تعرف علي أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر

2

لماذا نحتاج إلي التعرف علي أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر؟ عندما يتعلق الأمر بتطبيق وصفات للشعر أو البشرة يتجه الكثير إلى المنتجات الطبيعية، نظرا إلى تخوف البعض من المنتجات المركبة المضاف لها عناصر كيميائية، على الرغم من أن تجربة الوصفات الطبيعية تأخذ وقت طويل للغاية حتى تعطي نتيجة فعالة على عكس المنتجات المباعة في السوق، إلا أن البعض يثق بها لأنها تبقى الأكثر أمانا،  لن نزد عليكم في الحديث ف خير الكلام ما قل ودل في تلك التقرير سوف نتعرف على عنصرين مهمين يتم استخدامهم بشكل كبير في حياتنا سواء في الطعام أو في الوصفات الطبيعية، الزيتون والليمون  نزيدكم من الدهشة قليلا سنمزج زيت الزيتون والليمون في وصفة واحدة للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

  •  إذا كنت تعانين سيدتي من هيشان الشعر ف زيت الزيتون سيجعل ذلك الهيشان من الماضي، لأنه يعمل على تنعيم الشعر بسبب احتوائه على عنصر الاوليوروبين المسؤول عن تنعيم الشعر.
  • وضع زيت الزيتون مع القليل من زيت الثوم يعمل على تطويل الشعر.
  • إذا كنت تعانين فتاتي من ألم في فروة الرأس قومي بتدليكها بقليل من زيت الزيتون لمدة دقيقة سينتهي الألم في غضون نصف ساعة.
  • يعالج زيت الزيتون تقصف الشعر إن تم وضعه ثلاث مرات أسبوعيا.
  • يقوم زيت الزيتون بعمل فرد للشعر في حال كان مجعد.
  • يحافظ على لون الشعر، لكن في المقابل يعيق عمل صبغة الشعر إن تم وضعه قبل الصبغة أو بعدها، يلزم عند صبغ الشعر غسله بالماء للتخلص من الزيوت التي فيه خاصة إن كان زيت الزيتون.

فوائد الليمون للشعر

  • الإفراط في استخدام الليمون على الشعر في غير من صبغة الميلانين في الشعر، لكن في المقابل يمكنك وضع عصير الليمون وقشر الليمون أو زيت الليمون على الصبغة للتفتيح إن أردت الوصول إلى درجة تفتيح أعلى.
  • الليمون يقضي على قشرة فروة الرأس لكن يفضل استخدامه مع مادة اخرى طبيعية أفضلها زيت الزيتون هذا لتجنب حدوث جفاف في فروة الرأس وهذا ما يتسبب فيه الليمون.

أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر

يوجد عامل مشترك بين زيت الزيتون والليمون وهو ازالة القشرة،  يمكنكم استخدام زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس والحكة التي تأتي نتيجة الاصابة  بالقشرة لا تستهيني سيدتي بالقشرة،  لأنها لا تسبب الحكة فقط لا بل لها أسباب كثيرة أخطرها،  وقف نمو الشعر فمهما وضعت له من زيوت ومكونات تساعد على كثافته دون أن تعالج قشرة الرأس لن يفيدك، لذلك ابدء بعلاج صحيح أولا وهو وضع زيت الزيتون مرتين في الأسبوع في فروة الرأس، قم بوضع زيت زيتون المخصص للشعر وليس للأكل ودلك  فروة الرأس لمدة 30 ثانية، وسيكون أفضل إن قمت بوضع قشور الليمون داخل زجاجة زيت الزيتون.

مقال ذات صلة:

وصفات زيت الزيتون مع الليمون للشعر

وصفة زيت الزيتون مع زيت الليمون لتنعيم وتطويل الشعر

  1. ثلاث ملاعق من زيت زيتون بكر خام.
  2. ملعقة عصير ليمون.

شرح عمل وتطبيق الوصفة

  • المدة المحددة: يوم كامل
  • كم عدد مرات تطبيق الوصفة: مرة أسبوعيا.

تطبيق الوصفة

  1. قم بمزج المكونين معا.
  2. دلك فروة الرأس وأطراف الشعر فقط.
  3. تترك ليوم واحد.
  4. يتم غسل الشعر ببلسم منعم له ومناسب لنوع شعرك.

وصفة زيت الزيتون والثوم لكثافة الشعر

  1. خمس ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  2. زيت ثوم.
  3. يمكن إضافة قشور الليمون في حال وجود قشرة رأس.

شرح الوصفة

  • المدة المحددة: يوم كامل.
  • كم عدد مرات تكرار الوصفة: ثلاث مرات أسبوعيا.

تطبيق الوصفة

  1. نضع زيت الثوم والليمون معا وقشر الليمون.
  2. نضعهم في فروة الرأس وندلك لمدة 30 ثانية.
  3. نتركها ليلة كاملة.
  4. نغسل الشعر بماء عادي كثيرا للتخلص من رائحة زيت الثوم، يمكنك استخدام صابونة طبية ذات رائحة عطرية، مثل صابونة البرتقال أو الفراولة أو الياسمين.

ملخص | أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر

سيدتي الإفراط كما ذكرنا في استخدام عصير الليمون الطبيعي يقلل من عمل صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر يمكن الاستفادة من تلك السلبية وتحويلها الى ايجابية من خلال وضع قطرة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي على نوع صبغة شعر قاتمة اللون لجعلها أفتح قليلا،  أما زيت الزيتون ف الإفراط في استخدامه يحول شعرك إلى دهني وإن كان دهني سيجعل الزيوت تكون مفرطة في فروة الرأس.

هكذا قمنا بسرد أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر، يُسعدنا مشاركة تجربتك معنا في خانة التعليقات بالأسفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. […] تعرف علي أهم فوائد الليمون وزيت الزيتون للشعر […]

  2. احمد يقول

    شكرا لك على المقال الجميل

اشترك في مجلتنا البريدية
تلقي آخر المقالات عن الصحة والتغذية العلاجية
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت كما تريد