اسباب سرعة القذف فسيوليجيًا ونفسيًا

19

التوقيت هو كل شيء في العلاقات، خاصة في غرفة النوم. لكن مع وجود العديد من مشكلات الصحة الجنسية التي تتدخل في حياة آلاف الأشخاص، فإن العديد من الأزواج يكافحون من أجل البقاء راضين. يُعد القذف المبكر أحد أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا التي تصيب الرجال. تتراوح تقديرات عدد الرجال الذين يعانون من سرعة القذف من 5٪ إلى 31٪.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الرجال يعانون من سرعة القذف والتي يمكن تقسيمها إلى الفئتين الرئيسيتين التاليتين:

  • اسباب سرعة القذف الجسدية (فسيوليجيًا)
  • اسباب سرعة القذف النفسية

في الأساس، تعتمد اسباب سرعة القذف على طبيعة المشكلة والشخص نفسه. ولكن مهما كان السبب، هناك عادة تفسيرات جسدية ونفسية لذلك.

محتويات المقال إخفاء

أنواع سرعة القذف

يمكن تقسيم سرعة القذف إلى ما يلي:

  • مشكلة سرعة القذف المكتسبة
  • مشكلة سرعة القذف الدائمة

من الضروري معرفة ما يلي:

  • سرعة القذف المكتسبة تنتج عن عوامل جسدية ونفسية.
  • غالبًا ما يكون سبب سرعة القذف الدائمة هو العوامل النفسية فقط.

اسباب سرعة القذف الجسدية

نتحدث فيما يلي عن أبرز اسباب سرعة القذف الجسدية:

  • عادات الاستمناء السيئة

إذا كنت تفكر في الاستمناء كخطوة تمهيدية لتجربتك الجنسية، فإن الأشياء التي تفعلها أثناء ممارسة العادة السرية مهمة حقًا.

لذلك إذا كنت تقوم بالاستمناء والقذف في غضون دقيقة أو اثنين أو 4 دقائق، فأنت تقوم بتدريب نظام الاستجابة الجنسية الخاص بك. وبالتالي، فإن الوقت الذي تستغرقه في القذف أثناء ممارسة العادة السرية يمكن أن يحدد وقت القذف القياسي كعادة للاستمناء المفرط.

يتم التوصية بتعديل هذه الممارسة واستغراق فترة زمنية أطول، مثل 10 دقائق أو 20 دقيقة، ثم القذف، وبالتأكيد هذا سيضمن لك بعض الاختلاف.

  • ضعف الانتصاب والعمر

ضعف الانتصاب والعمر
ضعف الانتصاب والعمر

صدق أو لا تصدق، ضعف الانتصاب هو أحد اسباب سرعة القذف الجسدية المهمة والبارزة. لا يمكنك الحفاظ على الانتصاب أثناء الجماع، يتم إفساد كل حماسك وجعل وقت علاقتك الجنسية أقصر. يلعب العمر المقترن بضعف الانتصاب أيضًا دورًا مهمًا في القذف المبكر. في الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر، قد يكون هذا هو السبب الأكثر أهمية لسرعة القذف.

  • العادات الإباحية السيئة

ننتقل إلى السبب الثالث من اسباب سرعة القذف الجسدية وهو العادات الإباحية السيئة. إن مشاهدة المواد الإباحية مشكلة كبيرة في حد ذاتها، لكن المشكلة الأكبر تكمن في كيفية التفاعل معها وكيفية استخدامها في حياتك ومدى تأثيرها عليك. على سبيل المثال، مشاهدة لقطات القذف بشكل متكرر تضع عقلك ببعض الأفكار المسبقة التي تخلق رابطًا بين لقطة القذف والمتعة، مما يؤثر على طريقة قذفك.

  • التركيز المفرط على منطقة القضيب

من المثير للاهتمام أن معظم الرجال يفرطون في التركيز فقط على منطقة القضيب، وهذا بدوره يساهم بشكل كبير في حدوث سرعة القذف. عندما لا يركز الرجل على الأحاسيس الموجودة في باقي جسده، أو أحاسيس لمس شريكه، أو التفاعل فيما بينها، فإنه سيدفع نفسه نحو القذف المبكر. لذلك لا تفرط في التركيز على عضو واحد فقط أثناء أداء النشاط الجنسي.

  • الكثير من الإثارة والمتعة

أحد اسباب سرعة القذف أيضًا هو ربط القذف بالمتعة. كما نعلم، في كل من الذكور والإناث، يتضمن النشاط الجنسي سلسلة من الأحداث تسمى دورة الاستجابة الجنسية. تحتوي هذه الدورة على أربع مراحل، الإثارة، والهضبة، والنشوة، والاسترخاء.

  1. خلال مرحلة الإثارة، تتوتر عضلات الحوض، ويزيد معدل ضربات القلب، ويزداد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. عند الذكور، يسمى هذا بالانتصاب.
  2. عندما تصل هذه الدورة إلى المستوى الأقصى، فإنها تسمى مرحلة الهضبة.
  3. بعد ذلك، يتم إطلاق التوتر الجنسي المتراكم أثناء النشوة الجنسية، مما يتسبب في القذف عند الذكور.
  4. مباشرة بعد النشوة الجنسية تأتي مرحلة الاسترخاء، حيث يعود الجسم ببطء إلى حالته الأصلية غير المتحمس.

عندما يكون الشخص بالفعل في مرحلة الثبات ولديه كثافة عالية من المتعة، لنقل حوالي 85% أو 90%، يكون قريبًا جدًا من نقطة اللاعودة ويقذف قريبًا.

للحصول على أقصى قدر من المتعة، يحتاج الرجل إلى الاستمتاع بدورة الاستجابة الجنسية بأكملها. إذا اندفع للوصول إلى تلك النقطة التي يصل فيها إلى أقصى قدر من المتعة، فسوف يتسبب هذا في القذف السريع.

  • الكثير من تمارين كيجل

ممارسة الكثير من تمارين كيجل من اسباب سرعة القذف
ممارسة الكثير من تمارين كيجل من اسباب سرعة القذف

الكثير من تمارين كيجل في اليوم ليست جيدة للصحة الجنسية. على الرغم من أنك ستجد الآن مقالات ومقاطع فيديو في جميع أنحاء الإنترنت تقول إنه إذا كنت ترغب في التغلب على سرعة القذف، فقم بممارسة تمارين كيجل. ستعمل تمارين قاع الحوض هذه على تقوية قاع حوضك وتساعدك على الحفاظ على القذف لفترة أطول. على الرغم من أن هذا صحيح ولكن نحن نتحدث عن الممارسة المفرطة لتمارين كيجل. إذا كنت تمارس تمارين كيجل طوال الوقت، فإنك في الواقع ستؤذي نفسك في حياتك الجنسية.

  • مشاكل هرمونية

إن المشاكل الهرمونية مثل انخفاض هرمون التستوستيرون هي من بين اسباب سرعة القذف الرئيسية. الصلة بين هرمون التستوستيرون و القذف المبكر “مثيرة للجدل”. وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن استبدال هرمون التستوستيرون أدى إلى زيادة بمقدار 4.8 ضعفًا في الوقت الذي يسبق القذف أثناء ممارسة الجنس عن طريق الاختراق المهبلي. لكن بحثًا آخرًا تم إجراؤه في عام 2014 لم يجد أي علاقة بين القذف المبكر وانخفاض هرمون التستوستيرون.

على الرغم من أن نتائج البحث مختلطة، إلا أن تذبذب مستويات الهرمونات طوال حياتك قد يؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف.

  • الاختلالات العصبية

مثل الاختلالات الهرمونية، قد يؤدي وجود الكثير أو القليل جدًا من الناقل العصبي إلى سرعة القذف. في بعض الحالات، إذا كانت مستويات السيروتونين منخفضة جدًا ومستويات الدوبامين مرتفعة جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى وقت أسهل للوصول إلى قمة النشوة الجنسية والتي بدورها تؤدي إلي سرعة القذف.

  • فرط الحساسية

تحدث مشاكل القذف لدى بعض الرجال بسبب الحساسية المفرطة للقضيب. إذا كانت الحساسية المفرطة هي سبب المشكلات الجنسية، فإن استخدام كريم مخدر أو واقي ذكري سميك يمكن أن يساعد في إطالة الجماع لأنه يقلل من مستوى التحفيز. إذا كنت تعاني من سرعة القذف منذ بداية حياتك الجنسية، فإن الحساسية المفرطة هي سبب محتمل. إذا بدأت مشاكلك في وقت لاحق من الحياة، فمن المرجح أن تكون بسبب الإجهاد أو مشكلة طبية أخرى.

  • اضطراب الغدة الدرقية

نقصد هنا “قصور الغدة الدرقية” بسبب فشل الغدة الدرقية في إنتاج ما يكفي من الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية. ينتج عن هذا مجموعة من الأعراض التي تشمل زيادة الوزن والاكتئاب والتعب والمشاكل الجنسية مثل انخفاض الرغبة الجنسية (الدافع الجنسي) وبالتالي مشكلة سرعة القذف.

  • داء السكري

داء السكري من اسباب سرعة القذف

هذا هو المكان الذي يوجد فيه الكثير من الجلوكوز في الدم بسبب مشكلة في إنتاج الأنسولين. ينتج الأنسولين عن طريق البنكرياس مما يساعد على تكسير الجلوكوز في الدم ولكن إذا كانت هناك مشكلة في هذا أو بكميات غير كافية عندها يحدث مرض السكري. يؤدي ضعف السيطرة على مستويات السكر في الدم إلى تلف الأعصاب اللاإرادية التي تتحكم في الإثارة الجنسية، مما يؤثر على تدفق الدم والنشاط الجنسي.

والنتيجة هي سرعة القذف، بل والقذف إلى الوراء (يمر السائل المنوي إلى المثانة بدلًا من مغادرة القضيب) وضعف الانتصاب.

  • ارتفاع ضغط الدم

تحدث هذه الحالة الشائعة جدًا بسبب الضغط على جدران الشرايين أثناء تدفق الدم من خلالها. هذا يجبر القلب على العمل بجهد أكبر من المعتاد مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. يشمل هذا الضرر الذي يصيب الشرايين أيضًا تلك التي تمد القضيب بالدم. يعني انخفاض تدفق الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى مشاكل في الانتصاب – يُعرف باسم ضعف الانتصاب أو سرعة القذف.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وتتناول أدوية مثل حاصرات مستقبلات بيتا أو مدرات البول، فعليك أن تدرك أن كلاهما له آثار جانبية تشمل الخلل الوظيفي الجنسي.

  • التصلب المتعدد

يحدث مرض المناعة الذاتية هذا عندما يتلف الغلاف المحيط بالألياف العصبية – المسمى بالمايلين – مما يوقف نقل الرسائل من الدماغ إلى الجسم. يتسبب هذا في مجموعة واسعة من الأعراض التي تشمل ضعف العضلات وضعف التنسيق وعدم وضوح الرؤية وتشنجات العضلات. كما أنه يسبب مشاكل جنسية.

غالبًا ما تقلل أعراض التصلب المتعدد من رغبة الشخص في ممارسة الجنس وهذا ينطبق على كلا الجنسين. يجد الرجال أنهم يعانون من انتصاب أقل من المعتاد ولديهم قدر أقل من الشعور في القضيب. هذا يسبب صعوبات في الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه وكذلك سرعة القذف.

  • مرض البروستاتا

ما نقصده من أمراض البروستاتا هو “تضخم البروستاتا الحميد” ويتميز بتضخم غدة البروستاتا. تؤدي هذه الزيادة في الحجم إلى الضغط على مجرى البول (الأنبوب الرفيع) الذي يقيد بعد ذلك تدفق البول والسائل المنوي عبر هذا الأنبوب وإلى خارج الجسم. هذا يسبب مجموعة من الأعراض التي تشمل مشاكل في التبول وسرعة القذف.

  • التهاب الإحليل

التهاب الإحليل هو المصطلح الطبي لالتهاب مجرى البول (أنبوب رفيع). يتواجد مجرى البول في كل من الرجال والنساء ويتمثل دوره في نقل البول من المثانة عبر هذا الأنبوب الرفيع إلى خارج الجسم. ينقل الإحليل الذكري أيضًا السائل المنوي وكذلك البول الذي يتم طرده من الجسم عبر القضيب. يسبب هذا الالتهاب التبول المؤلم، والتورم حول طرف القضيب، والحكة والألم أثناء ممارسة الجنس. قد يتداخل هذا مع القذف.

  • عامل وراثي

قد يكون العامل الوراثي سببًا من اسباب سرعة القذف. من الممكن أن تكون المشكلة موروثة ولا علاقة لها بأصل أو مرض نفسي.

  • ضعف الدورة الدموية

يصبح القضيب منتصبًا بدخول الدم إلى القنوات أو المناطق الكهفية للقضيب. يمكن أن يتسبب التدفق غير الطبيعي الناجم عن ضعف الدورة الدموية في تدفق السائل المنوي قبل الأوان.

  • تعاطي المخدرات

تعاطي المخدرات من اسباب سرعة القذف
تعاطي المخدرات من اسباب سرعة القذف

إذا كان شخص ما يستخدم العقاقير الترويحية أو فئة من العقاقير تعرف باسم المواد الأفيونية، فهناك خطر متزايد من حدوث مشاكل جنسية. عائلة المواد الأفيونية هي فئة من الأدوية التي تم تطويرها كمسكنات وتشمل المورفين والترامادول والميثادون. إنها أدوية شائعة وفعالة للغاية ولكن لها آثار جانبية تشمل مشاكل جنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الحالات الطبية ولديك مشاكل في القذف و / أو الأداء الجنسي، فتحدث إلى طبيبك.

اسباب سرعة القذف النفسية

يمكن أن تكون سبب اسباب سرعة القذف عوامل جسدية ولكن في كثير من الحالات، هناك أسباب نفسية أساسية. نتحدث فيما يلي عن اسباب سرعة القذف النفسية.

إذن ماذا نعني بـ “اسباب سرعة القذف النفسية”؟

يفترض الكثير من الناس أن القلق من الأداء الجنسي والإحباط ونقص الثقة بالنفس يسبب سرعة القذف ولكن هذه في الواقع هي النتائج النهائية لهذه الحالة. لكنها غالبًا ما تتطور في حالات طويلة الأمد من سرعة القذف.

ما هو السبب في ذلك؟ غالبًا ما يكون هذا بسبب أن المريض يصبح عالقًا في دائرة لا تنتهي أبدًا من القلق ومشاكل القذف والإحباط والشعور بالذنب التي تتكرر مرارًا وتكرارًا. هذا يؤثر على العلاقة الجنسية وفي بعض الحالات، يمكن أن يتطور إلى مشكلة دائمة. لسوء الحظ، انتهت العديد من العلاقات نتيجة لذلك.

العوامل النفسية الشائعة التي تسبب سرعة القذف

العوامل النفسية الشائعة التي تسبب سرعة القذف

تشمل هذه العوامل النفسية ما يلي:

  • اسباب سرعة القذف النفسية – التنشئة الصارمة

يشير مصطلح التنشئة الصارمة هنا إلى المواقف التي يتم فيها تشجيع الرجل على النظر إلى الجماع على أنه عمل مخجل لا يجب ممارسته إلا لأسباب دينية، على سبيل المثال. إنجاب الأطفال.

في الحالات القصوى، قد يكون قد تم تشجيع الرجل على النظر إلى الاتصال الجنسي على أنه نشاط غير نظيف وخاطئ يجب تجنبه بأي ثمن. في ضوء ذلك، ربما ليس من المستغرب أن ينظر هؤلاء الرجال الذين تربوا بهذه الطريقة إلى ممارسة الجنس بخوف وفزع.

غالبًا ما يكون هذا سبب من اسباب سرعة القذف النفسية عند الشباب مثل المراهقين الذين خضعوا لهذا النوع من التنشئة، أو قلقون بشأن الإصابة بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STD). الخوف الشائع الآخر هو الخوف من التسبب في الحمل.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – قلة الخبرة الجنسية

يعد نقص الخبرة الجنسية، خاصة عند الرجال الأصغر سنًا، عاملًا مساهمًا آخر. يركز العديد من الشباب بشدة على الفاعلية والأداء الجنسي وغالبًا ما يحرصون على تأكيد رجولتهم. هذا مرتبط بذكريتهم بشكل عام، لذا فإن عدم قدرتهم على الأداء الجنسي يُنظر إليه على أنه إهانة لتلك الذكورة.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – حدث أو خلفية صادمة

إذا تعرض الرجل لحادث مؤلم في حياته، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل جنسية مثل سرعة القذف. في بعض الحالات، قد يؤدي ذلك إلى مشكلة جنسية دائمة أو حتى سلوك غير لائق اجتماعيًا. يمكن أن يتراوح الحدث المؤلم من القبض عليه وهو يستمني إلى الاعتداء الجنسي عندما كان طفلًا.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – الضغط العصبي

قد يكون قدرًا معينًا من التوتر مفيدًا لك لأنه يساعدك على التركيز على مهمة أو تحسين أدائك، على سبيل المثال التحدث أمام عدد كبير من الناس. ولكن عندما تتعرض لضغط مطول أو شديد تظهر المشاكل. هذا يسبب مجموعة من المشاكل الصحية التي تشمل انخفاض الرغبة الجنسية ومشاكل في الحفاظ على الانتصاب (ضعف الانتصاب). يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سرعة القذف.

إذا كنت تعاني من ضغوط، على سبيل المثال بسبب ضغوط في العمل، أو مخاوف بشأن الأمور المالية أو مشاكل في العلاقة، فإن كل ذلك سيكون له تأثير على أدائك الجنسي.

كيف يمكن أن يسبب التوتر والضغط العصبي سرعة القذف؟

هناك بعض الطرق من المفترض أنها تجعل الإجهاد والضغط العصبي يساهمان في سرعة القذف.

  • الاستجابة الهرمونية

التوتر يخلق استجابة هرمونية. تلعب الهرمونات دورًا بارزًا في حدوث مشاكل القذف. ومع ذلك، لا يفهم العلماء تمامًا كيف تتداخل الهرمونات مع القذف. يشك العلماء بشدة في أن بعض الهرمونات، لا سيما هرمون التستوستيرون والبرولاكتين و TSH، من العوامل الرئيسية للتحكم في القذف.

نحن نعلم أن الإجهاد يمكن أن يرفع مستوى هرمونات معينة، بما في ذلك البرولاكتين، ومن الممكن أن يتعارض مع التحكم في القذف مما ينتج عنه سرعة القذف.

  • تركيز الإثارة

يمكن أن يسبب الإجهاد أيضًا سرعة القذف لأنه يصرف انتباهنا عن الإثارة. يتم بدء القذف عندما نلتقي بمستوى معين من الإثارة. إذا لم يكن تركيزنا على مستوى الإثارة لدينا، فيمكن أن يحملنا بسهولة إلى النشوة الجنسية في وقت أقرب كما نرغب. لنفترض أنه من الأسهل التحكم في مستوى الإثارة لدينا إذا كنا هادئين.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – القلق

كيف يؤثر القلق على حدوث سرعة القذف؟

يخاف معظم الرجال من عبارة “سرعة القذف” وغالبًا ما يعانون من نوبات من القلق بسبب حدوثها. الآن هذا هو الشيء المهم. القلق وسرعة القذف مرتبطان في حلقة مفرغة حيث لا يتسبب أحدهما في الآخر فحسب، بل يكون أيضًا تأثيرًا مباشرًا للآخر. لكن لا داعي لليأس بعد. القلق الناجم عن سرعة القذف هو ظاهرة شائعة إلى حد ما.

وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، يعاني واحد من كل ثلاثة رجال من سرعة القذف أثناء الظروف العصيبة، خاصة إذا كان الشخص يتناول دواء للقلق. لا يمكن للدعم في الوقت المناسب من أحد الخبراء أن يخفف الآثار الجانبية للأدوية المضادة للقلق مثل سرعة القذف فحسب، بل يهدئ أيضًا اضطرابات صحتك العقلية. المفتاح هو عدم كبح مشاعرك. غالبًا ما يشعر الرجال بالعار عند الانفتاح على مثل هذه القضايا الحساسة، وفي غضون ذلك، يؤدي ذلك إلى تفاقم مشكلة سرعة القذف.

دعونا نحصل على بعض الحقائق حول الديناميات بين القلق وسرعة القذف بشكل صحيح!

كيف تؤثر الأدوية المضادة للقلق على حدوث سرعة القذف؟

يمكن أن تسبب بعض الأدوية المسكنة للقلق إصلاحًا كيميائيًا في أدمغتك، مما يؤدي إلى سرعة القذف

ما ندركه عادة على أنه الدافع الجنسي هو في الواقع توازن صحي للمواد الكيميائية مثل السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين. الأدوية الشائعة المضادة للقلق، وخاصة SSRIs أو مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، تعزز مستوى السيروتونين في أدمغتنا وتخل بالمستويات الطبيعية للدوبامين والنورادرينالين. نتيجة لذلك، يتم إعاقة قدرتنا على الإثارة الجنسية بشكل كبير. هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لسرعة القذف.

يمكن أن يساعد تغيير الأدوية المضادة للقلق المعتادة مع آثار جانبية أقل. من الناحية المثالية، يمكن أن يؤدي استبدال مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية بأدوية أكثر اعتدالًا مثل Viibryd و Wellbutrin إلى التخفيف من حدوث سرعة القذف. بدلاً من ذلك، فإن زيادة الجرعات من مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية مع تصنيفات محددة للأدوية مثل فلوكستين وباروكستين وإسيتالوبرام يمكن أن يردع سرعة القذف.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – الاكتئاب

الاكتئاب

يصيب هذا المرض الشائع حوالي 1 من كل 10 أشخاص وهو حالة خطيرة وطويلة الأمد. يسبب مجموعة من الأعراض التي تشمل الحالة المزاجية المنخفضة وأنماط النوم المضطربة وقلة الدافع وانخفاض الدافع الجنسي. غالبًا ما يفقد الشخص المصاب بالاكتئاب الاهتمام بالجنس. لكن أعراض الاكتئاب أيضًا تؤثر على قدرتهم على الانتصاب.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – أنت لست مستعدا عقليًا

سبب آخر من اسباب سرعة القذف هو أن عقلك لم يتطور بعد لحل مشاكل سرعة القذف والتحكم في عدم القذف في وقت قريب جدًا.

لذلك لا تقلل من شأن قوة عقلك في هذا السيناريو، حيث أن لعقلك تأثير كبير على قذفك ومتى سوف تقذف. يقدم أخصائيو الجنس أو المستشارون العديد من العلاجات لبناء عملية التفكير هذه حيث يمكنك أن تقرر بنفسك متى تتوقف وتبدأ. لذلك قرر بنفسك أنك ستستمر لفترة أطول والتزم بهذا الالتزام لنفسك. واستخدم عقلك لترسيخ ذلك في جسدك.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – نقص الانسجام النفسي (Alexithymia)

Alexithymia هي حالة لا يمكنك فيها وصف أو تحديد مشاعرك أو مشاعر الآخرين. وجدت دراسة أجريت عام 2007 أن هذه الحالة يمكن أن تكون عامل خطر لسرعة القذف.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – قلة الثقة بالنفس

عدم حب الذات يمكن أن يسبب عدم الأمان وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى عدم السيطرة على القذف.

  • اسباب سرعة القذف النفسية – ممارسة الجنس بشكل غير منتظم

إذا كنت تقضي وقتًا طويلًا بين علاقة جنسية وأخرى، فمن المرجح أن يكون القذف أسرع. غالبًا ما يؤدي الاتصال الجنسي في كثير من الأحيان إلى مزيد من ضبط النفس عند اختيار موعد بلوغ الذروة.

اسباب سرعة القذف السلوكية

اسباب سرعة القذف السلوكية

هناك عدد قليل من العوامل السلوكية المرتبطة بسرعة القذف والتي تتعلق غالبًا بصعوبات العلاقة بين الأزواج.

يمكن أن يؤثر ضعف التواصل أو التوترات الكامنة أو الاستياء الشديد على العلاقة الجنسية الحميمة. إذا كان أحد الزوجين متوترًا أو غير سعيد، فسوف ينعكس ذلك في قدرتهم على الاستمتاع بالجنس أو تحقيق ذروة ناجحة.

إذا شعر الرجل بضغط من أجل الأداء الجنسي أو كان قلقًا بشأن علاقته بشريكه، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على قدرته على الانتصاب و / أو القذف. تكون النتيجة النهائية عادةً سرعة القذف.

  • يمكن أن تسبب الخيانة الزوجية سرعة القذف

الخيانة الزوجية أو التزييف في العلاقة هو أحد المشاكل الرئيسية في العلاقة لدى العديد من الأزواج وأحد الأسباب الرئيسية لسرعة القذف. قد يكون هناك شيء آخر يحدث في حياتك وفي علاقتك، وسرعة القذف هي كبش الفداء الذي ربما تكون قد خلقته.

  • عدم الرضا عن حياتك الجنسية

يمكن أن يكون عدم الوصول إلى التوقعات الجنسية مشكلة تؤدي إلى عدم السيطرة على القذف. يمكن أن يتسبب الهوس بالوصول إلى قدر أكبر من التحفيز أو التركيز على الجوانب السلبية المتعلقة بالاتصال الجنسي في قلة الاهتمام ويجعلك تصل إلى الذروة بسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، سيزداد عدم الرضا لأن هزات الجماع ستكون أقل حدة.

اسباب سرعة القذف النفسية والسلوكية| د. ساندرين عطاالله

اسباب سرعة القذف الناتجة عن بعض الأطعمة وماذا تأكل بدلًا من ذلك

هل تعلم أن نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على قدرتك على التحمل في غرفة النوم؟ ما تستخدمه لتزويد جسمك بالطاقة له تأثير كبير على مظهرك وشعورك وكيف تفعل. من المهم أن تأكل الأشياء الصحيحة لتحافظ على لياقتك. هل تريد معرفة السبب المحتمل لمشكلات صحتك الجنسية وما إذا كنت تريد إطالة صحتك الجنسية؟ واصل القراءة لمعرفة الأطعمة التي تسبب سرعة القذف!

هل يسبب الطعام سرعة القذف؟ (وفقًا للأدلة العلمية)

هل يسبب الطعام سرعة القذف؟
هل يسبب الطعام سرعة القذف؟

في الوقت الحالي، لا يوجد بحث يشير إلى أن أنواعًا معينة من الطعام تلعب أي دور مباشر في تطوير سرعة القذف.

ببساطة، فكرة أن تناول الوجبات السريعة أو الأطعمة النشوية أو الأطعمة الغنية بمكونات معينة “سيئة” تسبب سرعة القذف لا يبدو أنها مدعومة بأي علم. مثل الكثير من المعتقدات الشائعة الأخرى حول الوظيفة الجنسية، يبدو أن فكرة أن الطعام يسبب سرعة القذف هو خرافة. مع هذا، هناك صلة مباشرة بين النظام الغذائي وبعض جوانب صحتك التي يمكن أن تؤثر على أدائك في السرير.

النظام الغذائي والوظيفة الجنسية عند الرجال

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه كلما كنت بصحة أفضل بشكل عام، زادت جوانب معينة من قدرتك الجنسية. وذلك لأن الوظيفة والأداء الجنسيين، على الأقل لدى الرجال، مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بالصحة الهرمونية والقلب والأوعية الدموية.

كرجل، تلعب الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون دورًا رئيسيًا في تنظيم الدافع الجنسي. ترتبط المستويات الصحية من هرمون التستوستيرون بمستوى عالٍ من الاهتمام بالجنس، بينما ترتبط مستويات هرمون التستوستيرون المنخفضة بانخفاض الرغبة الجنسية لديك.

وبالمثل، يلعب نظام القلب والأوعية الدموية دورًا حيويًا في تعزيز الدورة الدموية، وهو أمر ضروري للحفاظ على الانتصاب. تعمل العديد من أدوية الضعف الجنسي، مثل مثبطات PDE5، على وجه التحديد عن طريق زيادة تدفق الدم إلى قضيبك، مما يؤدي إلى انتصاب أسهل وأقوى.

لذا، كيف يتناسب نظامك الغذائي مع هذا؟ على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تسبب الأطعمة المحددة التي تتناولها سرعة القذف أو تزيدها سوءًا بشكل مباشر، إلا أن نظامك الغذائي له تأثير على بعض جوانب صحتك المرتبطة بالوظيفة والأداء الجنسي.

على سبيل المثال، تعتبر أمراض القلب أحد عوامل الخطر المعروفة لضعف الانتصاب. يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي متوازن وصحي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مما قد يقلل من مخاطر الضعف الجنسي لديك ويحسن صحتك الجنسية عن طريق تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

تشير أبحاث أخرى أيضًا إلى أن الاستهلاك العالي للوجبات السريعة والاستهلاك المنخفض للأطعمة الغنية بالمغذيات يتنبأ بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال. قد يكون هناك أيضًا جانب نفسي للنظام الغذائي وسرعة القذف. إن تناول الوجبات السريعة بشكل متكرر ليس جيدًا لتكوين جسمك، وقد يكون للعادات الغذائية السيئة أيضًا تأثير سلبي على صورة جسمك.

ببساطة، لا تسبب عادات الأكل غير الصحية مشاكل في الأداء الجنسي بشكل مباشر مثل سرعة القذف، ولكنها قد تساهم في حدوثها بشكل غير مباشر من خلال التأثير على صحتك العامة وعافيتك.

الأطعمة التي يمكن أن تسبب سرعة القذف بصورة غير مباشرة

  • الوجبات السريعة

الوجبات السريعة

قد تكون الوجبات السريعة السبب الأول لمعظم الأمراض بشكل عام، وبالمثل عندما نتحدث عن سرعة القذف، فإن الوجبات السريعة هي مشكلة كبيرة يمكن أن تتصدر قائمة اسباب سرعة القذف.

أثبتت دراسات لا حصر لها أن الوجبات السريعة تسبب مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشكلات الجسدية التي يمكن أن تسبب في النهاية موتًا مبكرًا بشكل غير طبيعي. هذا لأن الوجبات السريعة عادةً ما تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح، مما تجعل جسمك أكثر خمولًا، وتساهم في انسداد الشرايين، بل وتسبب النوبات القلبية.

وعلى غرار ما سبق، يمكن أن تكون الوجبات السريعة مساهمة بشكل كبير في مشكلة ضعف الانتصاب، وبالتالي مشاكل سرعة القذف. استبدل البرغر والبطاطا المقلية بالسلطة أو طبق غني بالبروتين ومنخفض الصوديوم للحفاظ على صحتك الجنسية والجسدية.

الخيار الأفضل هو محاولة تجنب الوجبات السريعة بشكل عام عن طريق شراء البقالة وإعداد الوجبات للتوقف عن تناول الطعام في الخارج بقدر ما تستطيع. إذا كانت الوجبات السريعة هي خيارك الوحيد، فحاول تناول لفائف عالية البروتين أو سلطة مع نصف كمية التتبيل لتقليل محتوى الملح والدهون.

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

السكر هو الجانب الآخر من الأطعمة المسببة لسرعة القذف ومشاكل أخرى تتعلق بالأداء الجنسي. كانت هناك دراسات على الفئران أظهرت أن تأثير السكر على الجسم مشابه لعقار الكوكايين وأنه يكون ضارًا بصحتك.

بشكل عام، الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر لا ينصح بها للأشخاص لأن لديهم فرصة أكبر لزيادة الوزن وإبطاء وظائف التمثيل الغذائي بسبب طبيعتها المتقلبة. تؤثر المشكلات التي تسببها في الجسم على مجموعة متنوعة من وظائف الجسم وهذا بدوره يؤثر على صحتك الجنسية.

  • عدم الحصول على الفيتامينات والمعادن

يمكنك البحث عن علاجات، مثل بخاخ سرعة القذف، لمساعدتك في حل مشاكل الأداء الجنسي لديك، ولكن لا يمكنك بالتأكيد تفويت الفيتامينات والمعادن.

في كثير من الأحيان، يمكن أن تلعب أوجه القصور دورًا كبيرًا في مجموعة متنوعة من المشكلات في جسمك، ويمكن أن يكون القذف المبكر أيضًا علامة على نقص الفيتامينات و / أو المعادن. يمكن أن يكون التأكد من أنك تتناول طعامًا غنيًا بالعناصر الغذائية أحد أفضل خيارات علاج سرعة القذف.

هذه مهمة ليس فقط في المساعدة على الأداء الجنسي، ولكن أيضًا مهمة لصحتك العامة. إذا وجدت أن نظامك الغذائي يفتقر إلى هذه الفيتامينات والمعادن المهمة، فابحث عن تناول المكملات الغذائية للحفاظ على الكمية المناسبة في جسمك في جميع الأوقات.

  • الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة

أحد البدائل عن تناول مجموعة من المكملات هو التأكد من أن الأطعمة التي تختارها هي أطعمة كاملة ومتوازنة.

من الجيد تجنب أي أطعمة معلبة بسبب إضافاتها غير الصحية والالتزام بالأطعمة الصحية الموثوقة التي لا تحتاج إلى ملصقات للتعرف عليها. الحل السهل هو تحضير الصلصات والتوابل في المنزل ومحاولة طهي وجبات الطعام بمزيج من الفواكه و / أو الخضار ومصدر للكربوهيدرات ومصدر بروتين للتأكد من أنك تحصل على كل ما تحتاجه في كل وجبة.

إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك إعداده، فهناك الكثير من مواقع الويب الرائعة التي تقدم وصفات صحية لتسهيل عملية الطهي وتقديم مجموعة متنوعة من خيارات الوجبات. تأكد من أنك لا تتخلى عن وجبات مثل الإفطار للحفاظ على طاقة جسمك.

  • عدم تحمل بعض الأطعمة

هناك مشكلة أخرى لا بد أن تسبب مشكلات في صحتك الجنسية وهي عدم تحمل الأطعمة أو الحساسية تجاه أطعمة معينة. يمكن أن يتسبب عدم تحمل الطعام في حدوث استجابة التهابية في جسمك تؤثر على الكثير من الأشياء، مما يؤدي أحيانًا إلى سرعة القذف. يمكن أن يكون تحديد هذه الأطعمة المحفزة هو علاج سرعة القذف الذي كنت تبحث عنه لتحصل على أفضل صحة جنسية.

إذا لم تكن متأكدًا من أي نوع من أنواع الحساسية الغذائية، فيمكنك أن تقوم بإتباع نظام غذائي منخفض الفودماب أو نظام غذائي مضاد للالتهابات. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فعليك بالتأكيد طلب المساعدة من أخصائي الحساسية لتحديد أي مشكلات أساسية. سيقوم الأخصائي بتجهيزك بالأدوات المناسبة التي تحتاجها للتعامل مع محفزات الطعام وخيارات الوجبات لتأخذك في طريقك إلى صحة أفضل.

الخلاصة حول اسباب سرعة القذف الناتجة عن بعض الأطعمة 

صحتك العامة مهمة في تحسين أدائك الجنسي، يمكن أن تبدأ في طريق تحسين صحتك الجنسية عن طريق تجنب الأطعمة السابقة التي تسبب سرعة القذف. إذا كنت تلاحظ مشكلات مستمرة لم تتوقف عندما بدأت بالفعل في تجنب هذه الأطعمة، فستحتاج إلى تحديد موعد للتحدث إلى طبيبك بشأن إجراء مزيد من الاختبارات لاستبعاد المشكلات الصحية أو الأمراض.

يمكن أن تكون المشكلات الصحية الأساسية سبب مشكلات الصحة الجنسية وقد تتطلب مساعدة أخصائي لحلها. يمكن أن يساعدك الحصول على جرعتك اليومية من التمارين وتناول الطعام الصحي المناسب على أداء جنسي أفضل والاستمرار لفترة أطول داخل غرفة النوم.

اسباب سرعة القذف (إنفوجرافيك)

اسباب سرعة القذف إنفوجرافيك
اسباب سرعة القذف إنفوجرافيك
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] للإثارة الجنسية أو النشاط الجنسي غير المتكرر وهناك أسباب سرعة القذف فسيولوجيًا ونفسيًا كما […]

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد