ازالة القشرة من الشعر بالليمون

3

- Advertisement -

ازالة القشرة من الشعر بالليمون من الطرق الطبيعية المضمونة والسريعة، من حيث النتائج الفعالة للحصول على شعر نظيف خالى من القشرة،نظرا لفوائد الليمون المتعددة من احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر ،في تنظيف الشعر والقضاء على القشرة المتراكمة او البسيطة ،في ايام معدودة مع المواظبة عليه من خلال أدخله في ماء الشطف بعد غسل الشعر او الشطفه الاخيرة للشعر، وستلاحظ نتائج ملحوظة من اول استخدام ويمكن ايضا استخدام الليمون كعصير الليمون ،أو قشر الليمون للتخلص من القشرة المزمنة المتواجدة في فروة الرأس. 

تعتبر قشرة الرأس من الحالات المنتشرة والشائعة، التي تنتج نتيجة تقشر الجلد الميت من فروة الرأس ويبقى القشور على الجلد الى، حين التمشيط او التدليك يتساقط على الملابس مما يسبب الاحراج لصاحبها ،وتظهر العديد من الأعراض منها الحكة والتهاب واحمرار الجلد و البقع الدهنية، نتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية التى تتسبب فى غلق المسام ،فإن الليمون من المواد الغنية بالفيتامينات الأساسية للشعر ،من فيتامين ج و فيتامين سي ومضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الشعر ولمعانه وحيويته. 

 ينصح العديد من الأطباء الاهتمام بتنظيف جلد فروة الشعر، والتخلص من جميع الفطريات والبكتيريا التى تؤذى الشعر وتسبب مشاكل عديدة للشعر ،من عدم وصول التغذية الكاملة للشعر مما يؤثر على بصيلات الشعر ،وتضعفه وتعمل على تساقطه، لذلك فى هذا الموضوع نذكر أكثر من طريقة لازالة القشرة من الشعر.

ازالة القشرة من الشعر بالليمون

يعتبر الليمون من أفضل الوصفات الطبيعية، رغم وجود الكثير من المنتجات التى تساعد فى إزالة قشرة الرأس والقضاء عليها، لكن يتميز الليمون بالعديد من العوامل والخصائص التي يحتوي عليها، التى تعالج العديد من مشاكل الشعر من علاج تقصف الشعر ومنع تساقطه وتطويل الشعر ،وتحفيز بصيلات كما يمكن استخدامه كصبغة طبيعية لتغير لون الشعر، عن طريق إضافته لعدد من المكونات الطبيعية، بالاضافة الى توفره المستمر في كل بيت من خلال أسعار وتكلفة بسيطة.

ازالة القشرة من الشعر بالليمون من الأمور البسيطة والسهلة ،التي تأتي بنتائج سريعة عن طريق استخدام عصير الليمون في ماء شطف الشعر، او استخدام قشر الليمون بالتمرير على فروة الشعر والجلد للتخلص من القشرة ،حيث يحقق الليمون التوازن في فروة الشعر و التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس، مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس خالية القشرة ،وعدم تراكم القشرة على فروة الرأس من خلال الاستخدام الاسبوعى لثمار الليمون.

الأكثر مشاهدة:

إزالة القشرة من الشعر بزيت الزيتون

يحتوى زيت الزيتون على مضادات الاكسدة التى تغذى فروة الرأس، وتعمل على إصلاحها وجعلها صحية مع اضافة إضافة اللمعان للشعر ،حيث يعتبر زيت الزيتون مضاد للبكتيريا والفطريات جعلها نظيفة وخالية من العدوى ،مع توفير الحماية للشعر من تجديد القشرة به مرة اخرى ،حيث يوفر للشعر الرطوبة اللازمة لترطيب المستمر الشعر وجعله أكثر نعومة ،من خلال معالجة جفاف الشعر وعلاج التهابات الشعر،، حيث يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات ومعادن ذات فوائد عظيمة للشعر فهو يدخل فى العديد من مركبات العناية بالشعر الخفيف ،والمتساقط والتخلص من الشعر الأبيض.

يفضل استخدام زيت الزيتون دافئا من خلال وضعه في حمام مائي، لفتح مسام جلد الشعر والتغلغل في جذور الشعر وبصيلاته ،ويمكن استخدام ملعقتين من العسل مع زيت الزيتون لتحقيق نتائج أكثر فعالية، من خلال تدليك فروة الرأس بلطف لمدة نصف ساعة ،ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بماء من الصنبور ،حيث يساعد الخليط زيت الزيتون والعسل فى التخلص من مشكلة قشرة الشعر ،والتخلص من الالتهاب والعدوى والترطيب الجيد للشعر.

يمكن استخدام زيت الزيتون مفردا كحمام زيت، من خلال استخدام منشفة قطنية ساخنة او كيس بلاستيك لتغطية الشعر،مع التدليك جيدا قبل التغطيه لفتح مسام الجلد لمدة خمس دقائق ،ثم يترك حمام زيت الزيتون على الشعر لمدة ساعة ،ويشطف بماء فاتر مع الشامبو الطبيعى المناسب للشعر لإزالة بقايا زيت الزيتون.

إزالة القشرة من الشعر بالملح

- Advertisement -

يعتبر الملح من الحلول الطبيعية لازالة القشرة من الشعر، حيث يساعد على تقشير الشعر والتخلص من الجلد الميت المتراكم، والقشرة المتراكمة وينظف فروة الرأس ويساعد على فتح المسام المغلقة ،من خلال امتصاص الرطوبة الزائدة ومكافحة العدوى والبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدام زيت الزيتون مع الملح لتقشير الجلد الميت حيث يعمل زيت الزيتون على تهدئة فروة الرأس ،من الحكة المستمرة نتيجة القشرة.

مكونات وصفة الملح لإزالة قشرة الشعر:

  •  ملعقة صغيرة من الملح.
  • القليل من الشامبو الطبيعي. 
  • كوب من الماء الدافئ كبير الحجم.

طريقة الاستخدام 

  1. يتم اضافة الملح الى الشامبو ،ثم وضعه في كوب الماء والتقليب جيدا 
  2. يوضع الخليط على الشعر مع تدليك الشعر بلطف، بحركات دائرية بأطراف الاصابع للتخلص من القشرة المتراكمة 
  3. يتم غسل الشعر بماء بارد من الصنبور .
  4. يتم تكرار الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع ،اذا كانت القشرة مزمنة الى ان يتم القضاء على القشرة، يفضل تكرارها مرة فقط في الأسبوع.
  5. اذا كانت القشرة عادية يفضل مرة واحدة فقط.
  6. يساعد الملح في تخليص فروة الراس من الاتربة والأوساخ، والبكتيريا والفطريات و التخلص من بقايا الجلد الميت.

إزالة القشرة طبيعياً

يوجد العديد من المواد الطبيعية الفعالة إزالة القشرة طبيعياً ، حيث تختلف من حيث طبيعة الشعر ونوعه وهل هو يتحسس من مواد معينة، قد تسبب الالتهابات ولكن معظم المواد الطبيعية تكون ذات فائدة عظيمة ليس للقضاء على القشرة فقط بلا في حل العديد من مشاكل الشعر، لذلك يمكن اختبار اى مواد تستعمل قبل استخدامها على جزء من اليد للتأكد من أنها لا تسبب حكة او حساسية، ومن أشهر المواد الطبيعية لازالة قشرة الراس خل التفاح فهو يعالج قشرة الشعر ويمنع نمو الفطريات والبكتيريا التي تساهم في جفاف الجلد والحكة، ويعالج مشاكل فروة الرأس حيث يستخدم عن طريق تخفيفه بالماء فى شطف الشعر، بعد استخدام الشامبو من خلال الاستخدام مرتين في الأسبوع. 

التخلص من القشرة نهائياً

قد يجد العديد من الأشخاص صعوبة في التخلص من قشرة الشعر نهائيا، وانها تعود للظهور بعد التخلص منها إليكم بعض النصائح للتخلص من القشرة نهائيا:

  1. ينصح خبراء العناية بالشعر والتجميل تناول العديد من الفيتامينات والمعادن، يساعد ذلك في زيادة صحة الشعر والمحافظة علية من الفطريات والبكتيريا وزيادة المناعة وتنشيط الدورة الدموية، من خلال عناصر مثل الزنك للحماية من تساقط وتقصف الشعر والإصابة بالإكزيما والقشرة.
  2. التنظيف المستمر للشعر و الجلد و فروة الشعر ،من خلال غسل الشعر مرتين في الاسبوع ،مع استخدام فرش الشعر لتمشيط نظيفة وتغيرها كل شهر مرة، او التخلص من الشعر و غسل الفرشاة بالماء والليمون أو مواد مطهرة .
  3. استخدام المواد الطبيعية مرة في الاسبوع مثل الليمون أو الخل الابيض، او خل التفاح او اي منتجات طبيعة لكي لاتظهر القشرة مرة اخرى بالشعر .
  4. يجب معرفة الاسباب الرئيسية المسببة للقشرة من سوء تغذية، او ظهور الفطريات بشكل مستمر او نتيجة الارهاق والاجهاد ،وذلك للقضاء على الأسباب حتى يتم التخلص من قشرة الشعر نهائيا .

ازالة القشرة من الشعر بالليمون (فيديو توضيحي)

فيديو توضيحي حول كيفية ازالة القشرة من الشعر بالليمون بشكل عملي أكثر.

- Advertisement -

3 تعليقات
  1. […] ازالة القشرة من الشعر بالليمون […]

  2. […] ازالة القشرة من الشعر بالليمون […]

  3. […] ازالة القشرة من الشعر بالليمون […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد