها: 

  • الإصابة بالإسهال. 
  • تناول كميات كبيرة منه خاصة على الريق يؤدي إلى تهيج الأمعاء وقد يصل الأمر إلى الإصابة بقرحة خاصة المصابين بأمراض المعدة.
  • يحذر تناول هذا المشروب من قبل الحوامل والمرضعات والأطفال. 
  • تناول كميات كبيرة منه يؤدي إلى مشاكل بالكبد. 
  • يتداخل مفعول الزنجبيل والقرفة مع الأدوية التي تزيد من ميوعة الدم وبالتالي قد يعرضك للإصابة بالنزيف. 
  • لا يفضل تناوله إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة خاصة أمراض الكلى أو السكري. 
  • أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول الكمون لمدة طويلة وبكميات كبيرة يتعارض مع عمل بعض المضادات الحيوية وأدوية الصرع ومضادات الالتهاب، لذلك إذا كنت تتناول أي من هذه الأدوية عليك باستشارة الطبيب اولاً.
  • تعمل القرفة على انخفاض مستوى ضغط الدم، لذلك الإفراط في استخدامها يخفض مستوى ضغط الدم بصورة كبيرة. 
  • يجب أن يتم التوقف عن تناول مثل هذه المشروبات إذا كنت مقبل على إجراء عملية جراحية قبل أسبوعين على الأقل.

- Advertisement -

تعليق 1
  1. […] فوائد الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد