site dando a buceta e gemendo na pica do macho. chudai japanese porn

أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما

5

لقد تم استخدام الثوم والعسل منذ القدم في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، خاصة بعد أن أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الثوم والعسل يحتويان علي العديد من العناصر الغذائية الهامة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن الثوم والعسل وفوائدهما بالتفصيل.

الثوم

الثوم
  • انتشرت زراعة الثوم في جميع قارات العالم منذ زمن بعيد، فقد استخدمه المصريون القدماء منذ أكثر من سبعة آلاف عام في إنتاج الأمصال وعلاج العديد من الأمراض.
  • وفي العصر الحالي يتم استخدام الثوم في صناعة الأدوية والعقاقير عن طريق استخراج مواد معينة منه تفيد في صناعة الدواء.
  • تنمو عيدان الثوم الخضراء فوق مستوي سطح الأرض بينما تكون الرأس أسفل التربة.
  • يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية مثل المياه التي توجد في أنسجته والبروتين النباتي وكمية متوسطة من الألياف والدهون والسكريات، وأيضا يحتوي على بعض السعرات الحرارية القليلة، ويوجد به أيضا مادة كبريتيد الهيدروجين.
  • يحتوي الثوم على بعض المواد لها خصائص مثل خصائص المضادات الحيوية الطبيعية مثل أكسيد النتريك والأليسين
  • تتكون رأس الثوم من عدد من الفصوص المحاطة بطبقة سيليلوزية تساعد في الحفاظ على فصوص الثوم من العوامل الخارجية مثل الجفاف والتلف.
  • يتم تقشير هذه الطبقة السيليلوزية من فصوص الثوم قبل استخدامها سواء كان سيتم استخدامها في صناعة الغذاء أو الدواء.
  • يتناول الأشخاص الثوم بعدة طرق فالعديد من الأشخاص يتناوله ني(بدون طهي) وهذا أفضل حيث أثبتت بعض المراجعات أن الثوم يحتوي علي بعض العناصر الكيميائية التي تتأثر بالطهي، ومنهم من يتناوله مع العديد من وصفات الطعام المختلفة حيث يضيف لها مذاق لذيذ، ومنهم من يتناوله مع أطباق السلطة.

أنواع الثوم

الثوم البلدي

تنتشر زراعة الثوم البلدي في مصر، وينفرد بلون القشور البيضاء التي تغطي فصوصه وحجم رأسه كبير، ويحتوي هذا النوع علي عدد كبير من الفصوص، ولهذا فإن حجم الفص يكون صغيرا حيث يحتوي رأس الثوم الواحد على حوالي ٥٠ فص من الثوم.

الثوم اليبرودي

هو نوع آخر من الثوم ويسمي بهذا الاسم نسبة إلي منطقة في سوريا تشتهر بزراعة هذا النوع من الثوم وتسمي يبرود.

الثوم الفرنسي

وهو نوع من الثوم انتشرت زراعته في دولة فرنسا.

الثوم الصيني

تنتشر زراعة هذا النوع في الصين، ويتميز بصفوف ذات حجم كبير.

الثوم الذكر

هو أحد أنواع الثوم التي تختلف نوعيا عن الثوم العادي لأن الثوم الذكر يحتوي على فص واحد فقط ذات حجم كبير ويحتوي على خصائص دوائية وصحية علاجية أكثر أضعافا من خصائص الثوم العادي.

كيفية التأقلم والتخلص من رائحة الثوم؟

يعد مصدر رائحة الثوم القوية والنفازة إلى وجود المادة الفعالة في الثوم ألا وهي مادة الأليسين، ولكن هذه المادة هي المسؤولة عن مجموعة كبيرة ومتعددة من الخصائص العلاجية التي تتميز بها هذه الثمرة الفريدة.

ولكن من أجل التخلص من رائحة الثوم الغير جيدة، احرصوا دائما على غسل أسنانكم جيدا، واستخدموا مجموعة من المستحضرات الخاصة لإنعاش رائحة الفم والأسنان.

وأيضا احرصوا على غسل سطح اللسان بالفرشاة، كما ينصح أيضا بتناول عصير البرتقال الطازج والبقدونس أو النعناع فهذه الاطعمة والعصائر تساعد على التخلص من مفعول رائحة الثوم الكريهة.

الكمية المسموحة تناولها من فصوص الثوم

من الأمور الهامة معرفة كمية الثوم المسموح تناولها في اليوم الواحد ولا يجب تجاوز هذة الكمية حتي لايسبب الثوم أي مشاكل صحية، فمسوح لنا أكل فص واحد من الثوم إذا كان من نوع الثوم الذكر، أما إذا كان الثوم من الحجم الصغير فمسموح تناول من حبيتين إلي ثلاثة حبات في اليوم فجسم الإنسان يكتفي بأربعة جرامات من الثوم الطازج يوميا.

طريقة حفظ الثوم بالأكياس الشبكيّة

من المهم أيضا معرفة الطرق الصحيحة لتخزين الثوم فمن الممكن تخزين الثوم باستخدام أكياس شبكية بشرط وضعها في مكان جيد التهوية وجاف، وأيضا يجب أن يكون باردا ولا يصله الضوء ولاتتعدي درجة حرارته ١٦ درجة مئوية، حيث أن هذه الأكياس تتميز بقدرة عالية علي إيصال الهواء إلى الثوم الموجود بها، ومن الممكن إعادة استخدامها أكثر من مرة، ويمكن الحفاظ على الثوم بهذه الطريقة لمدة تتراوح بين ٣ إلى ٥ أشهر ولكن لابد من توافر هذه الظروف المناسبة السابق ذكرها.

العسل

العسل

عسل النحل هو السائل الذي يتم إنتاجه في بطون النحل بقدرة الله، وقد ورد ذكره في آيات القرآن الكريم، وأخبرنا الله تعالى أن في العسل شفاء للناس وهو دواء لكثير من الأمراض، وهناك أنواع مختلفة من العسل حسب اختلاف نوع الرحيق الذي يتغذى النحل عليه، ويختلف أيضا في لونه وطعمه، ولكن مهما اختلف نوع العسل فإنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة مثل مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والمضادات الحيوية الطبيعية.

أنواع العسل

تتوفر أنواع مختلفة وعديدة للعسل ولكل نوع فوائد فريدة ومميزة، في الغالب يتم تمييز أنواع العسل علي حسب الزهرة أو النبات المستخلص منه، ولكن يوجد بعض الأنواع من العسل يتم استخلاصها من نفس الزهرة، ولكنها تحمل مذاقات وأطعمة مختلفة أيضا وهذا بسبب اختلاف درجات الحرارة وسقوط المطر من عدمه في ذلك الوقت.

وتحمل أيضا أنواع العسل ذات اللون الفاتح مذاقا خفيفا عندما تقارنها بأنواع العسل ذات اللون الداكن، يتم تصنيف أنواع العسل المختلفة على حسب ملمس العسل وقوامه، وأيضا عملية التصنيع ومصدر الرحيق المستخدم في صناعة العسل، وفي مايلي أشهر وأفضل أنواع عسل النحل

عسل السدر

عسل السدر

عسل السدر هو عسل يعرف بأنه عسل ذات لون أحادي مصنوع فقط من رحيق أشجار السدر الموجودة في اليمن، ويعتبر من أغلى أنواع العسل التي توجد في العالم.
يتكون عسل السدر من أنواع عديدة من السكر مثل: سكر الفركتوز، والسكروز والجلوكوز والمالتوز وأيضا مجموعة كبيرة من السكريات ذات السلاسل القصيرة، له فوائد صحية عديدة ويصل سعر الكيلو جرام منه إلى حوالي ١٣٠ دولار، ويتميز بلونه البني الغامق ورائحته العطرة وطعمه الطيب الحار.

عسل القبار

هو أحد أفضل أنواع العسل من الناحية العلاجية والصحية، حيث يتم صنعه من أزهار نبات القبار البري، أما بالنسبة لخصائصه العلاجية فهي عديدة ومن أهمها: زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، زيادة نشاط وعمل كلا من الكبد والطحال والقلب وهو أيضا مفيد جدا للتخلص من حالات الانتفاخ والإمساك ويساعد علي طرد البلغم من الرئتين ومفيد للدم والتخلص من تصلب الشرايين، وأيضا يحتوي على بعض أنواع المركبات التي تساهم في علاج أمراض العين وآلام الأسنان والتهابات المفاصل.

عسل البرسيم الجزائري

هناك ألوان عديدة له ما بين عدم وجود لون له وحتى وجود لون العنبر، ويتميز بقوامه المشابه لقوام القشطة ورائحته الجميلة وله طعم خاص، ويشمل تكوينه على نسب عالية من السكر، ومن أهمها سكر الفواكه وسكر العنب، ويمتاز بقدرته على إدرار البول وعلاج حالات الإسهال، بالإضافة أيضا إلى قدرته علي حفظ مستوي السكر في الجسم.

عسل الحنطة السوادء

أجريت مجموعة من الدراسات على عسل الحنطة السوداء فأثبتت فعاليته في زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الدم بنسبة 7%، ويحتوي العسل المستخلص من الحنطة السوداء علي نسب عالية من المواد المضادة للبكتيريا.

عسل مانوكا

يتم إنتاج عسل مانوكا عن طريق النحل من خلال الأزهار الموجودة في شجيرة المانوكا في دولة نيوزيلاند، يحتوي عسل المانوكا على مادة الميثيلجليكسول (methylglycol)، والدايهايدروكسي أسيتون (Dihydroxyacetone)، حيث تحتوي هذه المواد على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا.

يساعد وضع عسل مانوكا على مناطق الجسم المصابة بالجروح في إنتاج خلايا جديدة والتئام الجرح سريعا.

وأيضا يحتوي عسل مانوكا على مجموعة من الفيتامينات من المجموعة ب، ونسبة من الأحماض الأمينية، ويحتوي أيضا على عنصر الكالسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والزنك، والصوديوم.

عسل الأكاسيا

يعتبر عسل الأكاسيا فاتح اللون نسبيا ويتم انتاجه بواسطة النحل من زهرات نبات الأكاسيا، يحتوي عسل الأكاسيا على مجموعة من الفيتامينات أهمها: فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وأيضا يحتوي علي الفلافونويدات (Flavonoids)، والأحماض الدهنية، والأحماض الأمينية.

يعمل هذا النوع من العسل علي المحافظة على صحة الكبد والكلى، وأيضا أظهرت بعض الدراسات أن عسل الأكاسيا له فائدة في علاج إصابات العين، لأنه يحتوي علي مجموعة من مواد مضادة للأكسدة والالتهاب.

عسل الزهور البرية

عسل الزهور البرية

يتم إنتاج هذا النوع من العسل عن طريق الزهور البرية العديدة، ويختلف طعمه ولونه علي حسب مصدر الأزهار البرية واختلاف فصول السنة، ويعتبر طعمه ذات مذاق سكري معظم الأحيان.

يحتوي هذا العسل على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة والكحة، وأيضا له خاصية فريدة وهي حماية الإنسان من التعرض للحساسية خصوصا التي تسببها هذه الأزهار البرية.

كيفية معرفة العسل الأصلي

يوجد العديد من الاختبارات والتجارب التي يمكن من خلالها تمييز ما إذا كان هذا العسل أصلي أم مغشوش منها مايلي:

اختبار ورقة الترشيح

قم بوضع قطرة واحدة من العسل على منديل ورقي أو أي شيء يمكن له تشرب الماء، فإذا ظلت القطرة كما هي ولم يتشرب الماء منها، فهذا يعني أن هذا العسل طبيعي، أما إذا ظهر تشرب للمياه حول قطرة العسل، فهذا يدل علي أن هذا العسل مغشوش وتم تحليته بالماء وسكر.

اختبار انسياب العسل

نقوم بوضع قدر من العسل في ملعقة، ثم نرفعها ونثنيها حتى ينساب العسل منها إلى أسفل، فإذا ظل انسيابه لمدة طويلة دون أن يتوقف، فهذا يدل علي أن هذا العسل طبيعي، أما إذا توقف انسيابه بسرعة فهذا يدل علي أنه مغشوش.

اختبار جرح الجسم

نضع كمية قليلة من العسل على جرح صغير في الجسم، فإذا لم يسبب هذا العسل أي ألم فهذا يدل أنه غير مغشوش، ولكن إذا شعرت بألم وحرقة، فهذا يدل أنه تم تحليته بالماء والسكر.

اختبار تجميد العسل

نقوم بوضع كمية من العسل في برطمان ونقوم بوضعها في الثلاجة فإذا بقي العسل في حالة سائلة كما هو فهذا يعني أنه أصلي، أما إذا تجمد فهذا يعني أنه يحتوي علي الماء ومغشوش.

القيمة الغذائية للعسل والثوم

يحتوي كلا من الثوم والعسل علي العديد من العناصر الغذائية الهامة.

القيمة الغذائية للثوم

يحتوي كل ١٠٠ جرام من الثوم علي مايلي:

السعرات الحرارية١٤٩ سعر حراري
الدهون الكلية٥. جرام
الدهون المشبعة١. جرام
الصوديوم١٧ ملي جرام
الكربوهيدرات٣٣ جرام
الألياف الغذائية٢.١ جرام
السكر١ جرام
البروتين٦.٤ جرام
الحديد١.٧ ملي جرام
كالسيوم١٨١ ملي جرام
البوتاسيوم٤٠١ ملي جرام

القيمة الغذائية للعسل

يحتوي كل ١٠٠ جرام من العسل علي مايلي:

السعرات الحرارية٣٠٤ سعر حراري
الصوديوم٤ ملي جرام
الكربوهيدرات٨٢ جرام
الألياف الغذائية٢. جرام
السكر ٨٢ جرام
البروتين٣. جرام
الكالسيوم٦ ملي جرام
الحديد ٤٢. ملي جرام
البوتاسيوم٥٢ ملي جرام

أهم فوائد الثوم والعسل

يمتلك مزيج الثوم والعسل فوائد كبيرة لصحة الإنسان منها مايلي:

فوائد الثوم والعسل للمناعة

يزيد خليط الثوم والعسل من مناعة الجسم لمواجهة العديد من الأمراض التي تسببها الكائنات الدقيقة مثل البكتريا والفيروسات وذلك لاحتوائهما علي العديد من العناصر الغذائية العامة لزيادة مناعة الجسم.

فوائد الثوم والعسل لصحة القلب

يمتلك مزيج العسل والثوم فوائد عديدة لصحة القلب والشرايين حيث يحتوي هذا الخليط علي مواد مضادة للأكسدة تساعد علي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والإصابة بالسكتات الدماغية وتجلط الدم وتصلب الشرايين، كما يساعد عنصر الكبريت الموجود في الثوم علي زيادة مرونة الأوعية الدموية وحماية عضلات القلب.

ويوصي الأطباء الأشخاص المعرضون للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم بتناول مزيج العسل والثوم علي معدة فارغة، حيث يساعد هذا المزيج علي خفض ضغط الدم بصورة كبيرة ولكن مع استشارة الطبيب المعالج.

فوائد العسل والثوم لإنقاص الوزن

يساعد خليط العسل والثوم علي انقاص الوزن حيث يعمل علي زيادة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي والهضم ويساعد الجسم علي التخلص من السموم والكوليستيرول والدهون الضارة التي تتجمع في مناطق البطن والأرداف.

يمكنك تحضير خليط إنقاص الوزن بالعسل والثوم بطريقة بسيطه، عليك القيام بوضع كمية قليلة من العسل وعدد قليل من فصوص الثوم المفروم في برطمان زجاجي، ثم قم بغلق غطاء البرطمان ورجه برفق حتي يتمون مزيح من فصوص الثوم بالعسل، يمكنك الآن تخزين هذا المزيج في وعاء زجاجي، وتناوله كل يوم في الصباح للحصول علي نتائج رائعة.

فوائد الثوم والعسل لداء السكري

يساعد تناول خليط الثوم والعسل مرضي السكر فالثوم يحتوي علي العديد من المركبات الكيميائية التي تساعد علي التحكم في مستويات السكر أهمها عنصر الأليسين(alicin).

كما يساعد العسل علي خفض مستوي السكر الصيامي ( fasting blood glucose) والدهون الضارة الموجودة في الدم، ويعتقد أيضا أنه يحسن عمليات الأيض عند مرضي السكر علي المدي البعيد.

ولكن لا يجب تناول هذا الخليط بكميات كبيرة فقد تتسبب الكميات الزائدة من العسل في حدوث خلل في مستوي السكر في الدم، فيجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الخليط.

فوائد الثوم والعسل لصحة المخ والذاكرة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في خليط الثوم والعسل علي حماية المخ والجهاز العصبي من العديد من الأمراض مثل الزهايمر والشيخوخة والخرف، كما أنه يساعد علي تنشيط الذاكرة.

يعزز من الصحة الجنسية

يساعد خليط الثوم والعسل علي تحفيز وزيادة الصحة الجنسية عند الرجل والمرأة حيث يزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ويعالج مشاكل الانتصاب ويزيد الرغبة الجنسية عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

يساعد علي تقليل فرص الإصابة بالسرطان

يحتوي خليط الثوم والعسل علي خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات فتساعد علي تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.

يعمل علي تنقية الدم من السموم

يساعد هذا الخليط الجسم علي التخلص من السموم والدهون الضارة الموجود في الدم.

فوائد الثوم والعسل لصحة الرئة والجهاز التنفسي

يمتلك خليط الثوم والعسل خصائص المضادات الحيوية وخصائص مناعية هامة ومضادات للالتهاب فيساعد علي الحفاظ علي صحة الرئة والجهاز التنفسي.

فوائد الثوم والعسل للجهاز الهضمي

يساعد مزيج الثوم والعسل علي تعزيز عملية الهضم والتمثيل الغذائي ويقلل فرص الإصابة بالإمساك والإسهال وتكون الغازات.

فيديو توضيحي (فوائد وطريقة تحضير العسل والثوم)

يوضح هذا الفيديو طريقة عمل مزيج الثوم والعسل وفوائدة الصحية للجسم.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن الثوم والعسل، وذكرنا أنواعهم المختلفة وفوائد تناول الثوم والعسل، نتمني أن ينال المقال إعجابكم وأن تشاركونا آرائكم واستفساراتكم في خانة التعليقات بالأسفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما […]

  2. […] أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما. […]

  3. […] أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما […]

  4. […] أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما […]

  5. […] أنواع الثوم والعسل وفوائد كلا منهما […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد
xxxporn hot sexy teenies sex. jav porn tube big tit hottie chantal ferrera gets hardcore fuck.